جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 306 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 552 إضافة إلى 3265 جريحا
بتاريخ الأثنين 21 يوليو 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://scontent-a-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xaf1/t1.0-9/s526x296/1907782_10154413171760343_4512578104064785411_n.pngوزير الصحة: ما حدث في المستشفى جريمة حرب دولية
ارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 552 إضافة إلى 3265 جريحا
87 شهيدا على الأقل في اليوم الـ14 للعدوان على قطاع غزة

  تواصل آلة الحرب الإسرائيلية لليوم الرابع عشر على التوالي، إطلاق صواريخها وقذائفها الثقيلة تجاه المواطنين في مختلف محافظات قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 87 مواطنا على الأقل حتى الساعة


وزير الصحة: ما حدث في المستشفى جريمة حرب دولية
ارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 552 إضافة إلى 3265 جريحا
87 شهيدا على الأقل في اليوم الـ14 للعدوان على قطاع غزة

  تواصل آلة الحرب الإسرائيلية لليوم الرابع عشر على التوالي، إطلاق صواريخها وقذائفها الثقيلة تجاه المواطنين في مختلف محافظات قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 87 مواطنا على الأقل حتى الساعة (17:50) من مساء اليوم الاثنين، في إحصائية أولية.

فقد نفذت آلة الحرب الإسرائيلية صباح اليوم، مجزرة جديدة في منطقة الشوكة شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، راح ضحيتها 11 شهيداً من عائلة واحدة بينهم عدد من الأطفال ورضيع ونحو عشرين جريحاً.

وأفاد مصدر اعلامي  بأن نحو 12 قذيفة سقطت بشكل عشوائي وعنيف على 6 منازل لعائلة صيام كان أغلبها على منزل المواطن محروس صيام، ما أدى إلى استشهاد 11مواطناً من العائلة ومن بينهم: صمود ناصر صيام(26عاماً) ومحمد محروس صيام(25عاماً) وبدر نبيل محروس صيام(25عاماً) وأحمد أيمن محروس صيام(17عاماً) ومصطفى نبيل محروس صيام(12عاماً) وغيداء نبيل محروس صيام(8 أعوام) وشيرين محمد سلام صيام(32عاما)، ودلال نبيل محروس صيام(8 شهور)، وكمال محروس سلامة صيام(27عاما).

وسبق ذلك أن استشهد المواطنان محمد الأشهب (22 عاما)، وعبد الله حمدان، في العشرينات من العمر، فجرا، في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة، فيما انتشلت الطواقم الطبية جثماني شهيدين من مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

كما استشهد المواطن رائد إسماعيل البردويل (22 عاما)،  وأصيب أربعة آخرون، فجر اليوم الاثنين، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين غرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

كما استشهد الشاب عبد الله أبو حجير من سكان منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة صباح اليوم، في قصف طائرة استطلاع إسرائيلية لدراجة نارية كانت تسير في مخيم البريج، فيما استشهد يوسف شيخ العيد (24 سنة) في قصف إسرائيلي عشوائي استهدف مجددا مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما استشهد مواطن وأصيب آخر على الأقل في القصف المدفعي والصاروخي الإسرائيلي المتواصل على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وسبق ذلك أن أعلن فجر اليوم عن استشهاد الجريح رجائي حماد محمد(38 سنة) من خان يونس مـتأثرا بإصابته أثناء خضوعه للعلاج بمستشفى العريش العام في مصر.

كما انتشلت الطواقم الطبية صباح اليوم الاثنين جثامين 26 شهيدا من تحت ركام منزل لعائلة أبو جامع في أقصى شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة استهدفه طائرات إف 16 فجر اليوم بالصواريخ.

كما استشهد صباح اليوم الاثنين، المواطن كمال طلال حسن المصري (22عاما) في قصف إسرائيلي استهدف بلدة بيت حانون شمال قطاع.

وتسبب القصف الذي استهدف قبل ظهر اليوم حي الشجاعية بغزة في استشهاد المواطن رائد عصام داود (30 عاما).

يذكر أنه سبق وأن أعلنت مصادر طبية في مستشفيات الأردن ومصر عن استشهاد جريحين متأثرين بجراحيهما.

ووفق شهود عيان فإن طائرات الاحتلال استهدفت هذا المنزل المأهول المكون من 3 طوابق الكائن في منطقة الزنة، دون سابق إنذار ما أدى إلى وقوع هذا العدد الكبير من الشهداء.

وفي وقت لاحق عثرت طواقم الإنقاذ على جثمان الشهيد محمود النخالة تحت ركام منزله في مدينة غزة، بعد أن استهدف الطيران الإسرائيلي المنزل بالصواريخ قبل ظهر اليوم.

كما استشهد المواطنان كمال مسعود وصالح بدوي بعد ظهر اليوم، في قصف مدفعي إسرائيلي على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وترددت أنباء عن وجود شهداء آخرين تحت ركام منازل دمرها القصف في حيي الزيتون والشجاعية المجاور.

وفي سياق متصل، عثرت طواقم الإسعاف والإنقاذ ظهر اليوم على جثماني الشهيدين: بلال أبو دقة، وعبد الرحمن القرا تحت ركام منزل أبو جامع شرق خان يونس، الذي سبق وعثر بداخله على 26 شهيدا، هم ضحايا قصف طائرات اف 16 للمكان.

كما استشهد 5 مواطنين على الأقل من بينهم وطفل وطفلة، وكهل بعد ظهر اليوم في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منازل المواطنين في منطقة الكرامة شمال غرب مدينة غزة.

وأفاد مراسل وكالة 'وفا' في مدينة غزة بأنه عُرف من بين الشهداء الشاب: محمد خميس الغلبان (23 سنة)، والمسن وجدي اليازجي(60 سنة).

كما استشهد 5 مواطنين على الأقل بعد ظهر اليوم، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة المغربي في منطقة الزنة شمال بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، فيما استشهد مواطن سادس في قصف بلدة القرارة شرق المحافظة.

وأفاد مراسلنا بأن الشهداء الذي ارتقوا في العدوان على الزنة هم: نضال علي أبو دقة، وكرم إبراهيم برهم، ونضال جمعة أبو عاصي، ومحمد عبد الكريم المصري، وإبراهيم أسعد القرا.

وذكرت مصادر محلية أن المواطن الذي استشهد في بلدة القرارة هو محمد أبو هداف.

كما أعلنت مصادر طبية ومحلية بعد ظهر اليوم عن استشهاد 4 مواطنين في حيي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة، ومنطقة الشعف شمال شرق مدينة غزة.

فقد استشهد المواطنون: مهران كامل جندية، ورحمة أحمد جندية، وتامر نايف جندية، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما استشهد المواطن إبراهيم شعبان في قصف مدفعي مكثف طال منطقة الشعف شمال شرق مدينة غزة، فيما استشهد شاب آخر في وقت لاحق في قصف مدفعي بعد ظهر اليوم في حي الشجاعية شرق غزة.

كما استشهد 4 مواطنين، بعد ظهر اليوم الاثنين وأصيب العشرات في قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي مركز طال مستشفى 'شهداء الأقصى' في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ووفق مصادر طبية ومحلية، فإن طائرات الاستطلاع ومدفعية الاحتلال قصفت أقسام العناية المكثفة، والأطفال، والجراحة في المستشفى، ما أدى إلى استشهاد هؤلاء المواطنين وإصابة 68 مواطنا من بينهم 13 بجروح بالغة.

كما استشهد ثلاثة مواطنين عصر اليوم الاثنين، واصيب 5 آخرون إثر قصف مدفعي استهدف منزلا  شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسلونا بأن منزلا مملوكا لعائلة ابو حمدية يقع الى الشرق من حي الشجاعية تعرض للقصف من قبل المدفعية الاسرائيلية ما اسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة خمسة من نفس العائلة.

كما  أعلن مصدر طبي مساء اليوم الاثنين، عن استشهاد 8 مواطنين من بينهم 5 أطفال وامرأتين ورجل في غارة إسرائيلية استهدفت أطفالا يلهون أعلى أحد المنازل وسط مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا أن المنزل المستهدف يقع بجوار برج الظافر قرب مفترق الطيران بشارع الثلاثيني وسط مدينة غزة.

واستشهد مواطنا واصيب 7 آخرون مساء اليوم الاثنين، إثر قصف مدفعي استهدف أحد المنازل في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

الى ذلك افادت مصادر طبية في مستشفى الشفاء في مدينة غزة مساء اليوم الاثنين، بوصول 3 شهداء بينهم طفلة رضيعة الى المستشفى.

وقال مراسلنا إن الشهداء الثلاثة مجهولي الهوية، ولم يعرف مكان وكيفية استشهادهم حتى إعداد هذا الخبر.

وباستشهاد الـ 87 شهيدا هذا اليوم، يرتفع عدد شهداء العدوان إلى 556 إضافة إلى 3265 جريحا..


https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/t1.0-9/10392436_10154423745995343_7366468115748562498_n.jpgمجزرة بحق عائلة القصاص في مدينة غزة

مع استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ15 على التوالي، تتوالى المجازر والمذابح بحق المدنيين والمشافي والمساجد والنساء والاطفال، ففي آخر مجزرة استشهد 9 مواطنين من عائلة واحدة واصيب 4 آخرون ما رفع عدد شهداء اليوم الى 78 شهيدا، وبذلك ترتفع حصيلة العدوان الى 548 شهيدا واكثر من 3300 جريح.


فقد استشهد 9 مواطنين في قصف استهدف منزل عائلة القصاص بجوار برج الظافر بشارع الجلاء بمدينة غزة، واصيب 4 آخرون، وتم التعرف على الشهيدة آية ياسر القصاص، الشهيدة عائشة ياسر القصاص، الشهيد نسمة إياد القصاص، الشهيدة لمياء إياد القصاص.
 

وانتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيد عرفة سلطان عرفات من بلدة بيت لاهيا.
 

واغار الاحتلال على منزلين في المحافظة الوسطى.
 

وقصفت مدفعية الاحتلال مدرسة تابعة للاونروا ومسجدا في المغازي.


وزير الصحة: ما حدث في المستشفى جريمة حرب دولية
4 شهداء وعشرات الجرحى في قصف مستشفى 'شهداء الأقصى'

 استشهد 4 مواطنين، بعد ظهر اليوم الاثنين وأصيب العشرات في قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي مركز طال مستشفى 'شهداء الأقصى' في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ووفق مصادر طبية ومحلية، فإن طائرات الاستطلاع ومدفعية الاحتلال قصفت أقسام العناية المكثفة، والأطفال، والجراحة في المستشفى، ما أدى إلى استشهاد هؤلاء المواطنين وإصابة 68 مواطنا من بينهم 13 بجروح بالغة.
وأوضحت المصادر ذاتها أنه من بين الجرحى أطباء وممرضون ومرضى كانوا في قسم العناية المكثفة، وجرحى سابقون أصيبوا خلال العدوان المتواصل على غزة، وكذلك صحفيون جاءوا لتغطية القصف الأول، التي جاء بعده القصف الثاني بعد فترة قصيرة.
 
وأكدت أن القذائف التي أصابت طابقين في المستشفى بشكل مباشر تسببت بتدمير كبير في أقسام الأطفال والعظام والجراحة والعناية المكثفة.

ووجه المستشفى نداء استغاثة لكل المدافعين عن الحريات، وكل المؤسسات الدولية والصحية للتدخل لإرغام إسرائيل على وقف جرائمها بحق المؤسسات الصحية.

من جانبه، أدان وزير الصحة جواد عواد القصف الهمجي البربري الذي قام به جيش الاحتلال الإسرائيلي على مستشفى شهداء الأقصى.

وندد وزير الصحة في بيان صحفي صادر عن مكتبه بالقصف الهمجي على المستشفى والذي خلف وراءه 4 شهداء وعشرات الجرحى من الأطباء والممرضين والعاملين والمرضى والصحفيين.

وحمل وزير الصحة جيش الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأطباء والعاملين في القطاع الصحي وسلامة الجرحى والمرضى في مستشفيات القطاع.

وناشد الوزير عواد المم المتحدة و كافة المؤسسات والمنظمات الصحية الدولية التدخل لوقف هذه الانتهاكات الصارخة بحق الطواقم الطبية والمرضى والجرحى.

في اليوم الـ17 للعدوان على غزة: 42 شهيداً وعشرات الجرحى

 قالت مصادر طبية في قطاع غزة، إن 33 شهيدا سقطوا في اليوم السابع عشر للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بينهم 9 أطفال و10 من عائلة واحدة، فيما انتشلت طواقم الاسعاف والدفاع المدني جثامين 9 شهداء، ما يرفع حصيلة العدوان إلى 737 شهيداً و4563 جريحاً، غالبيتهم من النساء والشيوخ والأطفال.

وأفاد مراسلنا باستشهاد المواطن محمد سليمان النجار وإصابة آخرين بعيد إطلاق جيش الاحتلال الرصاص الحي على عدد من المواطنين من أهالي بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع، لحظة خروجهم عند مفرق الشوافين في البلدة.

وأشار إلى استشهاد المواطن خليل ناصر عطية وشاح (21 عاماً) في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، متأثرا بجروح أصيب بها قبل يومين في العدوان المتواصل على القطاع.

وارتكبت آلة الحرب الإسرائيلية مجزرة جديدة بقصفها أحد المنازل في المنطقة الغربية من خان يونس جنوب القطاع ما ادى إلى استشهاد 6 مواطنين، وهم: ميلاد عمران الأسطل (29 عاماً)، ومحمد عمران خميس الأسطل (33 عاماً)، وملك أمين أحمد الأسطل (24 عاماً)، وأحمد ثائر عمران الأسطل (33 عاماً)، وأمين ثائر عمران الأسطل (3 أعوام)، وندى ثائر عمران الأسطل(5 أعوام)، إضافة إلى إصابة ثلاثة آخرين بجروح خطرة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدتي عبسان وبني سهيلا في خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 7 مواطنين، وهم: بسام خالد أبو شهلا (44 عاماً)، وأحمد رفعت الرقب (23 عاماً)، وسلمان سلمان البريم (27 عاماً)، ومحمد إسماعيل الأسطل (17 عاماً)، وإسماعيل محمد الأسطل (48 عاماً)، وأحمد محمد إسماعيل الأسطل (20 عاماً)، ومحمد حسن عبد القادر الأسطل (43 عاماً).

واستشهد المواطن يزيد سعد البطش (23 عاماً) في مستشفى الشفاء في مدينة غزة، متأثرا بجروح أصيب بها في العدوان الإسرائيلي المتواصل على المدينة.

وأكد مراسلنا استشهاد 4 مواطنين من عائلة واحدة باستهداف منزلهم بقصف مدفعي إسرائيلي في بلدة جباليا شمال القطاع وهم: إبراهيم عبدالله أبو عيطة (67 عاماً)، وأحمد إبراهيم عبد الله أبو عيطة (30 عاماً)، وجميلة سليم أبو عيطة (65 عاماً)، والطفل أدهم أحمد أبو عيطة (11 عاماً)، وإصابة عشرة آخرين، نقلوا على إثرها إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

كما استشهد صباح اليوم الخميس، المواطن يحيى إبراهيم أبو هربيد في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف شارع 'زمو' في بلدة بيت حانون، شمال القطاع.

وفي السياق ذاته، اصيب عدة مواطنين بجروح مختلفة جراء سقوط عدة قذائف على منازل المواطنين في وسط حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

كما استشهد صباح اليوم الخميس، أربعة مواطنين بينهم طفل في قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية في بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب القطاع.

وقال مراسلنا إن طائرة اسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بلدة عبسان، ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين،  وهم: اسماعيل حسين أبو ارجيلة، ونافز سليمان قديح (35 عاما)، ونبيل شحدة قديح (45 عاما)، والطفل بكر النجار (13 عاما).

وانتشلت طواقم الإسعاف في قطاع غزة، صباح اليوم الخميس، جثماني الشهيدين بلال زايد علوان (20 عاما)، وماجد محمد (26 عاما)، واللذين ارتقيا في قصف إسرائيلي لمنزل عائلة زيادة  في مخيم جباليا شمال القطاع الليلة الماضية.

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني، اليوم الخميس، جثامين خمسة شهداء، من تحت الركام في بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونقلت جثامين الشهداء الخمسة إلى مستشفى غزة الأوروبي في المدينة.

كما استشهد ستة مواطنين وأصيب آخرون في سلسلة غارات وقصف مدفعي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الخميس، على أنحاء متفرقة من قطاع غزة

وأفاد مراسلنا بأن ثلاثة مواطنين استشهدوا في قصف مدفعي على منزل لعائلة أبو عودة في بيت حانون شمال قطاع غزة، وهم: المواطنة تمام حمد، والطفلة آمنة جهاد مطر، وشقيقها محمد، فيما أصيب شخصان آخران بجروح وصفت بالحرجة، ونقلوا جميعا إلى مستشفى بيت حانون.

وفي بيت لاهيا استشهد المواطن خضر خليل اللوح (45 عاما)، جراء استهداف الاحتلال لمنزله، ووصل إلى مستشفى بيت لاهيا أشلاء.

وفي الشجاعية، انتشلت طواقم الدفاع المدني جثماني الشهيدين سعد إسكافي وشقيقه أنس، وجرى نقلهما إلى مجمع الشفاء الطبي.

 'م.ت.ف' تدعو جماهير الأمة العربية للمشاركة في مسيرات الغضب غدا
منظمة التحرير الفلسطينية


 وجهت دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم، رسالة إلى الأحزاب والاتحادات والمنظمات الشعبية العربية، دعت فيها إلى التنسيق والمشاركة في فعاليات ومسيرات الغضب التي ستقام يوم غد الجمعة، للتنديد بالعدوان الاسرائيلي، وتضامنا مع أبناء شعبنا في غزة.

وأوضحت الدائرة في بيان صحفي اليوم الخميس، أن هذه الدعوة تأتي لتعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وعموم فلسطين، الذي يتعرض للمجازر الجماعية المستمرة والتدمير الممنهج للمنازل والمساجد والمدارس والمستشفيات.

يتبع...
يتبع...


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية