جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 605 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
تقارير: د.الاغا منظمة التحرير الفلسطينية لن تعترف بيهودية دولة اسرائيل ولن تقبل بديلا
بتاريخ الجمعة 16 مايو 2014 الموضوع: مع الأحداث

في مسير العودة احياء للذكرى(66) للنكبة : د.الاغا  منظمة التحرير الفلسطينية  لن تعترف بيهودية دولة اسرائيل  ولن تقبل بديلاً عن العودة

أحيت جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة اليوم الخميس الذكرى الـ66 للنكبة الفلسطينية


في مسير العودة احياء للذكرى(66) للنكبة : د.الاغا  منظمة التحرير الفلسطينية  لن تعترف بيهودية دولة اسرائيل  ولن تقبل بديلاً عن العودة
أحيت جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة اليوم الخميس الذكرى الـ66 للنكبة الفلسطينية بمسيرات جماهيرية انطلقت باتجاه معبر بيت حانون "ايريز" شمال قطاع غزة شاركت فيها مختلف القوى الوطنية والاسلامية.
وحمل المشاركون في المسيرات مفاتيح حق العودة كما رفعت الاعلام الفلسطينية ولافتات تطالب حق العودة.
كما اطلقت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مئات البلونات الهوائية التي تحمل اعلام فلسطين في سماء المهرجان متجهة إلى الاراضي المحتلة عام 1948 . 
وأكد د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة  في كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ان القيادة الفلسطينية لن تعترف بيهودية دولة اسرائيل ، ولن تقبل بأي بديل عن العودة ، ورفضها المطلق لكافة مخططات التوطين والتهجير والتعويض ، وشدد على أن الشعب الفلسطيني سيواصل العمل والنضال جيلا بعد جيل لإنجاز حقه المقدس – الفردي والجماعي- بالعودة .
وقال د. الاغا: إن هذا الحشد الجماهيري الكبير الزاحف من كل قرى ومدن ومخيمات القطاع الصامد  لنحيي الذكرى السادسة والستين للنكبة ،هنا على البوابة الشمالية لأرضنا وقرانا ومدننا التي اغتصبت في العام  48 انها ارض الاباء والاجداد التي تفصلنا عنها مئات الأمتار وتعزلها عنا جدران الفصل العنصري والأسلاك الشائكة وجيش من الغزاة المدججين بسلاح الحقد والعنصرية ، جئنا وعيوننا ترنو لكل بلدة ومدينة لكل وادي لكل جبل وسهل من سهولنا المغتصبة  لنؤكد واياكم يا شعب التضحية والعطاء وعبر هذا المهرجان  للعالم أجمع وقبله لمغتصبي ارضنا،  أننا مصرون على التمسك بحقوقنا الوطنية الثابتة وفي مقدمتها حقنا العادل والمشروع في العودة إلى ديارنا التي هجرنا منها عام 48 هذا الحق الذي سيبقى خيارا وحيدا  يجمع عليه الشعب الفلسطيني في  أماكن تواجده  كافة.
وقال ان النكبة الفلسطينية لا زالت حية ونابضة في ذاكرة شعبنا بأحداثها المأساوية والدموية ونتائجها التدميرية من تشرد وتشتت في كافة أصقاع الأرض ، وإن هذا الواقع المرير زداد من صلابة صموده على هذه الأرض مسقطاً كل محاولات الشطب والاحتواء وطمس الهوية ومحطماً المقولة الصهيوينة بان الكبار يموتون والصغار ينسون .
وقال : نحيي ذكرى  وحكومة الاحتلال الاسرائيلي لازالت تتنكر  لحقوق شعبنا المشروعة ، وترفض الاعتراف بحق العودة  وتستمر  في عدوانها ومصادرة ممتلكات اللاجئين في إطار تشريعاتها العنصرية الرامية إلى طمس القضية الفلسطينية غلى جانب مواصلة  اعمالها الاستعمارية التوسعية عبر بناء المستوطنات ومصادرة الأراضي والاستمرار في سياسة التطهير العرقي والترحيل القسري الذي يعيد للأذهان مشاهد النكبة المتواصلة منذ ستة وستين عاماً .
واكد على انه لا عودة إلى المفاوضات إلا بتلبية شروطنا بإطلاق سراح الدفعة الرابعة  للأسرى ما قبل اوسلو ووقف الاستيطان بالكامل في الضفة والقدس والالتزام بقرارات الشرعية الدولية أساساً لعملية السلام  .
واضاف ان التهديدات الاسرائيلية بفرض عقوبات اقتصادية على شعبنا لن تثنيه عن المضي قدماً  في تعزيز مكانة دولة فلسطين والاستمرار في تقديم طلبات الانضمام إلى المعاهدات والمنظمات الدولية في الامم المتحدة كافة .
وأكد على ان الأيام القادمة ستشهد ميلاد حكومة الوفاق الوطني التي ستكون اولى مهامها معالجة كل السلبيات والأضرار الناجمة وحل العديد من القضايا العالقة لأهلنا في القطاع .
وطالب د. الاغا جامعة الدول العربية ، ومنظمة المؤتمر الإسلامي ، والمجتمع الدولي بتحمل مسئولياتهم تجاه الشعب العربي الفلسطيني في رفع الظلم التاريخي عنه لدعم وتعزيز نضاله وصموده وتمكينه من تجسيد حلمه  بالعودة إلى دياره التي هجر منها عام 48 وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
 
وحيا د. الاغا الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة في العام 48 الصامدين في مواجهة سياسة التمييز العنصري والرافضين بكل عزيمة لمحاولات الطرد والتطهير العرقي ، الذين خرجوا اليوم وبالأمس لإحياء ذكرى النكبة السادسة والستين بالتزامن مع أبناء شعبهم في الضفة وغزة والشتات في تحد لحكومة نتنياهو وقوانينها العنصرية مؤكدين على وحدة الشعب كل الشعب الفلسطيني وتأكيداً على تمسكه بحقه العادل في العودة .
كما وجه التحية للاجئين  الفلسطينيين في مخيمات الشتات في لبنان والأردن والعراق وخاصة لللاجئين في سوريا الذين  يعيشون ظروفاً مأساوية وصعبة جراء الصراع الدائر في سوريا مؤكداً  على حياد شعبنا في الازمات الداخلية  للبلدان الشقيقة ،  ومواصلة العمل  مع كل الأطراف المعنية لوضع حد لمعاناة اللاجئين وعودتهم إلى مخيماتهم التي نزحوا منها وإعادة اعمارها .
من جانبه اكد الدكتور احمد بحر في كلمة المجلس التشريعي على حق العودة المقدس لكل لاجئ، داعيا الامة العربية الى تحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.
وقال بحر:"نحن على موعد مع التحرير ومع شهدائنا الذين قدمهم شعبنا الفلسطيني وتحرير الاسرى نحن على مع النصر والتحرير في ظل المصالحة والوحدة والتعاون من اجل تحرير فلسطين".
وناشد بحر الامة وقادة الامة في ذكرى النكبة بان يتحملوا مسئولياتهم وينتصروا للقدس وفلسطين.
من جهته اكد صلاح ابو ركبة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية في كلمة القوى الوطنية والاسلامية على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة ورض التوطين مشيراً إلى استمرارية عمل الاونروا في تقديم خدماتها لحين عودة اللاجئين الى ديارهم .
واضاف ان حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم ولا يحق لأي جهة ان تتنازل عنها مؤكداً على انض ال الشعب الفلسطيني سيتواصل حتى العودة والتحرير والاستقلال .
 
 

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول مع الأحداث
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن مع الأحداث:
د. حنا عيسى: الفوضى بالمنطقة العربية تهدد بمستقبل غامض وتنذر بتفكك عربي طائفي



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.13 ثانية