جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 919 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: رافت طومان :مدير عام المخيمات ( م.ت.ف) يلتقي رؤساء الاونروا بمناطق قطاع غزة
بتاريخ السبت 21 يونيو 2014 الموضوع: قضايا وآراء

مدير عام المخيمات ( م.ت.ف) يلتقي رؤساء الاونروا بمناطق قطاع غزة

 
 


مدير عام المخيمات ( م.ت.ف) يلتقي رؤساء الاونروا بمناطق قطاع غزة

 
غزة – رافت طومان – 

التقى مازن ابو زيد مدير عام المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية رؤساء وكالة الغوث الدولية بمناطق قطاع غزة لتجديد الثقة بين الدائرة و الاونروا و رسم سياسات التعاون المشترك لخدمة اللاجئين الفلسطينيين و تطوير المخيمات .
حيث ضم اللقاء الذي عقد بمكتب مدير عام المخيمات كلا من الدكتور محمد العايدي رئيس الاونروا بمنطقة خان يونس و الدكتور سهيل المشهراوي رئيس الاونروا بالمنطقة الوسطى و الدكتور ماجد البايض رئيس الاونروا بمنطقة غزة .
و قد افتتح اللقاء بتهنئة الدكتور ابو زيد لتوليه و تحمله مسؤولية ادارة المخيمات في قطاع غزة متمنين له مزيدا من التقدم و النجاح ، مؤكدين على ضرورة ان تتضافر كل الجهود لتطال كافة اللاجئين ، مشددين على ان اللاجئين في المخيمات الفلسطينية يعيشون ظروفا قاهرة لا تحتمل .
من جانبه رحب الدكتور ابو زيد برؤساء المناطق مؤكدا على ان دائرة شؤون اللاجئين تفتح ابوابها امام جميع المؤسسات من اجل توفير سبل الحياة الكريمة  للاجئين ، مشددا على انه سيكون على اتصال دائم مع وكالة الغوث الدولية و تسهيل مهامها و عملها داخل المخيمات من خلال عملية التشبيك مع اللجان الشعبية للاجئين التي تعتبر العنوان الحقيقي للاجئين في المخيمات.
و اطلع ابو زيد رؤساء الاونروا  على اهم احتياجات مخيمات قطاع غزة و افتقادها الى الكثير من مقومات الحياة الاساسية و مدى تكدسها بالسكان مما فاقم الازمة و جعل الحياة داخل المخيمات صعبة موضحا انه يجب ان يتم ايجاد حلول سريعة لمعالجة التضخم السكاني و محاولة تخفيف الاعباء عن سكان المخيمات و ايجاد لهم متنفسات و اماكن ترفيهية تخدم فئة الشباب و الاطفال .
و اوضح ابو زيد انه يدرك تماما حجم المسؤولية التي تقع على عاتق الاونروا باعتبارها صاحبة الولاية القانونية على المخيمات و انشأت بقرار دولي لإغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين معتبرا ان حجم التنافس البناء بين رؤساء المناطق في محاولة تنفيذ مشاريع كل في منطقته يؤكد على حرصهم المطلق على خدمة اللاجئين و نصرة قضيتهم العادلة .
و اعتبر ابو زيد ان هذا اللقاء ينم عن مدى حرص وكالة الغوث على اللاجئين من خلال عملية تواصلها مع دائرة شؤون اللاجئين و اللجان الشعبية في مختلف مخيمات قطاع غزة و يدلل على ان الاونروا تسعى للقيام بدورها المنوط بها مؤكدا على ضرورة ان تقوم  بتوفير مشاريع تخدم اللاجئين و خاصة في المخيمات التي لم يجري عليها اي عملية تطوير منذ انشائها.
و قد اوضح رؤساء الاونروا على ان وكالة الغوث بدأت بدراسة حقيقية لعملية تطوير المخيمات مشددين على ضرورة ان يتم توفير حياة كريمة للاجئين فلا يعقل ان يبقى اللاجئ الفلسطيني يعيش في منازل بسيطة و لا تصلح للعيش نتيجة قدمها و عدم اجراء اي تغيرات عليها منذ تم انشائها قبل عشرات السنين منوهين ان الاونروا في الاونة الاخيرة قامت بتنفيذ سلسلة من المشاريع تخدم جموع اللاجئين و انه في الوقت الحالي يتم تنفيذ مشاريع البنية التحتية في محافظة خان يونس و النصيرات .
و اتفق المجتمعون على انه يجب بكافة الاحوال تطوير المخيمات الفلسطينية بحيث تتناسب مع الزيادة الطبيعية للسكان و  خاصة انها تعتبر المأوى الوحيد للاجئين الفلسطينيين كما و يجب توفير لهم متطلبات الحياة الاساسية لحين تحقيق حق العودة و انتهاء اخر حالة لجوء فلسطينية ، و اوضح رؤساء المناطق ان السيد تيرنر مدير عمليات الاونروا في قطاع غزة سيقوم بسلسلة زيارات مكوكية للمخيمات الفلسطينية للاطلاع عن قرب على اوضاع اللاجئين.
و في ختام اللقاء اتفق المجتمعون على ضرورة تكثيف اللقاءات من اجل دراسة اهم احتياجات المخيمات و تنفيذ المشاريع حسب اولوية كل مخيم لتنفيذها حين يتوفير الدعم المالي اللازم .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.12 ثانية