جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 465 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار دولية: المخابرات الأمريكية تجرى أكبر حركة تعديلات فى تاريخها..«سى آى إيه» تستحدث مراكز
بتاريخ الأحد 08 مارس 2015 الموضوع: عربي ودولي


https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/v/t1.0-9/s480x480/11041755_10155320336090343_5721394792717178233_n.jpg?oh=cfbf848ac1866a67280b91e765da5997&oe=558AC77B&__gda__=1434060162_fbe2e6049804bbcc6d21bccfb6c922d8

المخابرات الأمريكية تجرى أكبر حركة تعديلات فى تاريخها..«سى آى إيه» تستحدث مراكز لمكافحة انتشار الأسلحة بالشرق الأوسط

أعلن جون برينان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «سي. آي. إيه»، عن إجراء أكبر حركة تعديلات فى تاريخ الوكالة تتضمن إعادة تنظيم وتحديث أنشطتها، بهدف تحقيق الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات



المخابرات الأمريكية تجرى أكبر حركة تعديلات فى تاريخها..«سى آى إيه» تستحدث مراكز لمكافحة انتشار الأسلحة بالشرق الأوسط


أعلن جون برينان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «سي. آي. إيه»، عن إجراء أكبر حركة تعديلات فى تاريخ الوكالة تتضمن إعادة تنظيم وتحديث أنشطتها، بهدف تحقيق الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات فى مواجهة التحديات الأمنية التى تواجهها الولايات المتحدة فى الداخل والخارج.

وأوضح برينان فى - رسالة موجهة إلى الموظفين ونشرتها الصحف الأمريكية أمس- أن التغييرات الجديدة هدفها الأساسى رفع درجة استعداد الوكالة فى مواجهة «تغييرين أساسيين»الفترة المقبلة، موضحا أن التغيير الأول يتمثل فى زيادة القدرة على التعامل مع حجم وتعقيد وتنوع وفورية المشكلات التى تواجهها السلطة السياسية، والثانى هو الأخذ فى الاعتبار الوتيرة والوقع غير المسبوقين للتغير التكنولوجى على المستوى العالمي.

وأشار برينان إلى أنه من ضمن التدابير الجديدة أيضا إضافة بعض مراكز المهام الكبرى داخل الوكالة على غرار مركز مكافحة الإرهاب، الذى تم انشاؤه منذ عدة سنوات، موضحا أنها ستشمل على سبيل المثال قيادة جديدة للتحديث الرقمي، ستكون مكلفة بـ»تسريع اندماج قدراتنا الرقمية»، إلى جانب مركز لمكافحة انتشار الأسلحة، خاصة فى مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا، على أن يديرها نواب له.

يذكر أن برينان - يتولى إدارة الوكالة منذ مارس ٢٠١٣ وكان يعمل فيها سابقا- قد عبر عن خيبة أمله مرات عدة إزاء بطء القيادة فى الوكالة، كما عبر عن دهشته للطريقة التى يسمح بها التقدم التكنولوجى للوكالة باستخراج وتحليل معطيات المعلومات «فى الوقت المطلوب تقريبا».

فى هذا السياق، أشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى الصعوبات التى واجهتها الوكالة فى الحصول على المعلومات المخابراتية عن الجماعات الإرهابية النشيطة فى سوريا، حيث تم الخلط فى المعلومات بينها وبين جماعات المعارضة بالشكل الذى قاد إلى عمليات قصف بالخطأ لبعض أعضاء ومواقع هذه الجماعات.

كما تناولت الصحف أيضا الانتقادات الموجهة من جانب بعض المسئولين، الذين أخذوا على الوكالة التقليل من حجم الحركات فى الشرق الأوسط، التى قادت ما أطلق عليه اسم «الربيع العربي»، إلى جانب عدم توقع هجوم متطرفى تنظيم «داعش» فى العراق وسوريا.

فى الوقت نفسه، ذكر مسئولون أمريكيون أن المخابرات الأمريكية تفحص تقارير تفيد بعودة اتصال أحد قادة حركة طالبان المفرج عنهم، والمقيم فى قطر، بالحركة من جديد.

وأوضحت التقارير أن وكالة واحدة فقط من بين ١٧وكالة مخابرات أمريكية توصلت رسميا إلى وجود اشتباه بأن قيادى فى الحركة، هو واحد من ضمن الخمسة الذين أفرج عنهم من معتقل جوانتانامو مايو الماضى وأرسلوا إلى قطر فى إطار صفقة لإطلاق سراح الجندى الأمريكى بو بيرجدال، المختطف من جانب الحركة عام ٢٠٠٩.

وأفادت التقارير، أنه ورغم ثبوت عدم مغادرته قطر، لكنه ربما اتصل ببعض الإرهابيين من التنظيم، مضيفة أن وكالات أخرى ستراقبه عن كثب أكبر لتأكيد المعلومات.

فى غضون ذلك، كشف شاب من ولاية أوهايو، أعلن تعاطفه مع تنظيم داعش ووجهت له تهمة التآمر لمهاجمة الكونجرس الأمريكى فى مقابلة تليفزيونية، أنه كان سيطلق النار على رأس الرئيس باراك أوباما.

وأبلغ كريستوفر كورنيل - ٢٠ عاما - محطة «فوكس١٩» التليفزيونية فى سينسناتي، أنه لو لم يكن رجال مكتب التحقيقات الاتحادى اعتقلوه فى يناير الماضي، لكان نفذ مؤامرة مزعومة لوضع قنابل أنبوبية فى مبنى الكونجرس والسفارة الإسرائيلية.

وقال فى اتصال هاتفى من سجن مقاطعة بونى فى ولاية كنتاكى بث أمس:»ماذا كنت سأفعل؟ كنت سأخذ بندقيتي.. وكنت سأضعها على رأس أوباما، وكنت سأضغط على الزناد».

وتفيد لائحة الاتهام الموجهة لكورنيل أنه بدأ التخطيط للهجوم فى أغسطس من العام الماضي. واعتقل بعد أن نشر على تويتر أنه يؤيد تنظيم داعش.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية