جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 540 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
عدلي صادق: عدلي صادق : لنمض في الملاحقة القضائية
بتاريخ الأحد 04 يناير 2015 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent-a.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/v/t1.0-9/10923205_10155082635350343_7216859237017509050_n.jpg?oh=dd40b5b07a5de6b7a988f20aa73830a7&oe=554182D6
لنمض في الملاحقة القضائية
بقلم : عدلي صادق
لن يتأخر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في التدخل، لإيجاد مخرج للمحشر الذي افتعله النصابون، عندما أطلقوا صرخة المظلوم الموجوع، من انضمام فلسطين للجنائية الدولية، ورقعوا بالصوت كأنما ارتكب الفلسطينيون


لنمض في الملاحقة القضائية
بقلم : عدلي صادق
لن يتأخر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في التدخل، لإيجاد مخرج للمحشر الذي افتعله النصابون، عندما أطلقوا صرخة المظلوم الموجوع، من انضمام فلسطين للجنائية الدولية، ورقعوا بالصوت كأنما ارتكب الفلسطينيون فعلاً داعشياً متطرفاً. لقد تلبدت سماؤهم، كأنما تل أبيب غُدرت وطُعنت من حيث تأمن، وبات على المعجبين بها والأحباب، مواساتها في المُصاب!
تبدأ مسرحية هؤلاء النصابين بالتشكي والتهديد. ولن يتردد عقلاء الزمن العربي الرديء، في النصح والتدخل، حين ترق قلوبهم لإلحاح الأمريكيين، فتضعف قلوب الرزايا، الذين سيطالبون بالواقعية والحكمة وتحاشي التصعيد. وبينما يواصل الموجوع الكاذب، مقترف كل الكبائر، الرغي والتهديد والوعيد؛ يتقدم الخط الدرامي وصولاً الى لحظة وصول كبير حكماء الأقدار الأمريكية، الذي سيخوض مع كبير مفاوضي زمننا، جدالاً مريراً. وفي الحقيقة، لن يتردد الأخير في الزعيق بحُرقة، وربما في تقريع رئيس ديبلوماسية القوة العظمى، على النحو الذي لم يجرؤ عليه غروميكو في أيام السوفيات. لكن الأمريكي السام، هو الذي يعرف أن بعد كل غبار أو بعد كل غيوم من كلام، يكون الانقشاع!
تتشكل الحبكة، عندما يتطلب المتوجع الكاذب، أن يكون انضمامنا للجنائية الدولية، قدراً لا يسألنا رده وإنما يسألنا اللطف فيه. بمعنى أن ننضم ولكن لا نطلب الملاحقة. فهناك 122 دولة انضمت لم تطلب خمس منها ملاحقة أحد. وفي الديبلوماسية الأمريكية، سيصبح ملخص القضية الفلسطينية وملخص الحكاية، هو سلوكنا أو بالأحرى تصرفاتنا بعد الانضمام وكيفية الانضمام، وليس الاستيطان والقتل اليومي والاحتلال. عندئذٍ، إن أطعناهم بإفراغ الخطوة من فحواها، ومن إصرارنا على مقاضاة المجرمين مرتكبي الجنايات؛ سيصبح الانضمام خازوقاً، لأن الصمت عن جريمة، أو إبقاء ملفات الجرائم في الأدراج؛ من شأنه أن يثير الشكوك في المشتكي لاحقاً، وسيضرب صدقية الضحايا وقضيتهم وسياقهم الفلسطيني كله!
يخطيء كثيراً من يستمع الى صوت المتوجع الصهيوني المسرحي، ومن يقبض جون كيري. الأول قاتل ومجرم وملوث للبيئة الدولية ويعرف العالم وتعرف الأمم حجم جرائمه ويعرف القضاة سفالاته، والثاني متواطيء وفاشل لا يسمح له الطرف الأول إلا بتسجيل واقعه فشله وخيبته بعد كل وصول!
لا تصدقوا توصيفاتهم للمواقف وللتدابير وللأدوار. إنهم كذابون أدمنوا الضحك على ذقن من يصدقهم. ليفعلوا ما يشاؤون إن كانوا قادرين على دفع السلطة الى الانتحار. إنهم يحتاجونها أكثر مما نحتاجها. وأقول لأخي وصديقي صائب عريقات، لا تقبض منهم وصفاً ولا قولاً، ولا يخدعنك دجلهم. قبل أيام، قال صديقي هذا، في جلسة معه، إن أحدهم الصهيوني يؤكد على أن صائب الآن هو " أخطر شخصية على إسرائيل". قلت له فوراً لا تصدقهم يا صائب، هؤلاء نصابون. ولا خطر عليهم منك ولا من غيرك!
لنمض على طريق مقاضاتهم في الجنايات التي اقترفوها منذ بدء تاريخ اختصاص المحكمة الذي هو تاريخ تأسيسها (1/1/2002). فقد بدأ تاريخ الاختصاص في ذروة عمليات قتل الأطفال الفلسطينيين بسلاح الجو المتطور. ليس لهؤلاء الا الإحالة لقضاء عادل، رغماً عن أمريكا الظالمة، ورغماً عن حماية واشنطن للمدانين. إننا معنيون بتثبيت الإدانات في الجرائم، بحيث يكون هناك مجرمون مدانون فارون من العدالة، يصعب عليهم الإفلات من العقوبة. لنمض في هذا الطريق، وما يقع من السماء تتلقفه الأرض. يقيني أن شيئاً من السماء لن يقع، وأننا سنظل واقفين على الأرض بكل ثبات!
adlishaban@hotmail.com


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية