جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 292 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: منظمة التحرير تطلق فضائية فلسطينية خاصة بسكان فلسطيني الداخل
بتاريخ الجمعة 26 سبتمبر 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


منظمة التحرير تطلق فضائية فلسطينية خاصة بسكان فلسطيني الداخل

كشف مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية رياض الحسن عن قرار منظمة التحرير إطلاق فضائية خاصة بفلسطينيي الداخل تتيح لهم التواصل مع شعبهم وأمتهم وتعرف العالم بهم.



منظمة التحرير تطلق فضائية فلسطينية خاصة بسكان فلسطيني الداخل

كشف مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية رياض الحسن عن قرار منظمة التحرير إطلاق فضائية خاصة بفلسطينيي الداخل تتيح لهم التواصل مع شعبهم وأمتهم وتعرف العالم بهم.

وعقد في رام الله السبت الماضي اجتماع جمع رياض الحسن ومستشار الرئيس نمر حماد ووكيل عام وزارة الإعلام محمود خليفة ونحو ثلاثين من الإعلاميين، المثقفين والسياسيين من أراضي 48 والضفة الغربية بهدف التشاور حول أهداف، مضامين وتقنيات وتسمية الفضائية الجديدة التي يرجح أن تخرج لحيز التنفيذ بمطلع العام المقبل.

وألمح مصدر مقرب لصحيفة "القدس العربي" اللندنية أن هناك جهات عربية تستعد لتمويل ورعاية المشروع وأن بعض أعضاء الكنيست العرب حاولوا إقناع الجانب الفلسطيني بتأجــــيل المشروع في محاولة لكسب الوقت وإقناعه بتبني قناة مبتدئة في الناصرة داخل أراضي 48 بدلا من تأسيس فضائية جديدة. ولهذا الغرض التقى بعض النواب العرب الرئيس عباس الذي رفض فكرتهم وأوعز بالاستمرار بالمساعي لإطلاق فضائية جديدة.

ملامح القناة..

وفي اللقاء أوضح رياض الحسن أن الفضائية ستبث على مدار الساعة وستكون ملتزمة بالخط العام لمنظمة التحرير الفلسطينية وتوجهاتها حيال فلسطينيي الداخل والدفاع عن مصالحهم الوطنية بعيدا عن الصراعات الحزبية. ونوه أن هناك أسئلة ونقاطا متنوعة لم تحسم بعد منها كيفية الموازنة بين المضامين الرصينة وبين برامج الترفيه على أنواعها، مؤكدا أنها ستعنى بتعزيز الهوية الوطنية لفلسطينيي الداخل وفتح قناة اتصال بينهم وبين بقية أشقائهم في الوطن والشتات والعكس صحيح، وتابع "طيلة سنوات ونحن في الشتات كنت اتمنى أن أرى بلدي عيلوط، البلدة المجاورة للناصرة وهذه رغبة عامة ومثل هذه الفضائية تحقق الأمنيات".

كما نوه إلى أن القناة ستحافظ على التنوع في المضامين والاختلاف بالتوجهات ولن تغيب صوت معارضا أو ناقدا لكنه أوضح أنها ستكون قناة علمانية، وتابع "نحن مصرون على علمانيتنا وتعدديتنا وهناك 260 قناة فضائية عربية تخدم الإسلام السياسي المتطرف".

بنى تحتية في الضفة..

على مستوى الإجراءات أوضح رياض حسن أن البنى التحتية والمكاتب للفضائية ستكون في رام الله وتعتمد على برامج وتغطيات بواسطة شبكة مراسلين واستوديوهات من الداخل على أن تستعين بمدار وتردد خاصين بها مع قمر اصطناعي عربي.

وأشار لعدة مقترحات لتسميتها منها " قناة 48 " ولأن البحث جار عن رمز (لوغو) يميز فلسطينيي الداخل ويوحدهم على غرار لوغو قبة الصخرة في فضائية فلسطين. وعن الموعد قال إنه لا يستطيع الآن تحديد تاريخ لكن المشروع جدي والعمل على إنجازها متواصل، مكتفيا بالقول إن تمويلها سيكون فلسطينيا. وأوضح نمر حماد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الأخير مطلع على المشروع الذي يحظى بمباركته، منوها أن القناة ستكون أداة تعريف هامة بفلسطينيي الداخل وهمزة وصل بينهم وبين شعبهم وأمتهم خاصة أنهم تعرضوا طيلة عقود للتشكيك بهم وبهويتهم لاضطرارهم حمل بطاقة الهوية الإسرائيلية. وشدد حماد على أن القناة ستعنى بنقل صورة الفلسطينيين من الداخل، تمثلهم تعزز وحدتهم فوق خلافات كنا نتمنى ألا تكون موجودة".

رسالة ثقافية..

من جهته بارك رئيس الحزب العربي الديموقراطي المحامي طلب الصانع المشروع التلفزيوني الجديد آملا أن تتحول الفكرة لعمل بسرعة في ظل حاجة فلسطينيي الداخل للكشف عن صنوف العنصرية التي يتعرضون لها ولتعزيز الهوية الوطنية لأجيالهم لمواجهة مخططات التهويد والأسرلة.

وبارك رئيس المجلس البلدي في بلدة كفركنا في الجليل مجاهد عواودة، مؤكدا على حيوية دورها بزيادة فرص التعرف على فلسطينيي الداخل وفتح قنوات التواصل بينهم وبين شعبهم وأمتهم بعد سنوات من الجهل والأفكار المسبقة مبديا استعداده فتح استوديو خاص بها في بلدته.

وأبدى بعض المشاركين تحفظهم من المشروع بدوافع مختلفة، وقال نظير مجلي، صحافي من الناصرة يقدم برنامجا في القناة الإسرائيلية العبرية، إنه كان يفضل أن تنجز القناة الخاصة بفلسطينيي الداخل وتكون صوتا لهم بتمويل من أموال الضرائب التي يسددونها في إسرائيل.

في المقابل دعا القيادي في حركة " أبناء البلد " رجا اغبارية إلى مراعاة الفسيفساء السياسي في الداخل منبها لخطورة تجاهل التيار الإسلامي. وحذر اغبارية من محاولات جعل الفضائية الجديدة "بوقا" للسلطة الفلسطينية وأداة لتشجيع المرّكب الإسرائيلي بهوية فلسطينيي الداخل.

بالإضافة لذلك قال محرر الأخبار في إذاعة " الشمس" الصحافي جاكي خوري الذي شارك في الاجتماع هناك جملة من الأسئلة المفتوحة التي تحتاج للبحث والاتفاق منها مدى اهتمام القناة الجديدة بالشؤون الحياتية اليومية وبالتالي إشكالية استجواب مسؤولين إسرائيليين في البرامج المختلفة.

أجندة سياسية.. ؟

وردا على سؤال للصحيفة يقول جعفر مدير مركز "مساواة " من حيفا إنه رافق مشاريع إنشاء قنوات فضائية من بينها قناة "هلا تي في" ولذا يعتقد أنه قد آن الأوان أن يروي الفلسطيني في الداخل روايته وأن يأتي بخاصيته الثقافية والسياسية ويخرج من هامش القنوات الفلسطينية، العربية والإسرائيلية.

وهناك من حذر من احتمال استغلالها لخدمة أجندة سياسية تهتم بتشجيع فلسطينيي الداخل للتأثير على صناعة القرارات الإسرائيلية. تابع جعفر فرح: "لا شك أن القوى السياسية الإقليمية بتشكيلاتها المخـــتلفة تبدي رغبة بالتأثير السياسي ومن السذاجة التفكير بخلاف ذلك. المستثمرون في الإعلام يهدفون لخدمة مصالح سياسية واقتصادية وهذه تجربة واضحة المعالم في العالم العربي".


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.61 ثانية