جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 539 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار دولية: عمليات اختلاس وقمع بحق الشعب الإيراني من قبل نظام الملالي تحت ذريعة «نشاطات ثقاف
بتاريخ الأربعاء 24 يونيو 2015 الموضوع: عربي ودولي

عمليات اختلاس وقمع بحق الشعب الإيراني من قبل نظام الملالي تحت ذريعة «نشاطات ثقافية»
في سوق الملالي النهابين من شأن كل شيء أن يتم التذرع به من أجل النهب والسلب. ومنها أسماء الأئمة وأسماء الشعراء والعلماء ومؤسسات يتم تأسيسها بأسمائهم مما تخصص لكل منها ميزانيه ملحوظة.


عمليات اختلاس وقمع بحق الشعب الإيراني من قبل نظام الملالي تحت ذريعة «نشاطات ثقافية»

 

في سوق الملالي النهابين من شأن كل شيء أن يتم التذرع به من أجل النهب والسلب. ومنها أسماء الأئمة وأسماء الشعراء والعلماء ومؤسسات يتم تأسيسها بأسمائهم مما تخصص لكل منها ميزانيه ملحوظة. وربما واجهتم أسماء لمؤسسات مختلفة تنمو كالفطر! في هذا الوطن المنكوب بمصيبة الملالي ووجدتم أنفسكم أمام سؤال وهو ماذا تفعل تلك المؤسسات؟ وإلى أين يصل ولاؤها؟ ومن أن تأخذ الميزانية؟ و...

وتم إزالة الستار مؤخرا بقدر ما عن جانب مما تقوم به هذه المؤسسات _التي ليست إلا مجرد أسماء وعناوين بغية النهب والسلب_ من إجراءات وأعمال وذلك خلال الصراعات والمشاحنات الدائرة بين العصابات الحاكمة.

وأكد أحد المسؤولين في النظام باسم حق شناس في هذا البرنامج: يقول: «تستحوذ وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامية ما يقارب 17بالمائة من كل ميزانية الثقافة. مما يعني أن مراكز أخرى تستحوذ على 83بالمائة من الميزانيات وهي تختص فعلا بشؤون ثقافية؛ وذلك دون أن تستجيب مراكز أخرى ترتزق من الميزانية العامة وبالطبع لها حصة الأسد في المجال الثقافي. ويرتزق ما يقارب 37مؤسسة ثقافية من تسلسلات الميزانية الثقافية للبلد حيث يخضع ما يبلغ 90بالمائة منها لسيطرة الحكومة وصلاحياتها».

وما أشار إليه هذا العنصر الحكومي من وثيقة ليس إلا قائمة طويلة ما تسمى بثقافية تم كشف النقاب عنها في شهر أيار/ مايو المنصرم جراء الصراعات الفئوية وذلك على لسان وسائل الإعلام التابعة للنظام.

وتحرم هذا الأخطبوط ما يسمى بالثقافي الشعب الإيراني المسكين ما يبلغ 6012مليار تومان ويبتلعها. وتيسيرا لإدراك أبعاد هذا الرقم يكفينا أن نتذكر أن مجموع الدعم الحكومي النقدي السنوي (وذلك الحين حيث كان يدفع للكل) يبلغ 45ألف مليار تومان؛ ومن جهة أخرى تبلغ هذه الميزانية 40ضعفا لميزانية البيئة في البلاد.

وقبل فترة تم كشف النقاب عن جانب آخر من القضايا الدائرة وراء الكواليس خلال مشادة كلامية بين عضوين في البرلمان حول حصة يتم دفعها لهذه المؤسسات. وأكد أحمد بخشايش عضو في برلمان النظام المتخلف خلال تصريحات أطلقها في هذه الجلسة يقول: «ألا يعتبر البرلمان مقصرا عندما يتم تخصيص ما يقارب 300مليار تومان من ميزانية القطاع الثقافي البالغة 6آلاف و12مليار تومان وذلك بغير حساب ودون إشراف عليها لمؤسسات نظير مؤسسة «دعبل خزايي» _وأنا لا أعرف ما هي_ ومؤسسة سعدي ومؤسسة حافظ ومؤسسة مولانا و50مؤسسة أخرى من جدول الرقم 17 الذي يدعم فقط هؤلاء النواب من أصحاب القوة والنفوذ؟»(برلمان النظام المتخلف ـ 7حزيران/ يونيو 2015)

 ولم تنته كلمة أحمد بخشايش بعد حتى راجعه حداد عادل وهو من نفس «أصحاب القوة والنفوذ» الذين أشار إليهم وهو من المقربين من الخامنئي وأخذ بتلابيبه وهو خلف منصة البرلمان... ونقرأ باقي الحكاية من صحيفة شرق بتأريخ 8حزيران/ يونيو الجاري:

«يبدو أن السيد بخشايش كان وعد حداد عدال بعدم ذكر اسم مؤسسة سعدي في خطابه حول القضايا المالية... وبعد نهاية الخطاب... احتج حداد عادل على خطابه وفي المقابل أشار بخشايش إلى حداد عدال قائلا: ”لماذا لا تلتزمون بالعدالة في مجالات المؤسسات الثقافية والدينية وتخصيص الميزانية لهم؟ ولماذا لا يتم تخصيص ميزانية كافية لباقي المؤسسات؟“ ».

وبشأن هذه القضية أكد أحمد بخشايش لوكالة أنباء إيرنا: «يدوّن عدد من النواب من أصحاب القوة جدول الرقم 17 للائحة الميزانية. ويوجد في هذا الجدول ما يقارب 52 مؤسسة تستحوذ على ما يقارب 300مليار تومان ولكن ما أؤكد عليه هو أنه كيف يتم تخصيص 300مليار تومان من حصة القطاع الثقافي البالغة 6آلاف و12ألف مليار تومان لمؤسسات لا تخضع لإشراف على أدائها، في العام الحالي».

والكلام واضح، والشخص المزبور يعترض على أنه لماذا وعند تقسيم الفريسة، قللوا من حصته وعصابته حيث لا شك في أنهم يستغلون مؤسسة ثقافية لتكون وسيلة للنهب والسلب.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



المواضيع المرتبطة

متابعات إعلامية

جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية