جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 279 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: في الذكرى الثامنة والثلاثين ليوم الأرض الخالد
بتاريخ الأحد 30 مارس 2014 الموضوع: قضايا وآراء

في الذكرى الثامنة والثلاثين ليوم الأرض الخالد

·        ندعو السلطة الفلسطينية إِلى الانسحاب من المفاوضات التي تشكل الغطاء للاستيطان.. والالتحاق بكافة مؤسسات الأمم المتحدة.. 
   تمر الذكرى الخالدة.. ليوم الأرض الفلسطينية الطيبة والخالدة.. الذكرى الراسخة على مرّ الأجيال.. يتجدد بها العهد للأرض بالارتباط الوثيق.. وبين الشعب ووطنه، فالأرض تنادي أبنائها في كل مكان.. ومقرر الأمم المتحدة ريتشارد فولك المعني بحقوق الإنسان  


في الذكرى الثامنة والثلاثين ليوم الأرض الخالد

·        ندعو السلطة الفلسطينية إِلى الانسحاب من المفاوضات التي تشكل الغطاء للاستيطان.. والالتحاق بكافة مؤسسات الأمم المتحدة.. 

 
 تمر الذكرى الخالدة.. ليوم الأرض الفلسطينية الطيبة والخالدة.. الذكرى الراسخة على مرّ الأجيال.. يتجدد بها العهد للأرض بالارتباط الوثيق.. وبين الشعب ووطنه، فالأرض تنادي أبنائها في كل مكان.. ومقرر الأمم المتحدة ريتشارد فولك المعني بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة و"مجلس حقوق الإنسان" التابع للأمم المتحدة يستخلص ويشخِّص الكيان الصهيوني.. والواقع الفلسطيني تحت الاحتلال، بأنه "يمارس سياسات عنصرية واستعمارية، ويمارس التطهير العرقي"، أي أن مجلس حقوق الإنسان يؤكد أن "سياسات الاستيطان الإسرائيلية" التي تعمل على قضم الأرض الفلسطينية، هي مترافقة بالإجراءات العنصرية المتكاملة، وتعمل على تأبيد الاحتلال، فهي طاردة للفلسطيني و"قالعة للفلسطينيين".. وفي خلق ظروف الاقتلاع من وطنهم..



قدم المقرر فولك قبل انتهاء ولايته تقريراً للجمعية العامة حول الشركات والبنوك والمؤسسات المتعاملة مع الاستيطان والمستوطنات، وعدم احترامها للقانون الدولي، وأهمية مقاطعة هذه الشركات والمؤسسات، ثم كتب مقالاً في صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، رأى بها ضرورات عدم "شرعنة الظلم" فيما يتعلق بالشعب الفلسطيني وتعزيز المسعى إِلى حل يرتكز على الحقوق (غير القابلة للتصرف)، بدلاً من تحقيق "السلام الذي يتم تفصيله في حفل من الخداع الدولي، على الأرجح سيتم في حديقة البيت الأبيض"!! وهي رسالة موجهة أولاً وبشكل رئيسي للفلسطينيين أولاً..

نحن وقضيتنا في لحظة اشتباك أممي تاريخي في مواجهة العنصرية والتعسف وطغيان وجور.. يراد له أن يستديم بالاحتلال الاستيطاني؛ أما المفاوضات العبثية، فهي نقطة الضعف السوداء التي تواجه أقدارها العبثية.. والتي تخالف الإرادة الوطنية والحكمة والسوِّية، بوصفها حاضنة دافئة للاستيطان.. لتل أبيب- وواشنطن الراعي (النزيه والمنزّه) للمفاوضات.. فلماذا نراوح في هذه المحنة..(!) وأمامنا البدائل الإستراتيجية تَرتفع في الأفق..

في اللقاء الأخير للرئيس محمود عباس في واشنطن مع الرئيس الأميركي أوباما، دعاه أوباما إلى "اتخاذ قرارات صعبة والقيام بمجازفات"، فلم يكفي 21 عاماً من المجازفات و "إسرائيل" "تبتلع الأرض والقدس بالأمر الواقع والتهويد"، وعلى ذات السمفونية حضّ وزير خارجيته كيري، أما القرارات الصعبة فهي الاعتراف بـ "يهودية إسرائيل"، وشطب حق العودة، بل يصبح أَي وجود لنا على أرضنا التاريخية هو وجود طارئ.. وإِلى حين..(!)

إن "مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة" حول فلسطين، ومعه مؤسسات المجتمع المدني المختلفة في الغرب، بما فيها الولايات المتحدة، يدعون إلى وقف العدوان على الأرض والشعب الفلسطيني، وأن الاستيطان غير شرعي، ويرى المجلس الاممي أن كل توسع استيطاني يؤدي إلى إنهاء فرص الوصول إِلى تسوية، والمؤسسات المدنية تدعو إلى المقاطعة بسبب انتهاكات (إسرائيل) للقانون الدولي، فلتكن عزلةً عليها.. لا حدود لها..
   

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.22 ثانية