جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 282 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: هشام ساق الله : أحزاب الوسط دائما انتهازيه وكيف سيكون حزب فياض القادم
بتاريخ الخميس 12 فبراير 2015 الموضوع: قضايا وآراء

https://hskalla.files.wordpress.com/2012/08/d981d98ad8a7d8b6.jpg
أحزاب الوسط دائما انتهازيه وكيف سيكون حزب فياض القادم


كتب هشام ساق الله – نشرت وسائل الإعلام الصهيونية عن نية الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء المنصرف نيته لتشكيل حزب جديد سيعلن عنه مع اقتراب الانتخابات التشريعية القادمة


أحزاب الوسط دائما انتهازيه وكيف سيكون حزب فياض القادم


كتب هشام ساق الله – نشرت وسائل الإعلام الصهيونية عن نية الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء المنصرف نيته لتشكيل حزب جديد سيعلن عنه مع اقتراب الانتخابات التشريعية القادمة ودائما أحزاب الوسط تتبنى اشياء كثيره لإرضاء الجمهور الانتخابي وتقف دائما موقف الانتهازي .

لو رجعنا الى التجربة الصهيونية في تشكيل احزاب الوسط وبحثنا فيها ولعلي حضرت قبل اشهر مناقشة دراسة ماجستير للاخ والصديق عاهد فروانه حول احزاب الوسط الصهيوني وسرد يومها تجربة الانتخابات الصهيونيه ابتداء من تجربة حزب داش الصهيوني الذي تشكل وفاز باصوات كثيره ساعدت حزب الليكود على تشكيل اول حكومه في تاريخيه يومها مع مناحم بيجين زعيم المعارضه التاريخيه بدولة الكيان وما حدث بعد ذلك من تشكيل احزاب تموت وتندثر بالانتخابات التي تليها اضافه الى ان احزاب الوسط دائما تتعامل مع فشل الاحزاب الاخرى.

سبق ان نصحت الدكتور سلام فياض بالاستقاله حين كان في اوجه نشاطه وعطاءه في مقال كتبته على مدونتي وتشكيل حزب يكون بيضة القبان في الساحه الفلسطينيه في ظل الانقسام ولكنه إصر ان يبقى في موقعه حتى تم إقالته من رئاسة الحكومه الفلسطينيه وعاد فياض الى العمل في مؤسسات الانجي اوز وغاب نجمه ونسي الجمهور الفلسطيني انجازاته بعد ان تم الكشف على انه حضر كل ملفات العداء ضد غزه في ادراجه وتراجع عنها وقام من بعده الدكتور رامي الحمد الله بتطبيق كل ماخطط له سابقا ونفذه .

نعم الحزب الذي ينوي الدكتور فياض ان يشكله اكيد سياخذ اخطاء حركتي فتح وحماس ويعمل على التوافق مع كل مايخدمه من اجل الحصول على اعلى الاصوات الممكنه ويستفيد من تجربة الفتره الماضيه ويسحب من فتح وحماس الاصوات ويمكن ان يضم انصار دحلان المفصول من حركة فتح في الضفه وقطاع غزه من اجل ايجاد قاعده جماهيريه له وهذا ماسبق ان كشفته وسائل اعلام غربيه ومخابراتيه عن توافق حدث في واشنطن سابقا .

هل سيضم فياض الحردانين من كل التنظيمات الفلسطينيه كما فعل بالسابق حين شكل حزب الوسط وحصل على مقعدين بالانتخابات التشريعيه السابقه معتمدا على شخصه وشخص مرشحته الاخرى في المجلس الدكتوره حنان عشراوي او انه سيحاول استمالة مجموعه كبيره من الاسماء الوطنيه في مؤسسات الانجي اوز والاحزاب الفلسطينيه الاخرى من اجل ان يشكل حزبه القادم لا احد يعرف حتى الان ينبغي ان يضم مناضلين حقيقيين في صفوفه حتى يعطي للحزب عمق نضالي وتراث يجعله يستطيع ان يواجه بهم التنظيمات الفلسطينيه المناضله التاريخيه سواء من جماعة منظمة التحرير الفلسطينيه او من انصار المقاومه الفلسطينيه الاسلاميه .

جميل ان يتم تنشيط الاحزاب الفلسطينيه التقليديه فتح وحماس والتنظيمات الفلسطينيه الاخرى واستثارتها حتى يصحوا من نومهم العميق ويتحركوا لترتيب صفوفهم والحفاظ على انصارهم وجماهيرهم من ان يتم استقطابهم وسط شعارات كثيره براقه يمكن ان يشتقها أي حزب فلسطيني يتشكل من اللعب على اخطائهم وخطاياهم السابقه ويتبنى حلول لها من اجل استقطاب اكبر عدد ممكن من الاصوات والحصول على مقاعد في المجلس التشريعي القادم يستطيع ان يعود الي رئاسة الحكومه القادمه .

لا غرابه في شعبنا الفلسطيني فقد سبق ان اصبح الدكتور سلام فياض رئيس للحكومه الفلسطينيه وهو يمتلك فقط صوتين بالمجلس التشريعي أي اقليه كثيره في حين تم استثناء حركتي فتح وحماس من تشكيل الحكومه الفلسطينيه رغم انهم حصلا على اصوات عاليه كثيره بالمقارنه مع فياض وهم احق بتولي الحكومات السابقه ولكن للاسف القوانين لا تعمل في فلسطين كثيرا .

حزب فياض القادم ينبغي ان يعلن عنه قبل الانتخابات ان اراد ان لا توضع حوله كل الاسئله السابقه وغيرها وكل التوقعات ويتم اعتباره انتهازي حتى يتعرف عليه الجمهور الفلسطيني ولا يكون ناتج فقط عن الانتخابات ولا يحل مشاكل سياسيه كثيره وحتى يمكن ان يحث باقي الاحزاب ويحركها من نومها العميق ويمكن للجمهور الفلسطيني ان يفاضل ويرى ويشاهد ويختار بشكل يحل مشاكل كثيره تنتظر الانتخابات التشريعيه القادمه لحل الانقسام الفلسطيني والاقليميه البغيضه التي تهمل قطاع غزه وتضعه اسفل كل اولويات السياسيين الفلسطينيين .

كنا يافياض ننتظر ان يعلن الخبر وسائل الاعلام الفلسطينيه في مؤتمر صحافي متكامل تضع خطوط هذا الحزب وتعلن عن هيئته التاسيسيه التي ستكون هذا الحزب ونتمنى ان لايكون معك من كانوا سابقا في حزب الوسط من ايتام التنظيمات الفلسطينيه السابقه وان يكون حولك الشباب الرائعين والنماذج الفلسطينيه الناجحه من الاكاديميين ورجال الاعمال وغيرها من المكونات الغير متورطه سابقا بالفساد .

وقالت اذعة “ريشت بيت” العبرية، إن رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض، يدرس امكانية تشكيل حزب سياسي جديد حال تقرر اجراء انتخابات فلسطينية.

وادعت الإذاعة نقلاً عن مقربين له قولهم “إنه لا يميل لاعلان عن حزبه حاليا، والانتظار لحين تحديد موعد رسمي لاجراء الانتخابات

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية