جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 173 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: شعث: وقف إطلاق نار مع رزمة دولية تشمل رفع الحصار والزام اسرائيل دولياً بالاتفاق
بتاريخ الثلاثاء 22 يوليو 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


شعث: وقف إطلاق نار مع رزمة دولية تشمل رفع الحصار والزام اسرائيل دولياً بالاتفاق

 قال د. نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لحركة(فتح)"إن الموقف الرسمي الفلسطيني هو أن يترافق وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع رفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع والإفراج عن أسرى،



شعث: وقف إطلاق نار مع رزمة دولية تشمل رفع الحصار والزام اسرائيل دولياً بالاتفاق

 قال د. نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لحركة(فتح)"إن الموقف الرسمي الفلسطيني هو أن يترافق وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع رفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع والإفراج عن أسرى، مضيفا إنه "عند إنهاء هذا العدوان لا بد من خطة  دولية، ولا أتحدث عن خطة إغاثة فخطة الإغاثة مطلوبة الآن، وإنما خطة دولية متكاملة لإعادة الحياة لقطاع غزة بما فيها إنهاء الحصار على غزة " .

كما أشار شعث إلى أن سيرجي فيرشيين، مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الروسية، ابلغه في اجتماع في رام الله دعم روسيا لتوجه فلسطين من جديد إلى مجلس الأمن الدولي لإصدار قرار يلزم إسرائيل بوقف العدوان على قطاع غزة، وإذا استخدمت الولايات المتحدة حق النقض )الفيتو( فإنها ستتحمل المسؤولية .

 وقال: "أن نعود مرة أخرى لأخذ رسالة من رئيس مجلس الأمن فهذا لا يكفي " وأضاف:

ابلغني أن روسيا مع استصدار قرار من مجلس الأمن بوقف العدوان وان روسيا مع ذهابنا

إلى جنيف للشكوى إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وإنهم مع أي إجراء آخر نقوم به لوقف الجرائم الإسرائيلية"  .

وقال شعث: روسيا متفهمة لموقفنا وهو أن الرئيس عباس يبذل كل جهد لوقف العدوان وحماية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة من قبل إسرائيل وانه لا يجوز الحديث بلغة طرفين متساويين حيث يقوم الطرف الإسرائيلي بقتل ما يزيد على 600 فلسطيني وجرح 3000 ويقوم بعدوان بربري حاقد على غزة بما يخالف القانون الدولي الإنساني وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة وبالتالي لا بد من التركيز على وقف العدوان الإسرائيلي لافتا إلى أن روسيا تتفهم هذا الأمر .

وأضاف شعث: المحاولة التي يقوم بها الرئيس عباس أولا مع مصر ومن ثم تركيا وقطر هي محاولة وقف إطلاق نار ولم يقل الرئيس في أية مرة أن المطلوب هو فقط وقف لإطلاق النار وإنما على العكس هو تبني كل النقاط التي طلبتها حماس وقال هي نقاط معقولة، وفي خطابه الأخير قال انه يجب وقف العدوان الإسرائيلي ويجب رفع الحصار عن غزة ويجب إغاثة غزة وإعادة بنائها ويجب حماية شعبنا ويجب الإفراج عن الأسرى .

وتابع: بالتالي لم يعد بالإمكان إلقاء المسؤولية على الطرف الفلسطيني وإنما على العكس بعد هذا

الهجوم البربري يجوز أن روسيا وأوروبا ودول العالم أن تتخذ موقفا فيه وقف لإطلاق النار ولكن فيه تصميما والتزاما منها انه بمجرد وقف إطلاق النار فإنهم يكفلون أن لا تعود غزة إلى حالة الحصار وان تتم إغاثة غزة بسرعة وان يتم الإفراج عن الأسرى.

وزاد لم يعد بالإمكان الحديث عن انه بداية يتم وقف إطلاق النار ومن ثم نرى فقد تمت اتفاقيات في العام 2009 و 2012 وإسرائيل لم تحترم تعهداتها في أي منها وبالتالي نحن دعمنا وندعم المبادرة المصرية، ولكن يجب أن يكون معها التزام بإنهاء هذا الإجرام الذي تقوم به إسرائيل وان شعبنا في غزة يستحق الحياة الآمنة الكريمة ويستحق فرص العمل واستخدام موارده وحريته في الحركة وكل ذلك يجب أن يكون جزءا من الالتزام الدولي إذا ما كانت الأسرة الدولية تريد وقفا لإطلاق النار والذي يحمي شعبنا من مزيد من الجرائم الإسرائيلية .

وشدد شعث على انه عندما اقتحم الإسرائيليون غزة بدأت خسائرهم الفادحة وبدخولهم إلى غزة أصبحوا معتدين ومجرمين وبالتالي فان مسألة وقف إطلاق النار لم تعد الآن مسألة الفلسطيني وإنما مسؤولية الإسرائيلي، وإذا ما أراد أن يحمي نفسه فان عليه الانسحاب ولم يعد بإمكان الإسرائيليين أن يقولوا للعالم انه بينما هم في غزة ويقتلون كل هذه الأعداد من الفلسطينيين العزل الأبرياء انهم هم من يدافعون عن أنفسهم .

وقال: لا يجوز أن نأخذ موقفا اعتذاريا فنحن شعب تحت الاحتلال ونحن نريد ليس فقط وقف إطلاق النار وإنما أيضا إنهاء الحصار عن غزة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي كله ودون إنهاء الاحتلال فإننا نريد على الأقل حماية دولية وهذا هو موقف الرئيس عباس .

وأشار شعث إلى انه حتى فيما يتعلق بعملية السلام فإننا بحاجة إلى إطار دولي مثل المؤتمر الذي عقد بشأن إيران.

كما أشار إلى انه التقى مع ممثل الاتحاد الاوروبي في الاراضي الفلسطينية جون جات - راتر قبيل اجتماع مجلس وزراء خارجية أوروبا اليوم الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن فلسطين وقال: قلت له إن من غير المعقول أن تقبل أوروبا أن يقول نتنياهو: نحن نقاتل في غزة مدعومين من الدول الأوروبية وعلى رأسها فرنسا وألمانيا وبريطانيا، وقلت له إننا نريد تكذيبا لهذه الأقوال، فهل انتم حلفاء لنتنياهو في قتلنا؟ ليس هكذا نفهم الموقف الأوروبي .

وأضاف: كما قلت له إننا لا نقبل الموقف الأوروبي المحايد فهذا لم يعد ينفع، فالقول إنه لأن حماس لم تقبل وقف إطلاق النار فان الشعب الفلسطيني يستحق الموت فهذه جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية .

وتابع: قلت إننا نريد وقفا لإطلاق النار ولكن نريد أيضا من إسرائيل الالتزام برفع الحصار..نريد أن تعود أوروبا للعب دور الصديق الذي يقف إلى جانب حقوق الإنسان والذي يحترم حقوقنا والذي لا يمكن أن يقبل بهذا العدوان الإسرائيلي وإننا نريد منهم عندما يتحدثون عن وقف القتال لن يتحدثوا عن وقف العدوان وإنهاء الحصار عن غزة وإعادة الحياة إلى غزة وكل ذلك كجزء من رزمة تشمل بداية وقف إطلاق النار ولكن ليس بصيغة أن أوقفوا النار ومن ثم نرى وإنما وقف إطلاق النار مع التزام أوروبي وروسي ودولي بكل الأمور الأخرى .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.99 ثانية