جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 311 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: السيسي وعبد الله الثاني.. قمة اللمسات الأخيرة لدعم الدولة الفلسطينية
بتاريخ الأربعاء 03 ديسمبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://scontent-a.xx.fbcdn.net/hphotos-xaf1/v/t1.0-9/10264951_10154927716045343_2629992608979240384_n.jpg?oh=fbad82779df1897e0422cbaf76c3d397&oe=550BBECF

السيسي وعبد الله الثاني.. قمة اللمسات الأخيرة لدعم الدولة الفلسطينية
العاهل الأردني " حامل أختام " المطالب العربية في زيارته للعاصمة الأمريكية
- القاهرة - كتب  أسامة زايد : كشفت الزيارة الخاطفة التي قام بها الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن إلي  القاهرة التنسيق التام بين مصر والأردن واعتبر السياسيون  القمة التي عقدها الزعيمان عبدالفتاح السيسي



السيسي وعبد الله الثاني.. قمة اللمسات الأخيرة لدعم الدولة الفلسطينية
العاهل الأردني " حامل أختام " المطالب العربية في زيارته للعاصمة الأمريكية
- القاهرة - كتب  أسامة زايد : كشفت الزيارة الخاطفة التي قام بها الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن إلي  القاهرة التنسيق التام بين مصر والأردن واعتبر السياسيون  القمة التي عقدها الزعيمان عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله مهمة للغاية لأنها تأتي في  مرحلة خطيرة وقبل ساعات من زيارة الأخير للولايات المتحدة ولقاء الرئيس  باراك أوباما .


أكد السياسيون أنها تعتبر تنسيقاً علي أعلي مستوي خاصة في الملف  الفلسطيني وعقب الاجتماع المهم لوزراء الخارجية العرب مطلع الأسبوع الحالي  ودعمهم الكبير للأشقاء الفلسطينيين في مسعاهم للذهاب إلي مجلس الأمن وإعلان الدولة المستقلة إضافة إلي الازمة السورية الملتهبة منذ سنوات .


الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة أكد أهمية قمة  الملك عبدالله الثاني مع الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تأتي في توقيت مهم  للغاية قبل زيارة الملك عبدالله إلي الولايات المتحدة الأمريكية  للتشاور  وتوحيد الرؤي حول مختلف القضايا فعلاقات الولايات المتحدة مع بعض البلدان  العربية معقدة وخاصة قضية الإرهاب التي تهدد المصالح الأمريكية في منطقة  الشرق الأوسط .


علاقات استراتيجية


أضاف أن العالم العربي وخاصة مصر والأردن والسعودية تربطها علاقات  استراتيجية مع الولايات الأمريكية وعليها أن تمارس ضغوطاً لعدم استخدام حق  ¢الفيتو¢ أمام المشروع العربي في مجلس الأمن الذي تتقدم به الأردن لإنهاء  الاحتلال الإسرائيلي وفق جدول زمني .


أشار إلي تصريحات الرئيس السيسي حول أن استئصال الإرهاب  يجب أن يبدأ  من إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكي لا نعطي ذرائع للجماعات الإرهابية في  أعمالها الإجرامية تجاه الشعوب العربية ..


أوضح  الدكتور نافعة أن الرئيس عرض علي عبدالله رؤيته حول القضية  السورية والتي تقترب في وجهة النظر مع الأردن في ضرورة حل الوضع المتأزم من خلال الانتقال السلمي للسلطة بدل منا موقف بعض الدول العربية وتركيا التي  تريد الإطاحة بنظام بشار الأسد ولامانع من إقامة منطقة عازلة  ولا تنظر إلي البديل  وهنا مكمن الخطورة  في تسليم سوريا للجماعات الإهاربية أو الإخوان المسلمين .


أكد السفير أحمد الغمراوي مساعد وزير الخارجية الأسبق أهمية المباحثات  بين البلدين الأردن ومصر لتقارب وجهات النظر حول كافة القضايا العربية  المشتركة قبل الزيارة المهمة للملك عبدالله الثاني إلي الولايات المتحدة  الذي يعتبر أحد صمام التوازن مع أمريكا لأن أمريكا تريد أن تتعرف علي كافة  القضايا العربية من الداخل العربي وله علاقات خاصة مع إسرائيل والدول  الخليجية  وتربطه علاقات الجوار مع أهم قضيتين في المنطقة العربية فلسطين  وسوريا .


رسائل مهمة


قال الدكتور عبد الصمد الشرقاوي مدير المركز العربي للتنمية البشرية إن زيارة الملك عبدالله لمصر تحمل رسائل مهمة في هذه المرحلة وسط التحديات  والمخاطر التي صاحبت ثورات الربيع العربي وانتشار الجماعات الإهاربية في  العراق وسوريا وليبيا واليمن فضلا علي أن الأردن بها جماعة الإخوان  المسلمين التي حصلت علي عدد من مقاعد في البرلمان والتي تعتبرها القاهرة  جماعة إرهابية .


أضاف أن العلاقات تاريخية بين البلدين بالنسبة للقضية الفلسطينية حيث  كانت الضفة الغربية تحت الإدارة الأردنية ومازالت تشرف علي المقدسات في  مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة كان تحت الإدراة المصرية وأن الأردن هي  العضو غير الدائم في مجلس الأمن وتحمل الإنتهاكات والممارسات الإسرائيلية   لعرضها علي مجلس الأمن وخاصة تأييد الرئيس أبومازن الذي أعلن الذهاب إلي  مجلس  لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق جول زمني.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية