جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 306 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: تفوق كاسح لـ الليكود في الانتخابات الاسرائيلية
بتاريخ الأربعاء 18 مارس 2015 الموضوع: متابعات إعلامية


https://scontent-mxp.xx.fbcdn.net/hphotos-xta1/v/t1.0-9/11073982_10155362581580343_4987112123955595138_n.jpg?oh=0e5e9343c4b27e1f80285f019dd111fb&oe=5574BE81

تفوق كاسح لـ"الليكود" في الانتخابات الاسرائيلية

- أظهرت نتائج الفرز التي وصلت لآخر مراحلها، صباح اليوم الأربعاء، أن قائمة الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو حصدت مقاعد أكثر من المتوقع ووجهت ضربة قاصمة للمنافس الرئيسي



تفوق كاسح لـ"الليكود" في الانتخابات الاسرائيلية

- أظهرت نتائج الفرز التي وصلت لآخر مراحلها، صباح اليوم الأربعاء، أن قائمة الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو حصدت مقاعد أكثر من المتوقع ووجهت ضربة قاصمة للمنافس الرئيسي قائمة المعسكر الصهيوني بزعامة يتسحاق هيرتسوغ.

وحسب النتائج شبه النهائية التي أوردتها وسائل الإعلام المختلفة، فإن الليكود حصلت حتى فرز 99% من النتائج 29 مقعدا مقابل 24 لمنافسه، معتبرةً تلك النتيجة بمثابة ضربة لاستطلاعات الرأي التي كانت قد أشارت إلى تفوق المعسكر الصهيوني على الليكود بفارق 4 مقاعد.

وتشير آخر النتائج إلى أن القائمة العربية حلت ثالثا بـ 14 مقعدا، فيما حصد هناك مستقبل بزعامة يائير لبيد على 11 مقعدا، وكتلة كولانو التي يتزعمها المنشق عن الليكود موشيه كحلون حصدت 10 مقاعد، بينما بقي البيت اليهودي عند 8 مقاعد، و7 لكل من شاس ويهدوت هتوراة، و6 مقاعد لإسرائيل بيتنا و4 لصالح ميرتس.

وقال حزب الليكود في بيان له، صباح اليوم، ان نتنياهو يعتزم بدء تشكيل الحكومة لإتمام العملية في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، مشيرةً إلى أنه تحدث مع عدد من مسؤولي الأحزاب الإسرائيلية الأخرى.

وهاتف أمس نتنياهو حليفه الأول زعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت ودعاه لتشكيل حكومة وحدة وطنية بعيدا عن أحزاب اليسار، وهو ما رحب به بينيت وهنأه بالفوز على الرغم من أن الحديث حينها كان فقط عن فارق مقعد واحد فقط وحظوظ نتنياهو لم تكن واضحة في ظل أن عملية الفرز لم تكن قد بدأت حينها.

وبدا نتنياهو أنه واثق من تحقيق الفوز، وكتب على صفحته على الفيس بوك أمس أنه حقق انتصارا كبيرا، معتبرا أن الانتصار الكبير لـ "شعب إسرائيل".

وفي ساعات الفجر الأولى ألقى نتنياهو خطابا أمام مناصريه، دعا خلاله قادة جميع الأحزاب الوطنية إلى الانضمام إليه وتشكيل حكومة دون تأخير لتكون قوية ومستقرة وتعمل على ضمان أمن ورفاهية جميع المواطنين، كما قال.

وتعهد بالتعامل مع ضائقة السكن وخفض غلاء المعيشة، مشيرا إلى أنه اتفق مع بينت على الشروع في مفاوضات حثيثة لتشكيل حكومة وطنية، وأنه هاتف رئيس حركة شاس آرييه ادرعي لعقد لقاء بينهما، كما هاتف رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفغيدور ليبرمان.

وكانت أحزاب اليسار والوسط تعلق آمالا كبيرة على سقوط نتنياهو في حملة كبيرة خاضتها ضده لإسقاطها، فيما كان نتنياهو اتهم بعض الجهات المحلية والدولية بدعم منافسيه بهدف إسقاطه.

وقال زعماء ائتلاف المعسكر الصهيوني يتسحاق هيرتسوغ وتسيبي ليفني في مؤتمر صحفي مقتضب صباح اليوم، "سنقاتل جنبا إلى جنب مع شركائنا في الكنيست من أجل القيم التي نؤمن بها ومن أجل العدالة الاجتماعية للإسرائيليين والأفق السياسي والمساواة ليكون المجتمع اليهودي ديمقراطيا وآمنا وعادلا".

ورأت زعيمة حزب ميرتس زهافا غالئون أن النتائج كانت مخيبة للآمال، داعيةً هيرتسوغ لعدم المشاركة في الحكومة التي سيشكلها نتنياهو.

من جانبه قال النائب العربي أحمد الطيبي أن النتائج تظهر أن الجمهور الإسرائيلي يفضل اليمين على الآخرين.


نتنياهو يخلط الاوراق ويبقى في السباق الى رئاسة الوزراء

 خلط رئيس الوزراء الاسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتانياهو كل الاوراق عبر تحقيقه نتيجة متقاربة جدا مع يسار الوسط الثلاثاء في الانتخابات التشريعية، وبدا انه مؤهل اكثر من العمالي اسحق هرتزوغ لتشكيل الحكومة المقبلة.

وبحسب الاستطلاعات التي نشرتها القناتان التلفزيونيتان الاولى والعاشرة فان كلا من الليكود والاتحاد الصهيوني حصل على 27 مقعدا من اصل 120 في البرلمان الاسرائيلي.

في المقابل، افاد استطلاع ثالث للقناة التلفزيونية الثانية ان الليكود يتقدم بفارق مقعد واحد على الاتحاد الصهيوني واحرز 28 مقعدا في الكنيست.

ورغم هذه النتائج المتقاربة جدا، يبدو نتانياهو الذي يحكم منذ اذار/مارس 2009 في موقع افضل من هرتزوغ ليكلفه الرئيس رؤوفين ريفلين تشكيل الحكومة بحيث ستكون ولايته الثالثة على التوالي كرئيس للوزراء، والرابعة اجمالا بعد ولايته الاولى بين 1996 و1999.

وكتب نتانياهو في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر بعيد اعلان نتائج الاستطلاعات الاولية "رغم كل الصعاب: انتصار كبير لليكود. وانتصار كبير لشعب اسرائيل".

والحدث الثاني في هذه الانتخابات تجلى في الانجاز الذي حققته "القائمة العربية المشتركة" المؤلفة من الاحزاب العربية الاسرائيلية والتي اصبحت القوة الثالثة في البرلمان الاسرائيلي.

وبحسب الاستطلاعات التي نشرتها القناتان التلفزيونيتان العاشرة والثانية فان القائمة المشتركة حازت 13 مقعدا من اصل 120 في حين قال استطلاع القناة الاولى انها حصلت على 12 مقعدا.

وهذه المرة الاولى تتقدم الاحزاب العربية بقائمة واحدة الى انتخابات البرلمان الاسرائيلي منذ قيام دولة اسرائيل عام 1948

وكان رئيس القائمة العربية المشتركة ايمن عودة اعرب في وقت سابق عن ثقته بحصول القائمة على 15 مقعدا قائلا "هذا يوم تاريخي للجماهير العربية. سنرد على العنصرية وعلى من اراد اقصاءنا واخراجنا بان نكون القوة الثالثة في الكنيست".

واضاف باللغة العبرية من مدينة حيفا "سيستيقظ غدا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، ورئيس (حزب) البيت اليهودي (يمين متطرف) نفتالي بنيت ليجدا نفسيهما في المعارضة".

وفلسطينيو الداخل هم احفاد 160 الف فلسطينيا لم يغادروا اراضيهم بعد قيام دولة اسرائيل في عام 1948 ويشكلون 20% من السكان.

وبعيد نشر نتائج الاستطلاعات الاولية للانتخابات في اسرائيل، اكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في رام الله ان الفلسطينيين سيقومون بتكثيف حملتهم الدبلوماسية.

وقال عريقات لوكالة فرانس برس "واضح ان (رئيس الوزراء الاسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين) نتانياهو سيشكل الحكومة المقبلة، لذلك نقول بوضوح اننا سنسرع سعينا للتوجه الى محكمة الجنايات الدولية وسيستمر ويتصاعد".

واضاف "استمعنا جميعا لتصريحات نتانياهو انه لن يسمح باقامة دولة فلسطينية وسيستمر في الاستيطان"، موضحا ان "على المجتمع الدولي الان ان يساند مسعى فلسطين كدولة تحت احتلال بالتوجه الى محكمة الجنايات الدولية والانضمام الى المواثيق والمؤسسات الدولية الاخرى".

واكد نتانياهو الاثنين قبل ساعات من انتهاء الحملة الانتخابية في مقابلة صحافية انه لن يكون هناك دولة فلسطينية في حال فوزه بالانتخابات.

وبعد ان تعلن النتائج الرسمية للانتخابات في موعد اقصاه بعد ظهر الخميس على الارجح، سيكون امام ريفلين سبعة ايام لاختيار من سيكلفه تشكيل الحكومة.

وامام الاخير 28 يوما لتشكيل ائتلافه. ويستطيع الرئيس اذا اقتضت الضرورة تمديد هذه الفترة 14 يوما. وفي 2013 تطلب تشكيل الحكومة ثمانية اسابيع قبل التصويت على الثقة بها.

وحتى اللحظة الاخيرة من اليوم الانتخابي الطويل، واصل نتانياهو جهوده لحشد المترددين ودعوتهم للتصويت الى اليمين وحزب الليكود.

ومنعت اللجنة الانتخابية بث مؤتمر صحافي لنتانياهو عقده مساء الثلاثاء مباشرة عبر وسائل الاعلام الاسرائيلية كون الحملة الانتخابية انتهت الاثنين.

وقال نتانياهو "الوحيد الذي تم منعه من الحديث الى الاعلام هو انا! لن يسكتني احد"، مضيفا "ما زال هناك فجوة كبيرة بين العماليين والليكود. نحن منخرطون في معركة شرسة والطريقة الوحيدة لردم هذه الفجوة هي عبر الذهاب للتصويت والتصويت لليكود".

وتوجه الاسرائيليون للتصويت اعتبارا من ساعات الصباح الاولى في اليوم الانتخابي الذي اعلن يوم عطلة رسمية.

ونتانياهو هو الذي دعا الى هذه الانتخابات التشريعية المبكرة قبل نحو سنتين من استحقاقها بعدما حل في نهاية 2004 الائتلاف الحكومي الذي شكله قبل اقل من سنتين بعد مفاوضات شاقة، اثر تعرضه لانتقادات من الوسطيين في حكومته.

وكان نتانياهو يعتقد في حينه انه في موقع قوة في مواجهة جميع خصومه بدءا بهرتزوغ (54 عاما) المحامي الذي سبق ان شغل مناصب وزارية عدة ويبدو على النقيض تماما منه غير انه يفتقد للشعبية.

وسيواجه رئيس الوزراء المقبل تحديات عدة مع تصاعد التوتر في الشمال خشية من اندلاع حرب اخرى. وهناك قلق ازاء تقدم التنظيمات الجهادية وتصاعد النفوذ الايراني. كما تبدو الاحتمالات ضئيلة للتوصل الى اتفاق دائم مع الفلسطينيين بالاضافة الى توتر العلاقات مع الحليف الاميركي.

وطرح نتانياهو نفسه خلال الحملة في موقع الضامن لامن بلد خاض ثماني حروب منذ قيامه عام 1948 غير ان خطابه التهويلي وخطابه الاستثنائي امام الكونغرس الاميركي حول الملف النووي الايراني لم يكفيا لوقف تقدم خصومه.

في المقابل، ركز هرتزوغ وليفني هجماتهما على نتانياهو على صعيد غلاء المعيشة وكلفة المساكن والفوارق الاجتماعية.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.40 ثانية