جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 268 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: خطوات المصالحة بين وفدي فتح وحماس في ملف تشكيل حكومة الوحدة
بتاريخ الثلاثاء 22 أبريل 2014 الموضوع: متابعات إعلامية


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1.0-9/10170892_10154074219730343_7477569930179121302_n.jpg

وصول وفد القيادة إلى قطاع غزة
خطوات المصالحة بين وفدي فتح وحماس في ملف تشكيل حكومة الوحدة
 وصل وفد القيادة الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون شمال القطاع، للقاء قيادات حركة 'حماس' لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة الوطنية.



وصول وفد القيادة إلى قطاع غزة
خطوات المصالحة بين وفدي فتح وحماس في ملف تشكيل حكومة الوحدة
 وصل وفد القيادة الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون شمال القطاع، للقاء قيادات حركة 'حماس' لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة الوطنية.

 

ويضم الوفد عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، مسؤول ملف المصالحة، عزام الأحمد، وأمين عام الجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة، وأمين عام حزب الشعب بسام الصالحي، والأمين العام للمبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة الفلسطينية.

 

وكان الوفد التقى قبيل توجهه إلى قطاع غزة، الرئيس محمود عباس وأخذ منه التوجيهات حول مهمته.

 

وأوضح الأحمد 'أن زيارة غزة تهدف إلى بحث كيفية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة سابقا، وهي تنفيذ إعلان الدوحة وتشكيل حكومة توافق وطني من كفاءات مستقلة، برئاسة الرئيس، وأن أي تغيير غير وارد الآن'.

 

ولفت إلى أن الاجتماع مع قيادة 'حماس' يهدف إلى الاتفاق على موعد الانتخابات بكافة أشكالها، إما بإعلان موعد الانتخابات بعد ستة أشهر من تشكيل الحكومة، أو تخويل الرئيس بالتشاور مع الفصائل والفعاليات الفلسطينية لتحديد موعد الانتخابات في وقت لاحق خلال ستة شهور.

 
خطوات المصالحة بين وفدي فتح وحماس في ملف تشكيل حكومة الوحدة
 كشف مصدر مطلّع ، الخطوات التي سيتم الاتفاق عليها بين وفدي فتح وحماس في ملف تشكيل الحكومة .

وتوقع المصدر أن يشهد الأسبوع الحالي اختراقًا مهمًا في ملف المصالحة، وسيعلن بدء خطوات تشكيل الحكومة، فيما يترك كل طرف لتجهيز قوائم الأسماء المقترحة للشخصيات المستقلة المرشحة من طرفه لتولي ملف الوزارات.

بينما كشف زياد أبو عين،  عضو المجلس الثوري لفتح، أن قائمة أسماء المستقلين المرشحين من حركته جاهزة، وهو ما أشار إليه المصدر بجهوزية القوائم لدى الحركتين.

وأضاف أن الأطراف ستجلس بعد أيام لن تتجاوز أسبوعًا، ليعرض كل طرف الأسماء التي لديه، متوقعًا أن يجري تشكيل الحكومة سريعًا لضمان تجنب الضغط من أطراف خارجية على سير المصالحة.

وأشار إلى أنه فور تشكيل الحكومة، ستعلن الحكومتين بغزة والضفة استقالتهما، وسيدعو المجلس التشريعي للالتئام كي يصادق على حكومة الوحدة الوطنية.

بينما قال زياد أبو عين أنه سيترك للمتحاورين حرية تسمية رئيس الوزراء سواء ببقاء رئيس السلطة محمود عباس مسئولًا عنها وفق ما نصت عليه اتفاقات القاهرة والدوحة، أو شخصية أخرى يتم الاتفاق عليها.

وأضاف أبو عين أن الرئيس عباس سيأتي لزيارة قطاع غزة، والإعلان بشكل رسمي عن انهاء الانقسام والحكومة فور الاعلان عن انتهاء تشكيلها.

ومن المتفق عليه أن يستمر عمل الحكومة لمدة ستة أشهر، والاشراف على إجراء الانتخابات للمجلسين الوطني والتشريعي.

وبشأن الانتخابات قال جميل شحادة أحد أعضاء الوفد، أنه سيتم الاتفاق على نظام الانتخابات للمجلس الوطني، بحيث يتم اجراءها على النظام النسبي الكامل، بينما تم الاتفاق على اجراء انتخابات بنظام نسبي كامل للمجلس الشريعي.

ووفق مصدر مطلع ، فإن اجراءات فنية قد تواجه عمل انتخابات المجلس التشريعي، وهي مسألة اجراء انتخابات في مدينة القدس وإيجاد ضمانات دولية لعدم ملاحقة النواب المرشحين للانتخابات وعدم تصنيف قوائمهم بالإرهابية من جانب الاحتلال، وهي ملفات سيتم دراستها بعمق بعد تشكيل الحكومة.

وفي سياق متصل، أكدّ المصدر المطلع أن الجانب المصري أبدى ترحيبه بخطوات المصالحة، بعد اتصال أجراه رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية مع المخابرات المصرية، الأمر الذي دفع الأخيرة باتخاذ مواقف ايجابية بتسهيلها دخول موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحماس إلى قطاع غزة للمشاركة في لقاءات المصالحة.

ويأمل الفلسطينيون أن تثمر هذه اللقاءات في انهاء الانقسام السياسي، والبدء في توحيد السلطة السياسية للفلسطينيين
جلسة عمل وفد المصالحة
( محدث ) هنية: لا مكان للفشل هذه المرة..والاحمد: لحظة الصفر قد حلت في الانقسام البغيض

قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة ، اسماعيل هنية ، أننا في الساعات الأخيرة من الانقسام الفلسطيني ، ويجب توفير شبكة أمان عربية للشعب الفلسطيني ، ولسنا بحالة حوارات للمصالحة بل نحن في مرحلة التطبيق ، والايام القادمة ستكون حاسمة في حياة شعبنا . وأضاف هنية ، اثناء لقاءه بوفد الفصائل الذي وصل مساء اليوم الثلاثاء من رام الله ، واستقبله في منزلة بمخيم الشاطيء غرب مدينة غزة ، سنناقش مباشرة تشكيل حكومة التوافق الوطني ، ويجب الاتفاق على القرار السياسي الوطني الموحد ، وعلى أخواننا العرب تأمين شبكة أمان للشعب الفلسطيني ، وعلينا ايجاد استراتيجية مبتغاها ، التمسك بالثوابت الوطنية ، وعدم التفريط بها ، والاتفاق على الوسائل والاشكال لتنفيذ هذه الاستراتيجية . وأكد هنية على أن الواقع الفلسطيني في الساعات الأخيرة من الانقسام ، وقال حماس ايديها مدودة للمصالحة وتقبل على المصالحة بروح وطنية ، وبجدية بالغة ، ولهذا نستقبل اليوم وفد الرئيس محمود عباس برئاسة عزام الأحمد وأخوانه . وقال هنية لدينا رزمة واحدة للمصالحة وسنناقش كيفية تطبيقها مع وفد الفصائل ، ونقول لا مجال للفشل هذه المرة . وأكد هنية على أن الصراع مع الاحتلال لا يمكن أن يحسمه طرف فلسطيني بمفرده ولا بد من تظافر جميع الجهود ، وتهيئة أرضية الصمود ومواجهة التحديات للحفاظ على الوجود الفلسطيني ومنع تهويد القدس ومواجهة الهجمة الاستيطانية والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة . من جهته قال رئيس وفد المصالحة عزام الأحمد أنه كلمة هنية مبشرة ، وأبدى سعادته لها وأكد أن الوقت الراهن لتطبيق بنود المصالحة وليس للحوارات والنقاشات ، وأنه تم الاتفاق على ورقتين خاصتين في المصالحة أولها الورقة المصرية التي شملت جميع التفاهمات وتم توقيعها من جميع الفصائل الوطنية والمستقلين ، والورقة الثانية وهي التي تم توقيعها في الدوحة والتي عاجلت بعض الثغرات في الورقة المصرية ، وهاتان الورقتان اشتملتا على جميع ما تم التوافق عليه ، ومنها تشكيل حكومة وحدة وطنية ، ومعالجة جميع ما ترتب على الانقسام . وتحدث الأحمد عن ظروف اللقاء الأول بين فتح وحماس وكيف تحولت الجولات الثانية الى جلسات حميمية ، وقال :" الدم الفلسطيني ما بصير مي ". ونعتبر بيت أبو العبد بيتنا جميعاً وسنعتبر صفحة الانقسام قد طويت ، وأن اليوم التالي لتشكيل حكومة التوافق الوطني ، سيكون يوم شراكة حقيقية . وقال الأحمد : الادارة الامريكية حاولت سابقاً إفشال المصالحة ، ولكن الرئيس عباس أصر على تطبيقها والاستمرار في حواراتها وقررنا التوقيع على الورقة المصرية واتفاق الدوحة ، ورغم تدخل بعض الدول العربية لإفشال حوارات المصالحة ولكننا تصلبنا بموقفنا وذهبنا الى نهاية حوارات المصالحة والتي نتج عنها توقيع بنودها بشكل كلي . وختم الأحمد حديثه إذ قال:"  أننا نتطلع اليوم الى شراكة سياسية صادقة ، لمواجهة التحديات وإعادة بناء واقعنا واخراجه من حالة الحصار والتردي ، استجابة لدماء الشهداء الكرام" .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية