جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 489 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: واشنطن ترفض تحميل حكومة الوفاق مسؤولية اختطاف ثلاثة مستوطنين
بتاريخ الأربعاء 18 يونيو 2014 الموضوع: متابعات إعلامية

واشنطن ترفض تحميل حكومة الوفاق مسؤولية "اختطاف" ثلاثة مستوطنين
قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر بساكي انه في الوقت الذي "تُظهر الدلائل الأولية ضلوع حركة حماس في اختطاف المستوطنين الشبان

واشنطن ترفض تحميل حكومة الوفاق مسؤولية "اختطاف" ثلاثة مستوطنين
قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر بساكي انه في الوقت الذي "تُظهر الدلائل الأولية ضلوع حركة حماس في اختطاف المستوطنين الشبان الثلاثة" الذين اختفوا يوم الخميس الماضي، فإنه ليس لدى الحكومة الأميركية دلائل على تورط حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الجديدة في "عملية الاختطاف".

وقالت بساكي  بخصوص هذه القضية: "لقد تحدث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمبادرة من الرئيس عباس ودان جريمة الاختطاف، وكرر التزام السلطة الفلسطينية باستمرار التنسيق الأمني مع إسرائيل لضمان سلامة المراهقين الإسرائيليين وعودتهم".


 وأكدت بساكي أن وزير الخارجية جون كيري الذي تحدث مع عدد من المسؤولين العرب صباح الاثنين "تحدث أيضاً مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو" وبحث معه قضية الاختطاف وقضايا أخرى.

 وقالت بساكي، ان الولايات المتحدة أبدت استعدادها لمد يد العون لإيجاد المستوطنين الثلاثة وضمان عودتهم في أسرع وقت ممكن. وكررت بساكي فحوى البيان الذي أصدرته الأحد (15 حزيران) عن "وجود مؤشرات عدة" تدل على أن حركة حماس "شاركت في خطف الإسرائيليين الثلاثة" يوم الخميس الماضي "ولا نزال نبحث عن تفاصيل بشأن المسؤولين عن هذا العمل الإرهابي البشع، رغم أن مؤشرات عدة تقود إلى ضلوع حركة حماس فيه"، مؤكدة أن الإدارة الأميركية لا تزال تعتبر "حماس" منظمة إرهابية، وأن الولايات المتحدة مستمرة في تقديم الدعم الكامل لإسرائيل في عمليات البحث التي تقوم بها في الضفة الغربية، موضحة أن واشنطن "تشجع عمليات البحث المشتركة بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

 و بخصوص ما إذا كان الوزير كيري طلب من إسرائيل تخفيف "اليد الثقيلة" التي يوجهها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين القابعين تحت الاحتلال والتي أدت إلى "اختطاف المئات" من المدنيين الفلسطينيين وقتل مواطن على الأقل، واصابة عدد آخر قالت بساكي: "لقد تحدثنا معهم عن أهمية استمرار التنسيق الأمني (بين الفلسطينيين وإسرائيل) القائم بينهما، وعبرنا لكلا الطرفين عن قلقنا في ضوء العواطف الجياشة".


وحول اتهامات نتنياهو لحكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الجديدة، وان تشكيلها قال لـ "الاختطاف"، قالت بساكي: "إن التحقيقات جارية في ملابسات عملية الاختطاف، ولكن يمكنني القول بأن النماذج السابقة من ممارسات حماس تشير إلى ضلوعها في هذه العملية، ولكنني لا أريد ان أقفز إلى إي حكم في الوقت الراهن".

وحول أي نماذج تتحدث عنها حول ضلوع حماس بعمليات مماثلة قالت بساكي: "نحن نتحدث عن أساليب واسعة مماثلة في السابق" وأضافت: "إننا لا زلنا نعتبر حماس منظمة إرهابية، ولم يطرأ أي تغير على ذلك، ولكننا وفق ما نعرفه فإن حماس ليس لها مواقع أو دور في الحكومة الحالية، وبكل وضوح نؤمن أن الالتزام بمبادئ الرباعية -الاعتراف بإسرائيل، نبذ العنف والالتزام بالاتفاقيات المبرمة بين الفلسطينيين وإسرائيل- يشكل شروطا مرجعية لتعامل الولايات المتحدة مع أي حكومة فلسطينية".


ورفضت بساكي التعليق على إدعاءات نتنياهو بوجود "مكتب أمامي تقوده السلطة ومكتب خلفي تقوده حماس" مكررة القول: "إن حماس ليس لها دور في الحكومة الحالية".


ورفضت بساكي التعليق حول نوايا الإدارة الأميركية في حال ثبوت أن حماس أعطت الأوامر لاختطاف المستوطنين الثلاثة، مكتفية بالإشارة مرة أخرى إلى "سياق التحقيقات الجاري".

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.23 ثانية