جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 360 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: محدث الوفد الوزاري يقرر العودة الى رام الله ..ومفاوضات مع حماس
بتاريخ الأثنين 20 أبريل 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

وزراء "التوافق" يستعدون لمغادرة غزة بعد فشل مهمتهم
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/s480x480/10926188_10155498123395343_6065465196241609462_n.jpg?oh=1febcf723324095a45ef9a92a2e40d83&oe=55DFDCFC&__gda__=1436084551_a99327ce21e8bf88bc7d3f1eec526011
"الوفد الوزاري" يقرر العودة الى رام الله ..ومفاوضات مع حماس
 ذكرت مصادر مطلعة لـ"امد للاعلام"، أن "الوفد الوزاري" قرر العودة بعد ظهر اليوم الاثنين، بعد ان فشلت زيارته فشلا ذريعا، نتيجة فرض حركة حماس وأجهزتها الأمنية



"الوفد الوزاري" يقرر العودة الى رام الله ..ومفاوضات مع حماس
 ذكرت مصادر مطلعة لـ"امد للاعلام"، أن "الوفد الوزاري" قرر العودة بعد ظهر اليوم الاثنين، بعد ان فشلت زيارته فشلا ذريعا، نتيجة فرض حركة حماس وأجهزتها الأمنية "إقامة جبرية" على الوفد، وقطعت عليهم أي تواصل مع الخارج..

وتضيف المعلومات، ان مدير المخابرات العامة اللواء ماجد فرج أخبر "الوفد الوزاري" بعدم الخروج من مقر الاقامة، الا نحو معبر بيت حانون "ايرز" في الطريق الى رام الله.

وكشف المصدر الخاص لـ"امد" أن هناك مفاوضات تجري الآن بين عدد من الفصائل وحماس كي يسمح للوفد المغادرة الى المعبر دون التعرض لهم من أنصار حماس وامنها..

وزراء "التوافق" يستعدون لمغادرة غزة بعد فشل مهمتهم

قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، مساء اليوم الاثنين، ان الوفد الوزاري الحكومي بدأ بتجهيز نفسه لمغادرة قطاع غزة بعد فشل الاتصالات التي جرت لتمكين الوزراء من مزاولة أعمالهم.

وأوضح الحساينة في تصريح مقتضب   أن التنسيق مع الجانب الإسرائيلي تم وسيغادرون بعد وقت قصير من اجل العودة إلى رام الله.

وكان الوفد الوزاري وصل مساء أمس الى قطاع غزة بهدف تطبيق قرار الحكومة بالدوام أسبوعا في غزة وآخر بالضفة ومتابعة توحيد الوزارات.

وقال مسؤول في وفد الفصائل المكون من حركة الجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب، لـ القدس دوت كوم، بأن الترتيبات اللوجستية تتم ليعود الوفد لرام الله بعد فشل كل المباحثات لحل الأزمات القائمة.

 

وكان مسئول فصائلي، قال في وقت سابق من نهار اليوم الاثنين إن وفد وزراء حكومة التوافق  الذي وصل غزة امس قرر مغادرة القطاع بعد تعثر مهمتهم بالدوام في وزاراتهم  بسبب فرض حماس قيودا على تحركاتهم.

وكشف المصدر في حديث لـ القدس دوت كوم، أن الوزراء اتخذوا قرارا بالتنسيق مع القيادة في رام الله لمغادرة القطاع بعد منعهم من الخروج من فندق الآركميد غرب مدينة غزة، لمزاولة أعمالهم والدوام في وزاراتهم  ورفض حماس تنفيذ قرار الحكومة بشأن تسجيل أسماء الموظفين المستنكفين.
الحكومة
الحكومة

ولفت المصدر إلى أن  اتصالات حثيثة تجريها الفصائل لمنع فشل الزيارة  ، مبينا أن لقاء سيعقد عند الساعة الخامسة من مساء اليوم لحل الخلافات  .

وكان مسؤول كبير يرافق الوفد الوزاري في قطاع غزة،  كشف صباح اليوم الاثنين، عن وجود خلافات كبيرة حالت حتى الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم دون تمكن الوزراء الاحد عشر الذين وصلوا القطاع امس من الدوام في وزاراتهم .

وحسب المسئول الذي تحدث لـ القدس دوت كوم، فإن خلافات كبيرة ارجأت قيام الوزراء بمهامهم ووضعتهم تحت "الإقامة الجبرية"في الفندق الذي يقيمون فيه. حسب وصفه.

وبين المسؤول الذي فضل عدم الافصاح عن هويته أن الوزراء لم يستطيعوا الخروج من الفندق الذي يقيمون فيه كما وتم منعهم من استقبال اية وفود داخل الفندق ما اشعرهم بانهم غير مرحب بهم، كما انهم لم يستطيعوا التحرك بحرية.

وأشار المسؤول إلى ان اتصالات تجري في هذه الاثناء بين الفصائل لإنهاء الخلافات وتمكين الوزراء من الوصول الى مقرات وزاراتهم.

وفي اتصال هاتفي لمراسل القدس دوت كوم فقد نفى وزير العمل مأمون أبو شهلا وجود اية موانع تحول دون خروج الوزراء من الفندق الذي يقيمون فيه لكنه لم يوضح سبب عدم دوام الوزراء في وزاراتهم صباح اليوم.

 



وقال أبو شهلا: الوزراء انتابهم الشك بسبب تعليق نقابة الموظفين للدوام، ولم يمنعوا من الخروج وأن بعضهم التقى بعض الموظفين في غزة وجهات أخرى ليس لها علاقة بالموظفين.

وأشار إلى أن الأمن منع العشرات من المواطنين الذين توافدوا على الفندق من الدخول إليه للقاء الوزراء، مبينا أن الدوام في الوزارات إن لم يتم اليوم فسيكون غدا خاصةً وأن الوفد سيبقى حتى الخميس المقبل.

مسؤولون في وزارة التربية والتعليم، قالوا لـ القدس دوت كوم، أنه الوزراء لم يتواصلوا معهم حتى لحظة وصولهم منذ أمس، فيما أجرى مراسلنا اتصالات مع كافة الوزارات حيث تبين عدم وجود أي وزير في وزارته حتى الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم .

وكيل وزارة الشئون الدكتور يوسف إبراهيم قال لـ القدس دوت كوم، أنه دخل للفندق امس والتقى بالوزير شوقي العيسة وبحث معه العديد من القضايا التي تخص الوزارة لكنهما لم يتحدثا بشأن دوام الوزير ولا يعلم مدى صحة أي أنباء أخرى بشأن القضية.

مصادر في حماس رفضت نفي أو تأكيد أي من المعلومات، لكنها أشارت إلى وجود قرار برفض التعامل مع قرار الحكومة تسجيل الموظفين المستنكفين لحصرهم، ما يشير إلى تضاعف الخلافات بشأن عدة قضايا.

وأعلنت نقابة الموظفين أمس نيتها تعليق الدوام اليوم الاثنين عند الساعة العاشرة والنصف صباحا قبل أن تتراجع وتشير إلى أن التعليق سيتم في ذات الوقت من صباح يوم غد الثلاثاء تزامنا مع جلسة الحكومة.

ولفت المصدر إلى أن هناك اتصالات حثيثة تجريها الفصائل لمنع إفشال زيارة الوفد، مبينا أن لقاء سيعقد عند الساعة الخامسة من مساء اليوم لحل الخلافات القائمة.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية