جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1385 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: جمال ايوب:ليث أبوجوده كل ما يفعله من اجل فلسطين
بتاريخ السبت 01 نوفمبر 2014 الموضوع: قضايا وآراء

ليث أبوجوده كل ما يفعله من اجل فلسطين



ليث أبوجوده كل ما يفعله من اجل فلسطين

ليث أبوجوده كل ما يفعله من اجل فلسطينلم يتمالك الفلسطيني ليث أبو جودة نفسه عندما تم إعلانه واحداً من أفضل خمسة طلاب في الأكاديمية ستار أكاديمي ، حيث بكى من فرط السعادة ، ثم انقلب البكاء لضحك 
واعتذر ليث لجمهوره عن حالة التوتر التي انتابته ، مؤكداً أنه في المرة السابقة كان متوتراً للغاية ، ولكن علم فلسطين جعله يرتاح ، مشيراً إلى أن كل ما يفعله هنا من أجل رفعة فلسطين الغالية . ان وجود العلم الفلسطيني مع الجمهور جعله يرتاح شعور بالانتماء للوطن .
ما الذي يعنيه الانتماء وحب الوطن ؟ وكيف يمكن للمواطن أن يرتقي بمستوى انتمائه وحبه للوطن ؟ فالشعور بالانتماء كما هو متعارف عليه ينشأ من مجموع المشاعر الفردية التي تشكل رأياً عاماً وتماسكاً وتكافلاً في السراء والضراء لمجموع الأفراد وما يربطهم بكيانهم الأممي ..
الشعور بالوطنية والانتماء للوطن أمر فطري فالإنسان كائن اجتماعي بطبعه يتفاعل مع الآخرين من أجل الاستمرار وهذا الإحساس نشاهده في الدفاع عن الوطن والتضحية من أجله وقت المعارك والحروب وفي وقت السلم. والحرص علي رقيه وتطوره . الوطن : دماء وشرايين ، تراب وجذور ، زيتون وبلوط ، الوطن هو الطائر الوردي الذي يحلق عالياً في السماء ، وهو زهرة السوسنة السوداء التي تعطر السماء والأرض. 
ليث ابو جودة فلسطيني يناضل من اجل وطنه فلسطين ، وغايته رفع علم بلادة عاليا في القدس ، وإيصال صوت بلاده إلى العالم أجمع ، وإدخال الفرحة و البسمة إلى قلب الشعب الفلسطيني ، ومسح الدمعة الحزينة التي تلازمنا دائما ، لأننا أبناء فلسطين الحبيبة بفعل النكبات و المصائب التي تحط على رؤوسنا بفعل الاحتلال ..
ليث ابو جودة يناضل من اجل فلسطين . النضال له طـُرق مختلفة منها البندقية ، القلم ، الشعر ، الغناء والتراث ، ونضال الكلمة التي يـُجيدها ليث ابو جودة الكلمات تخترق العقول و القلوب بدون استئذان ، و وصل صوت فارسنا الجميل إلى أهل الأرض جميعا . كما صفق له الجمهور ووصفه بأنه صوت فلسطين إلى العالم ، وأعاد هذا الصوت فلسطين للذاكرة ، عند بعض الشعوب التي خانتها ذاكرة النسيان ، في ظل تراجع القضية الفلسطينية بسبب تسليط الضوء على النكبات السوداء التي تحصل في دول الجوار العربي ، أي أن ليث ابو جودة أضاء شمعة لفلسطين وسط هذا الظلام العربي .فلسطين في تاريخها الفن الغنائي ولّادة للمواهب الناشئة التي تظهر بقدرات مميزة وأصوات جميلة عذبة تلفت الانظار بروعة أداءها وحسن اختيارها وذوقها ، فيكون المطرب الناشئ مطلوبا من الجماهير في كل أرجاء العالم ، ينتقل كالطائر من غصن الى غصن ومن مدينة الى اخرى ، من الوادي الى الساحل ومن الساحل الى الريف ومن الريف الى البادية وغيرها ، فتحتفل الجماهير به وتشيد بصوته وموهبته حديث مجالس الناس فيساهمون في تشجيعه ودعمه والدفع به الى سلم النجاح .
وبعد ظهوره ليث ابو جودة كمطرب ناشئ ناجح هنا تبدأ نقطة الاختبار ولحظة المحك الحقيقة ويكون أمام طريق الصمود في تخطي المزيد من الحواجز والصعاب وهذا يحتاج الى ذكاء وفطنة ويقظة ليواصل مسيرة التميّز بالأداء والإحساس والحضور الجاد وهنا تنمو الموهبة وتخطو خطوات الى الأمام لتصل الى عالم الأضواء والتألق. 
يا جبل ما يهزك ريح أقول لأبناء فلسطين ما قاله الشهيد الزعيم ياسر عرفات رحمه الله يا جبل ما يهزك ريح وتقدموا أبناء فلسطين و لا تنظروا للخلف والنصر قادم ان شاء الله .بقلم جمال ايوب

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.42 ثانية