جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 322 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: أزمة سياخ اللحام أوقفت عمل الاف الحدادين بقطاع غزه وزادت الأسعار الى 20 ضعف
بتاريخ الثلاثاء 10 مارس 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

أزمة سياخ اللحام أوقفت عمل الاف الحدادين بقطاع غزه وزادت الأسعار الى 20 ضعف

هشام ساق الله – حدثني صديقي الحداد ان معظم حدادين قطاع غزه متوقفه اعمالهم والسبب شح اسياخ اللحام بواسطة الكهرباء وهي اساس عمل الحدادين بسبب منع الكيان الصهيوني ادخالها الى قطاع غزه


أزمة سياخ اللحام أوقفت عمل الاف الحدادين بقطاع غزه وزادت الأسعار الى 20 ضعف

هشام ساق الله – حدثني صديقي الحداد ان معظم حدادين قطاع غزه متوقفه اعمالهم والسبب شح اسياخ اللحام بواسطة الكهرباء وهي اساس عمل الحدادين بسبب منع الكيان الصهيوني ادخالها الى قطاع غزه بعد العدوان الصهيوني على قطاع غزه والذي استمر 51 يوم بعد ان قامت حركة حماس بنشر صور يظهر بها مقاومين وهم يستعملوا هذا النوع من المواد في صورايخ المقاومه .

شحت المواد في قطاع غزه ووصلت الى 20 ضعف مما كان يتم بيعه في الاسواق بقطاع غزه فقد كانت تباع الكرتونه بسعر 25 شيكل بها 5 كيلو واليوم تباع الكرتونه 4 كيلو بسعر 500 شيكل وهي مثل علب العرايس مفقوده بالاسواق ويتم تهريبها عبر الانفاق او عبر ادخالها بداخل البضائع القادمه من الكيان الصهيوني وقد تم ضبط الامر واعتقال عدد من التجار بتهمة تهريب مواد وبضائع تستخدم بعمل المقاومه .

الكيان الصهيوني يقوم بادخال صنف ومنع صنف اخر وهو يتلاعب بالامر بشكل مزاجي اكثر فكل عدد الحديد يسمح بادخالها ويتم حظر امني لمنع وصول انواع اخرى للمقاومه والمقاومه تقوم بابتكارات واستخدام انواع اخرى لتعويض عدم وجود هذا النوع بالاسواق والاسعار ترتفع مع كل صنف يزداد الطلب عليه بالاسواق ويتم منعه من قبل الكيان الصهيوني .

حدثني صديقي ان سعر متر الحديد المشغول مثلا لعمل شبابيك الحمايه ارتفع بنسبة 50 بالمائه نظرا لارتفاع اسعار اسياخ اللحام بسعر مجنوع في غزه وكثير من الحدادين لايعملوا بسبب هذا الارتفاع الكبير وبالاصل لايوجد عمل وطلبات بسبب منع دخول الاسمنت ومواد البناء فكل شيء مركب على بعض في قطاع غزه .

ويقول مدير العلاقات العامة في الغرفة التجارية في قطاع غزة ماهر الطباع، إن سلطات الاحتلال منذ فرضها للحصار على القطاع منعت العشرات من مواد الخام وبعض المواد الكيميائية التي تستخدم في صناعة الدهانات بزعم “الاستخدام المزدوج”.

وينوه الطباع إلى أنه إذا بدأت عملية إعمار حقيقية لقطاع غزة فمن الضروري أن يتم إدخال جميع السلع والاحتياجات الممنوعة لكي تتم عملية الإعمار بشكل سليم، بما في ذلك أسياخ اللحام على اعتبار أنها تُشغِل فئة كبيرة من العمال.

وتضررت أكثر من خمسة ألاف منشأة اقتصادية ودمرت 500 منها بشكل كلي في عدوان واسع النطاق شنه الاحتلال الإسرائيلي لمدة 51 يوما متواصلة على قطاع غزة في يوليو وأغسطس الماضيين.

يتعرض قطاع غزه الى حصار خانق وشديد بمنع مواد كثيره يحتاجها السوق لاعمال كثيره ويتم عمل قائمه بالممنوعات من قبل المخابرات الصهيونيه وتضم مواد مختلفه تتوقع ان يتم استخدامها باعمال المقاومه .

ولعل اخر النهفات لمواد ممنوعه هو الخشب حيث تم استدعاء عدد كبير من التجار الحاصلين على تصاريح من الكيان الصهيوني لمقابلة ضباط المخابرات بسبب بيع كميات كبيره من الالواح والخشب ويتحسب الكيان الصهيوني من ان هذه الاخشاب تستعمل في بناء واصلاح انفاق المقاومه .

الكيان الصهيوني مجنون ويتخبط ويخلط الاوراق ويستغل انه الجهه الوحيده المسموح بدخول المواد الى قطاع غزه ضمن الحصار الصهيوني الخانق الذي يعيشه قطاع غزه والذي يوقف اعمال كثيره مركبه على بعضها البعض ويتم التشكك بان هذه المواد تستخدم لاعمال المقاومه الفلسطينيه .

اين وزارة الاقتصاد الوطني واين هيئة التنسيق والارتباط واين واين مما يجري لا احد يتحرك من اجل حل هذه المشاكل واقناع الكيان الصهيوني بادخال هذه السلع الهامه الى قطاع غزه فهي سلع مدنيه ولكن الكيان الصهيوني يعتبرها سلع عسكريه مقاتله .

التجار في قطاع غزه يتحسروا على زمن الانفاق حيث كان يتم ادخال كل اللوازم التي تحتاجها كل المهن والمصانع والممنوعه من قبل الكيان الصهيوني عبر الانفاق وهي سلع مدنيه بالدرجه الاولى ولكن الهوس الصهيوني يمنعها من الدخول .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية