جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 329 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: القائمة المشتركة تستنهض الهمم وإقبال شعبي غير مسبوق
بتاريخ الثلاثاء 17 مارس 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-mad.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/v/t1.0-9/11045395_10155358002665343_8600189120344677310_n.jpg?oh=88f078b2068f063a816dbe8a25ae0725&oe=55B17A81
 القائمة المشتركة تستنهض الهمم وإقبال شعبي غير مسبوق
نحو 6 مليون مصوت: مراكز الاقتراع تفتح أبوابها
فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الاسرائيلية العشرين

فتحت لجنة الانتخابات المركزية في إسرائيل عند السابعة من صباح اليوم الثلاثاء، مراكز الاقتراع في مختلف أنحاء المدن الإسرائيلية، معلنةً بذلك بدء انتخابات الكنيست العشرين.


 القائمة المشتركة تستنهض الهمم وإقبال شعبي غير مسبوق
نحو 6 مليون مصوت: مراكز الاقتراع تفتح أبوابها
فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الاسرائيلية العشرين

فتحت لجنة الانتخابات المركزية في إسرائيل عند السابعة من صباح اليوم الثلاثاء، مراكز الاقتراع في مختلف أنحاء المدن الإسرائيلية، معلنةً بذلك بدء انتخابات الكنيست العشرين.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن اللجنة، أن عدد أصحاب حق الاقتراع يصل إلى 5,883,365؛ وتبلغ عدد المراكز 10119، فيما ذكرت إذاعة "ريشت بيت" أن عدد المراكز وصل إلى 11,666.

وستستمر الانتخابات حتى العاشرة من مساء الثلاثاء، وتم تخصيص مراكز اقتراع للمعاقين وفي المستشفيات والسجون.

وأعرب سكان الناصرة عن تذمرهم من تقليص عدد مراكز الاقتراع من 89 مركزا إلى 83 مما أدى إلى نقل المئات من أصحاب حق الاقتراع إلى مراكز اقتراع بعيدة عن منازلهم.

وأعربت المديرة العامة للجنة الانتخابات المركزية المحامية اورلي عدس عن أملها في أن تشهد نسبة التصويت في هذه الانتخابات ارتفاعا ملحوظا، مشيرةً إلى أن اللجنة اتخذت سلسلة إجراءات خاصة لضمان نزاهة الانتخابات.

ورصدت "يديعوت أحرونوت" ووسائل الإعلام المختلفة آخر المواقف السياسية للأحزاب المتنافسة اليوم وخاصةً تصريحات مرشح الليكود بنيامين نتنياهو، ومنافسه يتسحاق هيرتسوغ.

ونقل موقع NRG العبري المملوك لصحيفة "معاريف" عن نتنياهو قوله، انه يستبعد تشكيل حكومة وحدة وطنية بالشراكة مع المعسكر الصهيوني وأن ذلك يرجع لاختلاف البرامج بشكل كبير، مشددا على أنه في حال أعيد انتخابه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية.

ومن ناحيته، جدد هيرتسوغ تأكيده على ضرورة منع نتنياهو من رئاسة الوزراء وتشكيل ائتلاف حكومي قوي بمشاركة الليكود في حال رغب بذلك، مبينا أنه سيطمح لتحريك المفاوضات مع الفلسطينيين ومنع الخطوات أحادية الجانب للسلطة مع الحفاظ على بقاء القدس كعاصمة موحدة للإسرائيليين والحفاظ على الكتل الاستيطانية.

من جانبها، أعلنت زعيمة حزب الحركة تسيبي ليفني والتي تحالف هيرتسوغ في المعسكر الصهيوني أنها على استعداد للتخلي عن التناوب مع هيرتسوغ على رئاسة الحكومة إذا أعاق ذلك استبدال بنيامين نتنياهو وتشكيل حكومة جديدة.

ولدى الادلاء بصوته في ساعة مبكرة من صباح اليوم قال نتنياهو "لن تكون هناك حكومة وحدة مع حزب العمل".


 القائمة المشتركة تستنهض الهمم وإقبال شعبي غير مسبوق


كثفت القائمة العربية المشتركة في الساعات الأخيرة من حث المواطنين العرب على الخروج للتصويت ودعم القائمة المشتركة، وشهدت العديد من البلدات نشاطات تهدف إلى استنهاض الهمم وتحريك الشارع ومكافحة الأحزاب الصهيونية، فيما تلقى القائمة الدعم الشعبي والإقبال غير المسبوقين في الشارع العربي وتأمل  أن يترجم بنسبة تصويت عالية.

وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها الساعة السابعة  صباح اليوم، والمهمة الملقاة على عاتق ناشطي القائمة المشتركة ضمان مشاركة أعلى نسبة من المواطنين العرب في الانتخابات ودعم القائمة المشتركة.

وحث مرشحو وناشطو القائمة المشتركة الجمهور العربي على الخروج للتوصويت أملا في الوصول إلى عدد مقاعد مؤثر يعبر عن وزن الأقلية الفلسطينية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي ازديادا في الاهتمام بدعم القائمة المشتركة وأستحوذ في الأيام الأخيرة على اهتمام فلسطينيي الداخل.

وقالت النائبة حنين زعبي مساء أمس: ' غداً نحن نقرر فيما إذا كُنَّا سنعطي الدعم لمشروع وطني يجيب على سؤالين هامين: من نحن، وماذا نريد'. وأضافت زعبي في منشور على حسابها في موقع التوصل الاجتماعي 'فيسبوك': نحن، هم الفلسطينيون المواطنون، ننظر لأنفسنا كجزء من شعبنا الفلسطيني، الذي بقي في وطنه، وأقيمت على أنقاض شعبه وأرضه 'دولة يهودية'، نطالب الدولة أن تعترف بالغبن التاريخي وأن تزيل كافة القوانين والانظمة العنصرية. نريد كامل حقوقنا، بِما فيها الحق في الانتماء'.

واختتمت المنشور الذي حمل عنوان 'نداء أخير' بالقول: اذا كنت لا تريدين التنازل عن حقوقك،  إذا كنت ترفض الخضوع لمشاريع تشويه الهوية والتاريخ،  إذا كنت مصرة على الندية في التعامل مع الآخر،  إذا كنت تريد أن تمتلك مصيرك بيديك، صوّت وصوّتي لذاتك:  و ض ع م   صوتك عالي  صوتك غالي'.

وأكدت القائمة المشتركة عبر المهرجانات والندوات أن دعم القائمة المشتركة هو دعم لفكرة ومشروع الوحدة والعمل المشترك التي طالما نادينا بها وسعينا من أجلها وها هي تتحقق وتمارس على أرض الواقع وعلينا الحفاظ عليها وإنجاحها بما في ذلك مصلحة وصيانة لوجودنا وبقائنا في وطننا'.

وأضافت أن الهجمة اليمينية الشرسة وغير المسبوقة على جماهيرنا عامة المتمثلة بالتحريض الميداني علينا وسن القوانين العنصرية تحتاج إلى تمثيل برلماني واسع للقائمة المشتركة كضمان لصد هذه الهجمة ودحر اليمين المتطرف بما به مصلحة لشعبي هذه البلاد.

يشار إلى أن بحث لمدى الكرمل أظهر أنه  في حال كانت نسبة التصويت العامة 65% وكانت نسبة التصويت لدى العرب 75% وصوت 85% منهم لصالح القائمة المشتركة فإنها يمكن أن تحصل على 18 مقعدا.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية