جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 637 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: نعيم حرب السومري : مفاعل ايران النووية ونهب الثروة العراقية .
بتاريخ الأثنين 06 أبريل 2015 الموضوع: قضايا وآراء

مفاعل ايران النووية ونهب الثروة العراقية .

بقلم : نعيم حرب السومري

كلما ارى  مصائب شعبي ومصيبتي معهم وأتأمل في داخلي عن  السبب لما يجري من إحداث في بلدي ؟ اهو الاحتلال الذي مزق الشعوب بوحشيته وعنجهيته ؟ ام هم العملاء في تواطئهم وكذبهم وخداعهم ؟

مفاعل ايران النووية ونهب الثروة العراقية .
بقلم : نعيم حرب السومري

كلما ارى  مصائب شعبي ومصيبتي معهم وأتأمل في داخلي عن  السبب لما يجري من إحداث في بلدي ؟ اهو الاحتلال الذي مزق الشعوب بوحشيته وعنجهيته ؟ ام هم العملاء في تواطئهم وكذبهم وخداعهم ؟ ام هي المؤسسة الدينية التي لا يفارق الخداع بيتها ولا يهنئ لها إلى  ان ترى ذل شعبها ؟ اليوم ونحن نرى شعبنا العراقي كيف أصبح مشردا مقهورا مذلولا ..يستعطي لقمة العيش من الدول .كل ذلك بسبب السياسة الفاشلة وبسبب الفساد المستشري .إلى ان أصبح الحال بإقرار سياسة  التقشف في ميزانية الدولة التي  تعادل ميزانية اربعة دول .وصل  الأمر الى  تقليص راتب المواطن العراقي بل اكثر من ذلك هو إعفاء الكثيرين من موظفي الدولة . كل ذلك يكون لإرضاء الدولة الفارسية . فنحن العراقيون علينا ان نموت ليحيا غيرنا ونجوع ليتخم غيرنا ونقتل ليعيش غيرنا ..فالدولة الفارسية التي بات لها اذرع وأيدي في منطقة الشرق الاوسط  كانت تحلم بتحقيق الامبراطورية الفارسية التي قضى عليها الاسلام . وبعد ان كان حكام إيران يسيطرون  على كل الشام ذهب ثلثي الشام من قبضتها ..وكذلك الحال بالعراق ولبنان . واليوم وبعد ان اصبح الشعب الايراني تحت طائلة الفقر وبعد ان توحد العرب ضد التوجه الجديد المتمثل بالانقلاب بحركة  الحوثي وتحالفه مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح   .صار لزاما على ايران ان تغير في افكارها وتوجهاتها الجديدة .لتسمح للوكالة الدولية بالتفتيش عن مفاعلها النووي مقابل رفع بعض الحظر عنها. وكيف رأينا ردة فعل الشعب الايراني الذي عاني الأمرين من قبضة تحكمه من حديد . ولا نعلم ما هي الحفرة التي حفرها لها الوحش الاخر امريكا . وهل تكون النهاية السريعة لايران ؟ بعد ان رأت انه لا بد من تغيير سياستها بالمنطقة . ونقول هل فات الأوان للتوجه الامبراطوري ؟ وهل ندفع نحن العراقيون ضريبة السقوط السريع لحكام الملالي كما دفعنا ضريبة منتحلي التشيع حكام ايران .وكما دفعنا ضريبة منتحلي التسنن الذين سلبوا الناس حقوقهم في المفهوم  المدمر البشع القاتل المسمى الطائفيةوشيطان المذهب . وقد اشار السيد الصرخي الحسني في لقاءه بوكالة اخبار العرب بتاريخ الثلاثاء 13 / 1 / 2015 الى دور امريكا وايران قائلا: ـ اميركا وايران عدوان تقليديان متصارعان متنافسان على استعمارِ الدول والشعوب وسَلْبِ ارادتِها ، وقد ابتلى الله تعالى العديدَ من دولِ المنطقةِ وخاصّةً لبنان فسوريا ثم العراق واليمن باَن تكونَ ساحةَ التنافسِ والنزاعِ والصراع وتقاطعِ المصالحِ بين إيران وأميركا ، ولان العراقَ بلد البترول والطاقات البشرية الفكرية الخلاقة فقد تصاعدَ وتضاعَفَ وتعمَّقَ واشتدَّ الصراعُ فيه بين القوتين المتنافستين.
والمعروف والواضح عندكم أَنَّ خلافَ وصراعَ المصالحِ لا يمنعُ اَن يجتمعَ الخصمان فتجمعُهما المصالحُ والمنافعُ فيحصلُ الاتفاقُ بينهما على ذلك ، وكذلك ان ظَهَرَ خطرٌ يهدِّدُهما معاً فيمكن اَن يتَّفِقا ويجتمِعا على محاربته معاً.
اما لماذا تسمح اَميركا لإيران بقيادة المعركة في العراق فببساطة لاَنَّ اميركا هنا تفكر بذكاء نسبيّ أمّا ايران فتفكيرُها يسودُه الغباءُ عادةً فوقعت في فخ اميركا التي اوقعتها في حرب استنزاف شاملة لا يعلم الا الله تعالى متى وكيف تخرج منها ، ومن هنا فان أي تنسيق بين اميركا وايران فهو تنسيق مرحلي مصلحي لابد ان يتقاطع في اخر المطاف.
والذكاء النسبي الأميركي اقصد به ان اميركا تعتقد حاليا انها تحقق استنزاف واِضعاف ايران ، وكذلك اِستنزاف واِضعاف الدولة الإسلامية (داعش) ، واستنزاف وهتك وتحطيم وتدمير الشعب العراقي ، اِضافة للاِستنزاف الاِقتصادي للدول الخليجية الداعمة ماليا ، واضافة لذلك كلّه فان قبضة اميركا وتدخلها في شؤون دول المنطقة قد ازداد وقوي وتضاعف بسبب الارباك الفكري والأمني والمجتمعي الذي أصاب حكومات المنطقة وشعوبها… لكن ليس كل ما تعتقده وتتمناه اميركا سيتحقق ومن هنا قلت انه ذكاء نسبيٌّ.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية