جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 304 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الامم المتحدة: عملية السلام هي السبيل الوحيد لبقاء اسرائيل دولة ديمقراطية
بتاريخ الخميس 19 مارس 2015 الموضوع: متابعات إعلامية


https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpa1/v/t1.0-9/1484688_10155366789420343_8007754699492119772_n.jpg?oh=2596923296751b1192a390a37859c3ee&oe=55BB92C5&__gda__=1438187183_49ab4e43153ddbf1106d7966d95c07df

بعد فوز نتنياهو: واشنطن تبقي الباب مفتوحاً أمام عدم استخدامها الفيتو في مجلس الأمن
كيف انقذ المستوطنون نتنياهو من الهزيمة؟
الامم المتحدة: عملية السلام هي السبيل الوحيد لبقاء اسرائيل دولة ديمقراطية




بعد فوز نتنياهو: واشنطن تبقي الباب مفتوحاً أمام عدم استخدامها الفيتو في مجلس الأمن

الامم المتحدة: عملية السلام هي السبيل الوحيد لبقاء اسرائيل دولة ديمقراطية

 في أول تعليق رسمي بعد إعلان نتائج الانتخابات الإسرائيلية وفوز حزب الليكود الذي يقوده رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر بساكي عصر الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستعيد تقييم مساعيها باتجاه عملية سلام فلسطينية إسرائيلية للبحث عن أفضل السبل قدماً لتحقيق حل الدولتين.

وقالت بساكي في إطار ردها على سؤال القدس دوت كوم، بخصوص ما إذا كانت الولايات المتحدة ستستخدم حق الفيتو (النقض) في مجلس الأمن في حال تقديم الفلسطينيين لاقتراح جديد لإنهاء الاحتلال في المجلس بعد تصريحات نتنياهو الأخيرة التي وعد الناخبين الإسرائيليين خلالها بعدم السماح بقيام دولة فلسطينية تحت أي ظرف "إن الولايات المتحدة ستعيد تقييم خيارتها مع شركائها الدوليين (وفي المنطقة) لتحديد أفضل السبل لتحقيق قيام حل الدولتين، فلسطين مستقلة وحيوية للشعب الفلسطيني، وإسرائيل ديمقراطية آمنة للشعب اليهودي".

ولدى متابعة القدس دوت كوم، بما إذا كان ذلك يعني أن الولايات المتحدة تبقي الباب مفتوحاً أمام الامتناع عن استخدام حق الفيتو في مجلس الأمن أو الضغط على الأعضاء الآخرين الامتناع عن التصويت في المجلس كما فعلت يوم 30 كانون الثاني الماضي كررت بساكي "إن الولايات المتحدة ستقوم بمراجعة كافة خياراتها" في إشارة الى أن واشنطن- على الأقل الآن- تبقي على الباب مفتوحاً.

وكانت بساكي عبرت الثلاثاء عن امتعاض الإدارة من تصريح نتنياهو "إنه لن يسمح بقيام دولة فلسطينية وهو تراجع واضح عن موقفه هو (نتنياهو)".

وأخبرت بساكي الصحفيين "إن وزير الخارجية جون كيري وجه تهنئة تلفونية لرئيس الوزراء نتنياهو صباح اليوم" ولكن لدى سؤالها ما إذا اتسمت التهنئة بالدفء اكتفت بوصف التهنئة "لقد كانت مكالمة مقتضبة".

وبخصوص احتمال حل السلطة الفلسطينية قالت بساكي رداً على سؤال القدس دوت كوم: "إننا نحذر من عدم قدرة السلطة الفلسطينية على الاستمرار بسبب الصعوبات السياسية والمالية التي تواجهها السلطة الفلسطينية".

ولدى سؤالها حول تصريحات مسؤول دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الثلاثاء عن تبدد الخيارات أمام الفلسطينيين مما يضطرهم الذهاب إلى الأمم المتحدة مرة ثانية كررت بساكي القول بأن حكومتها تقوم ببحث كافة خياراتها، مؤكدة على "استمرار التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل".

وحول جهود الفلسطينيين أمام المحكمة الجنائية الدولية قالت بساكي "لقد عبرنا في السابق عن اعتراضانا على مساعي الفلسطينيين في المحكمة الجنائية الدولية ولم يحدث أي تغير على هذا الموقف".

وامتنعت بساكي عن الإجابة على سؤال وجهته القدس حول ما إذا كانت لا تزال تعتبر نتنياهو شريكاً للسلام مكتفية بتكرار موقفها أن الولايات المتحدة ستراجع كافة خيارتها لتحقيق حل الدولتين.

وحذرت بساكي من حرج الموقف الذي تعاني منه السلطة الفلسطينية بسبب حجز إسرائيل لأموال الضرائب وعدم وفاء المانحين بالتزاماتهم.



الامم المتحدة: عملية السلام هي السبيل الوحيد لبقاء اسرائيل دولة ديمقراطية

 قالت الامم المتحدة ان اسرائيل بحاجة للتقيد بعملية السلام في الشرق الاوسط لكي تبقى دولة ديمقراطية وذلك بعد ان تخلى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قبيل اعادة انتخابه عن تعهد بالتفاوض على اقامة دولة فلسطينية.

وفي الايام الاخيرة من حملته الانتخابية قبل ذهاب الناخبين الاسرائيليين الي صناديق الاقترع يوم الثلاثاء قال نتنياهو انه لن يسمح بقيام دولة فلسطينية اثناء وجوده في السلطة ووعد ايضا بمواصلة البناء الاستيطاني في الاراضي المحتلة.

وقال فرحان حق المتحدث باسم الامم المتحدة يوم الاربعاء إن الامين العام للمنظمة الدولية بان جي مون يعتقد ان عملية السلام بما في ذلك نهاية للبناء الاستيطاني غير القانوني هي "السبيل الافضل والوحيد للسير قدما حتى تبقى اسرائيل دولة ديمقراطية."

ويسعى الفلسطينيون الي اقامة دولة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية وهي مناطق احتلتها اسرائيل في حرب 1967 .

ورد السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة رون بروسور قائلا "يمكن للامم المتحدة ان تختلف مع سياسات الحكومة الاسرائيلية لكن هناك حقيقة لا يمكن الطعن فيها وهي ان اسرائيل هي الديمقراطية الوحيدة في الشرق الاوسط."

واضاف قائلا في بيان "إذا كانت الامم المتحدة لديها هذا القلق على مستقبل الشعب الفلسطيني فيجب عليها ان تتساءل لماذا الرئيس (الفلسطيني محمود) عباس في العام العاشر من فترة رئاسية مدتها خمس سنوات."

وقال حق إن بان رحب بنتائج الانتخابات الاسرائيلية ويأمل بتشكيل سريع لحكومة في اسرائيل.

واضاف قائلا "يتحتم على الحكومة الاسرائيلية الجديدة حال تشكيلها ان توجد الظروف المناسبة للتفاوض على اتفاق سلام نهائي -بمشاركة نشطة للمجتمع الدولي- ينهي الاحتلال الاسرائيلي ويحقق اقامة دولة فلسطينية تتوفر لها مقومات الحياة وتعيش في سلام وأمن الي جانب اسرائيل."

وحث بان مجددا اسرائيل على استئناف تحويل ايرادات الضرائب الي الفلسطينيين. وتحتجز اسرائيل ايرادات الضرائب التي يحتاجها الفلسطينيون بشدة إنتقاما من تحركات فلسطينية للانضمام الي المحكمة الجنائية الدولية.


كيف انقذ المستوطنون نتنياهو من الهزيمة؟

 كشفت صحيفة "معاريف" في عددها الصادر اليوم ان رئيس الحكومة الاسرائيلية المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو ادرك يوم الاربعاء الماضي، اي قبل 6 ايام من موعد الانتخابات، انه سيُمنى بهزيمة في الانتخابات، فسارع لعقد اجتماع سري في بيته حضره مجموعة من رؤساء المستوطني وبعض النشطاء فيما يسمى المجلس الاقليمي لمستوطنات الضفة الغربية، بالاضافة الى مستوطنين من القدس ومستوطنة غوش عتصيون، وحضرته في بعض الاحيان -حسب الصحيفة - سارة زوجة نتنياهو.

واضافت الصحيفة ان نتنياهو وضع الحضور في حقيقة الموقف قائلا لهم "انا معرّض للهزيمة، واذا انا هُزمت انصحكم بأن تبدأوا بجمع امتعتكم للرحيل عن بيوتكم، ففي حال صعود اليسار فإن المستوطنات سيتم إخلاؤها او تجفيفها، وان الطريق الوحيدة للحفاظ على الاستيطان هي بقائي في السلطة".

واشار نتنياهو - حسب الصحيفة - امام الحاضرين الى ان "بضعة مقاعد إضافية لنفتالي بينت لن تغير في الواقع شيئا، ولكنها ستكون مصيرية بالنسبة لي ولكم".

ووفقا للصحيفة، فقد طالب نتنياهو المستوطنين ان يتجندوا بقوة لصالح حملة الليكود، من اجل التصويت لصالحه وجلب الآخرين للتصويت لصالحه من المدن الاخرى.

واضافت الصحيفة "وهكذا كان، فقد تبنى على سبيل المثال مستوطنو غوش عتصيون مدينة عسقلان، في حين تبنت مستوطنات اخرى مدنا إضافية داخل اسرائيل، في حملة مكثفة لحمل المقترعين على الادلاء باصواتهم".

وبتعبير آخر تصف الصحيفة ما حدث "ان نتنياهو دخل الى صالون نفتالي بينت (المستوطنات) وحمل معه الاثاث وخرج"، في اشارة الى استقطاب المستوطنين الذين كانوا في الانتخابات السابقة الداعم الرئيسي لبينت.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية