جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 800 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: هشام ساق الله : هناك اشياء اهم بكثير من المال لاتقدر بثمن
بتاريخ الثلاثاء 26 أغسطس 2014 الموضوع: قضايا وآراء

 
https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xaf1/v/t1.0-9/10606146_10154537646740343_8927064938980925225_n.jpg?oh=d94388cbb6d9cf10051e832651bdf829&oe=54663123هناك اشياء اهم بكثير من المال لاتقدر بثمن

كتب/ هشام ساق الله – كثير من الناس يحاولوا ان يقدروا الخسائر بالمال ويتناسوا ان هناك اشياء كثيره اهم بكثير من المال وهذه الاشياء لايمكن ان تقدر بمال ولعلي انا فقدت تاريخي


 هناك اشياء اهم بكثير من المال لاتقدر بثمن

كتب/ هشام ساق الله – كثير من الناس يحاولوا ان يقدروا الخسائر بالمال ويتناسوا ان هناك اشياء كثيره اهم بكثير من المال وهذه الاشياء لايمكن ان تقدر بمال ولعلي انا فقدت تاريخي كله وارشيف عملي خلال اكثر من 15 عام وانا اجمع هذه المعلومات التي لا تقدر بثمن فهي تاريخ طويل من العمل والاجتهاد وتوثق الاحداث كنت انتظر ان يستفيد منها باحث بيوم من الايام ويمكن ان تتحول الى بحث او كتاب كبير يمكن الاستفاده منه .

اكثر ما المني هذا الهارديسك الذي وضعت عليه كل تاريخ صور ابنائي وبناتي وابناء اخوتي وبناتهم تاريخ العائله بصور اضافه الى صور وكاركاتيرات وطنيه واشياء كثيره يمكن ان تتحول الى مكتبه رائعه من الصور والاغاني واشرطه الفيديو .

واكثر ما المني ماكنت اجمعه خلال 15 عام من اقوال الصحف الصهيونيه من نشرة المصدر الذي يصدرها الاستاذ عطا القيمري فهي متواتره ولسنوات طويله لاينقصها الا اعداد قليله لاتذكر امام هذا التاريخ اليومي الذي اوثقه واحتفظ به اضافه الى نشرات الكشاف ونشرات اخرى كثيره كنت احتفظ بها واجمعها .

واكثر ماخسرته نشرة الراصد الالكترونيه اليوميه التي كنت اصدرها ابتداء ن شهر فبراير شباط 2005 واستمرت لمد خمس سنوات الاعداد كامله اضافه الى محفوظات يوميه مرتبطه باليوم والشهر والسنه كنت اجمعها كانت تصلني على البريد اليومي اضافه الى نشرات دوريه من مراكز ابحاث كنت اجمعها واحتفظ بها .

تاريخ طويل جدا احفتظت به كنت اعرف قدره واحتفظ به علي بيوم من الايام انشره او اعطيه لمركز ابحاث او جامعه من جامعاتنا المحليه او اهديه لمؤسسية ابحاث تستند اليه في عملها ولكني فجعت كثيرا بفقدان هذا الارشيف تحت الركام ولا اعرف ان كان بقي حتى الان او انه انتهى كما فعل هولاكو بمكتبة بغداد حين دمرها ورماها في نهر الفرات ودجله حتى ان لون النهر بقى ازرق اسبوع كامل .

بقيت اخفيه وانقله من مكان الى مكان بعد ان حاولت اجهزة الامن بداية الانقسام الداخلي مصادرته والحصول عليه وكنت دائما انقله خارج البيت تحسبنا من ان يتم مداهمة بيتي ويتم اخذه ولكن منذ فتره اردت ان انقل ما على جهاز الكمبيوتر وقمت بتكبير الهارديسك وشراء واحد جديد اوسع من القديم وابقتيه بالبيت بمكان غير بارز ولكن للاسف لم اتذكره ولم استطع اخراجه من البيت ساعة ماتم تحذير سكان البرج قبل ان يتم تحويله الى ركام وتدمير كل احلامنا .

هذا التاريخ والتراث موجود تحت الركام اتمنى ان استطيع ان اجده واجد هاذا الهارديسك الهام جدا الذي لايعرفه الا انا ووضعت فيه كل تاريخي وكل ما استطيع جمعه والذي هو اهم بكثير من كل الاموال ولو عرض علي قبل هذا الحادث كل المال مارضيت ان ابدله رغم احتياجي الشديد للمال ولكن هذا شاء الله وماشاء قدر .

اتمنى ان يتم العثور عليه بين الانقاض حين يتم فرز تلك الانقاض فشقتي تقع في الطابق الاول وهبط عليها كل الطوابق العشره وحاول اخي وابني شفيق ان يعثروا عليه او يجدوا مدخلا صغيرا لكي يجدوا هذا الهارديسك بين الانقاض ولكن باءت جهودهم بالفشل وخاصه واني لم استطع اخراج أي ورقه من اوراقي الرسميه واوراق ابنائي وبناتهم وشهاداتهم طوال مراحل الدراسه اضافه الى الاموال القليله التي كنت امتلكها وذهب خاص بزوجتي .

الحمد لله على كل شيء من مال واثاث وبيت لن انظر اليه اذا وجدت هاردسكي الخاص وهذا التاريخ ساعتها ساشعر بالسعاده والفرح واشعر اني لم اخسر كثيرا حتى وان كانت الخسائر اكثر من 70 الف دولار دفعتها من رواتبي ومدخراتي وقروض من الاسره والعائله في شراء الشقه وتعفيشها .

لن استطيع ان اجمع ارشيف جديد بعد هذه المره لقد تحطمت احلامي وامالي بيوم من الايام باستكمال توثيق حقبات زمنيه تاريخيه مختلفه اتمنى حين يتم فرز الركام ان اجد الهارديسك سالما حتى اقوم باستكمال مابداته منذ اكثر من 15 عام متتاليه واستطيع ان افيد كل الباحثين وكذلك الطلاب الاكاديميين ويمكن ان اضع هذه المعلومات في مكتبه جامعيه الكترونيه .

نعم هناك اشياء اكثر ثمنا من المال ولاتقدر بكل اموال الدنيا وخاصه للفقراء امثالنا الذين لم يبحثوا بيوم من الايام عن المال والغنى وكنا دائما نعزف عنه ولا نزاحم احد فقد عملت انا طوال سنوات طويله كمتطوع لم استفد ماليا من عملي الصحفي ويشهد على هذا الجيل الاول من الصحافيين ويشهد بدوري وعطائي وماقدمت منذ بدء الانتفاضه الاولى وحتى هذه الايام .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.16 ثانية