جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1158 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: حامد أبوعمرة : الطلاق المبكر ،وعلاقته بالفيكس ..!!
بتاريخ الجمعة 22 مايو 2015 الموضوع: قضايا وآراء

الطلاق المبكر ،وعلاقته بالفيكس ..!! 
 بقلم /حامد ابوعمرة


 استوقفني أحد الأصدقاء  منذ أيام قلائل  ،على باب إحدى المحاكم ،فسألني عن  سبب ترهل قضايا الطلاق المبكر للمتزوجين ،والتي كم تعج  المحاكم بمثل تلك الظاهرة الخطيرة في مجتمعنا الفلسطيني


الطلاق المبكر ،وعلاقته بالفيكس ..!! 
 بقلم /حامد ابوعمرة


 
استوقفني أحد الأصدقاء  منذ أيام قلائل  ،على باب إحدى المحاكم ،فسألني عن  سبب ترهل قضايا الطلاق المبكر للمتزوجين ،والتي كم تعج  المحاكم بمثل تلك الظاهرة الخطيرة في مجتمعنا الفلسطيني خاصة في أيامنا   ..قلت له بكل بساطة ياعزيزي .. الأسباب كثيرة ،و ليس بوسعي ذكرها ،أو حصرها  الآن.. لكني سأضع يدي  على موقع   -Fixفيكس وأشير بأصبعي فوق خريطة الأزمة على نقطة التقاء خط الطول المتمثل في الزواج المبكر ،وخط العرض المتمثل في زواج العائلة كل عائلة الزوج التي تعقد قرانها بتوأمة غريبة واقتران ٍ عجيب لعقد قران الزوجة الصغيرة  المغلوب على أمرها والتي تخلّص منها أهلها ، وفرطوا فيها بكل سهولة عندما طرق بابهم عريس الغفلة.. أي عريس ..بدعوى الخوف من غول العنوسة الذي بات يهدد الفتيات ، وإيمانا منهم بالمثل الشعبي الذي يقول  .."ضل راجل ولا ضل حيطة "..وبدعوى أن الدنيا ما عاد بها أي أمان ٍ ولا طمأنينة ..مسكينة ..هي تلك الزوجة الصغيرة والتي غادرت بيت أهلها ،وهي في أمسّ الحاجة لحضن ودفء والدتها ووالدها ..ومسكينة لأنها تخيلت عندما وافقت على الزواج .. أن الزواج  مجرد زفاف و صالة وحفلة وهدايا ومتنزهات وملابس جديدة ..وحرية طالما أنها في ضل ذاك الراجل ..!! ولكنها سرعان ما تكتشف على عجالة ،وفي صباحيتها ،أنها تزوجت رجلا على ورق ٍ وأن هنالك من يشاركة في القرار ،والتدخل بكل فضولية وتطفل .. هم أولئك الذين يقطنون معها في نفس البيت أي أهل الزوج بما فيهم إخوانه ، وأخواته و بالإضافة  للمجاورين في ذات المكان من خالاته وعماته   .. طالما أنها تسكن غرفة مشتركة ضمن غرف البيت الذي عَفَّى عليه الزمن..!! ضحك وقال..  يارب سلم ..كل ما قلته أفهمه ،واني مقتنع  جدا بما تقول  لكن عفوا .. ماذا تقصد بقولك موقع فيكس فانا اعرف أن الفيكس مرهم  أو دهان مثل الفازلين  وهو أصلا للبرد ،ولكن رائحته تشبه أبوفاس  أو قريبة من رائحة النعناع فما شأنه بموضوعنا أستاذي ..قلت لهالفرق بما أقصده عما تقصده كما بين عفا بالألف الطويلة ،وبين عفى التي استعملتها دلالة على التخلف في البنيان الذي صار قديما باليا  .. رد عليّ بتلقائية  شديدة بعد أن ضرب رأسه بيديه قائلا .. صحيح نسيتُ أنك خريج الكلية البحرية ..!!  

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية