جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 427 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الفلسطيني 4-11-2013
بتاريخ الثلاثاء 05 نوفمبر 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الفلسطيني 4-11-2013

التقرير الاخباري: حماس واليمين الإسرائيلي مواقف مشتركة وكأنهما لاعب واحد

وليد ظاهر – الدنمارك *

·        أعلن مسؤول فلسطيني أن وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" سيلتقي السيد الرئيس محمود عباس في مدينة بيت لحم غدا



المشهد الفلسطيني 4-11-2013

التقرير الاخباري: حماس واليمين الإسرائيلي مواقف مشتركة وكأنهما لاعب واحد

وليد ظاهر – الدنمارك *

·        أعلن مسؤول فلسطيني أن وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" سيلتقي السيد الرئيس محمود عباس في مدينة بيت لحم غدا الثلاثاء، في محاولة لإحتواء الأزمة في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية الناتجة عن الاستيطان.

·        قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إنه "متفائل" بشأن عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأعرب عن أمله في تحقيق "تقدم خلال الشهور المقبلة".

·        كشف ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة عن تدخل السيد الرئيس شخصياً لحل أزمة كهرباء غزة، و وعد بحل الأزمة.

·        سلم سفير دولة فلسطين لدى كولومبيا عماد جدع، بتكليف من السيد الرئيس، مواطنة الشرف الفلسطينية للمؤرخ الكولومبي من أصل سوري، عميد كلية سان مارتين د. إدواردو قرنفلي.

·        قالت مصادر فلسطينية إن الرئيس البولندي "برونيسلاف كوموروفسكي" سيجتمع غدا مع السيد الرئيس في  مدينة رام الله لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

·        قال امين سر منظمة التحرير، ياسر عبد ربه، إن المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي عديمة الجدوى بسبب الموقف الإسرائيلي المتعنت واضاف ان "نتنياهو يريد ان يقرر مصير الوضع النهائي من طرف واحد".

·        أعلن عضو تنفيذية منظمة التحرير واصل أبو يوسف امس، أن المنظمة بدأت بحث سبل التوجه لمجلس الأمن الدولى احتجاجا على قرارات الحكومة الإسرائيلية بتكثيف الاستيطان.

·        رفض رئيس وزراء الإحتلال نتنياهو الإتهامات الفلسطينية بان الإستيطان يشكل خرقا للتفاهمات الفلسطينية الاسرائيلية في اطار عملية التفاوض، وادعى نتنياهو "ان الجانب الفلسطيني يحاول افتعال ازمة في المفاوضات".

·        اتفقت الدول العربية والسلطة بالعمل معا خلال الاسابيع المقبلة لطرق ابواب كافة المحافل الدولية على راسها الجمعية العامة للامم المتحدة واليونسكو لوضع ممارسات اسرائيل على طاولة البحث .

·        أعلنت الجامعة العربية انها ستعقد اجتماعات خاصة خلال الاسابيع المقبلة لبحث الشان الفلسطيني وما تتعرض له الاراضي الفلسطينية من اجراءات تهويدية خطيرة .

·        قال أمين مقبول، أمين سر المجلس الثورى لحركة فتح، إن "إسرائيل تسعى للضغط على الجانب الفلسطينى لكى ينسحب من المفاوضات الجارية بين الطرفين، وذلك حتى تحمله المسئولية عن فشلها".

·        قال عضو ثوري فتح عبد الله عبد الله، إن هنالك سقف زمني للمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، واكد ان هناك قلق على مستقبل تلك  المفاوضات المستمرة بسبب العراقيل التي تضعها اسرائيل وعدم وجود ارادة سياسية لدى حكومة الاحتلال.

·        طالب وزير الخارجية رياض المالكي بوقفة جدية رسمية وشعبية من الدول العربية لإنقاذ المسجد الأقصى من مخاطر التهويد التي تهدده بشكل يومي، يشعر بها شعبنا والقيادة بشكل عام، والمرابطون في القدس بشكل خاص.

·        قال د.رياض المالكي أمام الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية، امس، إن رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو اتفق مع وزير داخليته جدعون ساعر للإسراع في بناء أربع مشاريع استيطانية كبرى في القدس الشرقية بما فيها العمل الفوري على بناء مركز تهويدي ضخم جنوب المسجد الأقصى باسم 'مركز قيدم'.

·        هددت قوات الاحتلال والمستوطنون امس، سكان قرية ام الخير شرق بلدة يطا بإخلاء القرية من سكانها لصالح المستوطنات المحيطة بالقرية، وهي: مستوطنة 'كرمئيل' و'ماعون' و'حافات ماعون'،.

·        أطلقت فصائل فلسطينية مسلحة، مساء امس، العديد من القذائف الصاروخية تجاه التجمعات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

·        دعا عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "البيت اليهودي" موتي يوغيف، إلى قيام الجيش الإسرائيلي باحتلال غزة باعتباره الأمر الوحيد الذي لا مفر منه للسيطرة على الوضع الأمني القائم.

·        شدد قيادي في حركة حماس، فضل عدم ذكر اسمه، على أن العلاقة بين حركته و إيران لم تنقطع، مشيرا إلى أن حالة من "الفتور" شابت تلك العلاقة بسبب تباين المواقف تجاه ما يجري حاليا في سوريا.

·        أعلنت كتائب القسام، في بيان، "مقتل أحد عناصرها في "مهمة جهادية" وسط قطاع غزة"، قائلةً: "إن الناشط محمد التلباني البالغ من العمر 25 عاماً، من سكان مخيم المغازي وسط قطاع غزة، قتل في "مهمة جهادية".

·        استدعت أجهزة حماس الأمنية، اليوم الاثنين، للتحقيق كادرين فتحاويين من إقليم وسط قطاع غزة.وذكرت مصادر محلية، أن الكادرين هما: أمين سر منطقة صلاح خلف في الزوايدة ماجد التعبان، وأمين سر منطقة خالد الحسن في المغازي سمير قنديل.

·        من المقرر أن يعقد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأربعاء المقبل، اجتماعا طارئاً مع السيد الرئيس محمود عباس في مدينة بيت لحم، يأتي ذلك اللقاء بعد تهديدات السلطة الأخيرة باللجوء لمحكمة الدولية واستكمال مشروع الانضمام للمؤسسات الدولية في حال فشلت المفاوضات.

·        قال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة إن ما نشره رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو من مخطط لجدار غور الاردن، ما هو الا رسالة مباشرة من تل ابيب الى وزير الخارجية الأمريكية كيري والادارة الامركية لافشال المفاوضات.

·        اعلنت منظمة السلام الآن الاسرائيلية المناهضة للاستيطان اليوم ان اسرائيل طرحت عطاءات لبناء 1,859 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية قبيل زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الاميركي جون كيري.

·        أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن عملية السلام وحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، “هو مصلحة وطنية أردنية عليا”.

·        حذر مستشار الرئاسة لشؤون القدس احمد الرويضي من مخططات حكومة الاحتلال الرامية لتهجير المواطنين من المقدس مشيرا انها تسعى لتصفية التواجد الفلسطيني داخل المدينة المقدسة.

·        أكد وزير الاوقاف الاردني، هايل عبد الحفيظ الداوود يوم امس ان المسجد الاقصى في القدس القديمة هو القبلة الاولى ل1,7 مليار مسلم، محذرا من ان أي حديث عن تقسيم المسجد هو “استمرار للعب بالنار”.

·        أكدت مركزية فتح أن استمرار الاستيطان الإسرائيلي تدمير لعملية السلام ودعت اللجنة جماهير شعبنا للمشاركة في إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات ليبقى شعلة تضيء ذكراه الطريق نحو القدس والحرية.

·        قال عضو مركزية فتح عزام الأحمد، إن القيادة الفلسطينية لم تلمس أي تقدم في المفاوضات الجارية حاليا، مؤكدا أنه إذا مضت الستة أشهر الباقية من مدة المفاوضات دون حصول أي تقدم مع الجانب الإسرائيلي فالقيادة الفلسطينية في حل من كل ذلك.

·        قال نتنياهو يوم امس إن الاعتراف الدولي بيهودية اسرائيل هو الأساس وعدم الاعتراف بها هو أساس الصراع مع الفلسطينيين، وأضاف 'أنه يتوجب على الفلسطينيين التخلي عن مطالبهم مثل عودة اللاجئين، من أجل التوصل إلى اتفاق سلام' حسب اقوله.

·        صرح الوزير الاسرائيلي سيلفان شالوم بأن المفاوضات ليست على وشك الانهيار وهي مستمرة رغم الصعوبات غير البسيطة التي تعترضها، وقال شالوم ان الانتقادات التي توجهها بعض دول العالم لاعمال البناء في المستوطنات تنطوي على ازدواجية المعايير الاخلاقية مشيرا الى ان هذا الموضوع لا يشكل شرطا لاجراء المفاوضات، على حد تعبيره.

·        أدانت وزارة الخارجية، قرار نتنياهو ببناء جدار على طول الحدود الفلسطينية الأردنية، واعتبرت الوزارة،أن القرار يأتي في سياق سياسة الأمر الواقع التي تنفذها الحكومة الإسرائيلية من طرف واحد.

·        أكدت جبهة النضال الشعبي بأن التهديدات الإسرائيلية الأخيرة بشن عدوان على غزة يتطلب من كافة الفصائل التوحد ونبذ الفرقة والانقسام وتوحيد كافة الجهود والطاقات من أجل التصدي لكافة المخططات الإسرائيلية .

·        أوضح رئيس نادي الاسير قدورة فارس ان البدء في مشروع وظائف للاسرى المحررين والمعروض على مجلس الوزراء بانتظار إقرار من قبل مجلس الوزراء على الباب الخامس المتعلق بقانون الاسرى المحررين والذي يضمن توظيف المحررين.

·        أفاد نادي الأسير اليوم، بأن الاحتلال الاسرائيلي يحتجز 16 أسيرة، منهن 6 محكومات، أقدمهن الأسيره لينا الجربوني، و10 أسيرات موقوفات.

·        قالت مصادر في حركة فتح أن وفدا قياديا يضم اعضاءً من اللجنة المركزية والمجلس الثوري سيقوم بزيارة الى القائد الاسير مروان البرغوثي في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

·        ألقت قوات الجيش المصرى القبض على ضابط من حركة حماس ينتمى لكتائب القسام ، وذلك أثناء وجوده فى الجانب المصرى بالقرب من الحدود ويدعى عارف د . غ يستقل سيارة وعثر بحوزته علي سلاح آلي وسلاح قناصة وطلقات نارية وجهاز لاب توب وكاميرا تصوير وقد تم تحويل للتحقيق.

·        قال سامي أبو زهري إنه لا يوجد أي من عناصر حماس في شبه جزيرة سيناء، نافياً انتماء عارف دياب غانم لحركته وعدّ أبو زهري هذه الادعاءات بمنزلة استمرار للحملة التحريضية على قطاع غزة ومقاومتها.

حماس واليمين الإسرائيلي مواقف مشتركة وكأنهما لاعب واحد

خاص مركز الإعلام

رفضت كل من  حماس واليمين الإسرائيلي صفقة الأسرى المحررين الأخيرة والتي خرج فيها للحياة (26) أسيراً ممن قضوا ما يزيد عن عشرين عاماً في سجون الاحتلال. إلا أن هذا التوافق الحمساوي مع ما يطرحه اليمين المتطرف في إسرائيل ليس غريباً بل يعبر عن واقع قيادة حماس المتخبطة والتي ضلت الطريق بعد سقوط إخوان مصر وفرض معادلات جديدة في الأزمة السورية.

بالتالي لماذا هذا التوافق الحمساوي مع اليمين الإسرائيلي بما يتعلق بالإفراج الأخير عن الأسرى؟  وما هي المصلحة المشتركة بين الطرفين؟ وهل وصلت الأمور بحماس إلى هذا المستوى من الانحدار الأخلاقي والوطني في رفض حرية الأسرى والتماهي مع مواقف الاحتلال؟

ومن هنا كان موقف حماس في تقزيم الإفراج عن أسرى محكومين مدى الحياة حيث جاء ذلك  على لسان الناطق باسم الحركة فوزي برهوم قوله " الأسرى بحاجة إلى صفقات مشرفة تستعيد لهم حريتهم و تحفظ كرامتهم ودون تمييز أو اجتزاء"

ولكن السؤال الذي نسأله لقيادة حماس هل أن الإفراج عن الأبطال الذين غفلت عنهم حماس في صفقة شاليط غير مشرف كما جاء على لسان برهوم؟ ولماذا لم تدرج أسماء هؤلاء الأبطال في تلك الصفقة؟ ولماذا هذا التوافق مع الاحتلال الإسرائيلي بما يتعلق بصفقة الإفراج الأخيرة؟

من الواضح أن حركة حماس وكذلك اليمين المتطرف الإسرائيلي يجمعهم هدف واحد وهو رفض حرية الأسرى وبالتالي رفض الإنجاز الفلسطيني خاصة بعد كسر قاعدة الإحتلال والإفراج عن من تصفهم إسرائيل "بالملطخة أيديهم بالدماء".

في المقابل وخلال مقابلة مع قناة الأقصى التابعة لحركة حماس قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار للأسرى وحقوق الإنسان والمنتمي لحماس "أن هذه الصفقة هي الأفضل على طول فترة المفاوضات على طول 20 عام، لأن هنالك 25 اسير مؤبداً محكومين مدى الحياة ومن بين هؤلاء فقط أسير واحد غير محكوم مؤبد، الـ 25 اسير قاموا بقتل 27 إسرائيليا".

موقف الخفش بطبيعة الحال يتناقض مع المواقف الرسمية التي أطلقتها حركة حماس تجاه صفقة الإفراج عن الأسرى حيث تعاملت الحركة بشكل سلبي وقلتت من أهمية إطلاق سراح المناضلين الذين أمضوا سني عمرهم داخل باستيلات الإحتلال.

مع كل أسف جاءت مواقف حماس متماهية مع مواقف اليمين المتطرف الإسرائيلي والذي كان ضد إطلاق سراح الأبطال والمناضلين ولكن السؤال هنا لماذا هذا التوافق والتماهي ما بين حماس والإحتلال؟ وما هي المصلحة المشتركة بينهما؟

من المعروف أنه في الوقت الذي تفرج فيه إسرائيل عن الأسرى فإن حماس تتكشف وتتعرى أمام المجتمع الفلسطيني وبالتالي لا تريد أي إنجاز أن يسجل لشعبنا، وكذلك حال اليمين الإسرائيلي والمستوطنين، ومن هنا تظهر حماس بحالة التماهي هذه كأنها لاعب مشترك وواحد مع الإحتلال الذي يغتصب ويعتل أبطالنا منذ بداية عذاب الاحتلال.

* رئيس تحرير المكتب الصحفي الفلسطيني – الدنمارك "فلسطيننا"






 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.28 ثانية