جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 264 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الفلسطيني 2-11-2013
بتاريخ الأحد 03 نوفمبر 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الفلسطيني 2-11-2013

التقرير الاخباري: إسرائيل تشن حملة مسعورة على القيادة الفلسطينية

وليد ظاهر – الدنمارك *

وعد من لا يملك لمن لا يستحق

(وعد بلفور) 2 نوفمبر 1917، جريمة ضد الانسانية وظلم



المشهد الفلسطيني 2-11-2013

التقرير الاخباري: إسرائيل تشن حملة مسعورة على القيادة الفلسطينية

وليد ظاهر – الدنمارك *

وعد من لا يملك لمن لا يستحق

(وعد بلفور) 2 نوفمبر 1917، جريمة ضد الانسانية وظلم تاريخي اوقعته قوة استعمارية انتدبت على فلسطين

·        قال مسؤول فلسطيني إن السيد الرئيس سيركز خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الأربعاء بمدينة بيت لحم على الآثار المدمرة للإجراءات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية .

·        قالت مصادر صحفية إسرائيلية إن الإدارة الأمريكية تعد سرا وثيقة لتقريب وجهات النظر بين الفلسطينيين والإسرائيليين في محاولة لدفع المفاوضات، وذكرت صحيفة "يدعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن الإدارة الأمريكية ستعرض على الطرفين في نهاية كانون الثاني أو بداية شباط هذه الوثيقة التي لم يتضح إن كانت مفصلة أم عامة.

·        استقبل السيد الرئيس، أمس، الرئيس العام لرهبانية دير المخلص في مدينة صيدا في لبنان، الأرشمندريت انطون ديب، برفقة رئيس دير الروم في رام الله الأرشمندريت عبد الله يوليو، وعدد من رجال الدين المسيحي، ووضع سيادته الوفد بتطورات العملية السياسية والتطورات في المنطقة، وبصورة الانتهاكات الاسرائيلية ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية ومنع حرية العبادة.

·        التقى السيد الرئيس، مساء أمس، وفداً من الغرفة التجارية والصناعية في مدينة الناصرة برئاسة عامر صالح رئيس الغرفة، وأطلع سيادته الوفد على آخر مستجدات العملية السياسية، ودعاهم للتعاون مع رجال الاعمال وغرف التجارة الفلسطينية.

·        يعتزم الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" زيارة الأراضي الفلسطينية في الفترة من 17 إلى 19 الشهر الحالي، ومن المزمع أن تتضمن أجندة الزيارة التباحث مع السيد الرئيس بشأن عملية السلام، والأزمة السورية، والقضايا الاقتصادية بين البلدين.

·        أكد صخر بسيسو عضو مركزية فتح أن على شعبنا الفلسطيني الالتفاف حول قيادته الشرعية وحركته الرائدة 'فتح' لإعادة الحق الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

·        دعا يوفال ديسكن رئيس جهاز "الشاباك" الإسرائيلي السابق إلى العمل السريع والفوري لوقف ما اسماه الإنفجار القادم، وطرح ديسكن في مقابلة مع صحيفة "يدعوت أحرنوت" الإسرائيلية العديد من النقاط التي تساهم في إنهاء الصراع والتوصل إلى اتفاقية سلام، وعلى رأسها وقف الاستيطان فورا، وتحرير عدد كبير من الأسرى.

·        قال اسامة القواسمي المتحدث باسم حركة فتح إن المفاوضات لا يمكن أن تستمر في هذه الظروف الصعبة، محملاً الولايات المتحدة التصعيد والعدوان الإسرائيلي وقرارات الاستيطان.

·        قال رياض منصور المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك إن الفشل في وقف الإجراءات غير القانونية التي تتخذها إسرائيل، في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، ومواصلتها لمشروعها الاستيطاني، سيجبر دولة فلسطين أن تنظر في جميع الوسائل الدبلوماسية والقانونية والسياسية لحماية سلامة أراضيها وقابليتها للحياة.

·        انتقدت جنوب افريقيا، توسع الاستيطان الاسرائيلي في فلسطين، وذلك خلال إطلاق حملة تطالب بالإفراج  النائب مروان البرغوثي المعتقل منذ نحو 13 عاما في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وقالت وزيرة خارجية جنوب افريقيا ماتي نكوانا ناشابان، إن 'وزراء بلادها لم يعودوا يتوجهون في جولاتهم' إلى اسرائيل وإن "الاتصالات محدودة مع هذا النظام إلى أن تتحسن الأمور".

·        دان التيار الشعبي المصري قرار الاحتلال الإسرائيلي ببناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "رامات شلومو" شمال القدس الشرقية.

·        قال قيس عبد الكريم نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية إن الحرب التي يشنها الإحتلال على قطاع غزة إستمرار لسياساته القمعية التي يمارسها بحق شعبنا، مستنكرا جريمه الإحتلال في القطاع والتي أدت الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

·        قال مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الفلسطينية إن إسرائيل تمارس إرهاب الدولة المنظم وتمعن في قتل أبناء شعبنا بدم بارد، واعتبر البرغوثي أنه آن الآوان لجر مجرمي الحرب الاسرائيليين إلى محكمة الجنايات الدولية.

·        أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن شعوره بالقلق من التصعيد بين حركة حماس وإسرائيل، ودعا الجانبين إلى ضرورة التمسك بإتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين الجانبين العام الماضي.

·        دان رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية الفلسطينية "مراد يلدرم" بشدة العداون الإسرائيلي تجاه قطاع غزة، واعتبر يلدرم هذه السلوكيات تضع العراقيل أمام الوصول إلى حل الدولتين.

·        أعرب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جيمس راولي، عن قلقه العميق إزاء إغلاق محطة كهرباء غزة، وشدد راولي على ضرورة إيجاد طريقة للسماح بالمحطة باستئناف عملها.

·        افتتحت الجمعية الامبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية في العاصمة الروسية، أمس، متحفا مكرسا لتاريخ العلاقات الفلسطينية الروسية ، ويحمل المتحف اسم  "فلسطين الروسية.

·        قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان: حول الافراج عن الدفعة الاخيرة من الاسرى "هذه الصفقة هي الأفضل على طول فترة المفاوضات على طول 20 عام، لأن هنالك 25 اسير مؤبد محكومين مدى الحياة من بين هؤلاء وفقط أسير واحد غير محكوم مؤبد، الـ 25 اسير قاموا بقتل 27 إسرائيلي.

·        استشهد صباح الجمعة، ثلاثة مواطنين في غارة نفذتها طائرة حربية إسرائيلية، شرق بلدة القرارة، شمال مدينة خان يونس، في قطاع غزة، وباستشهاد الشبان الثلاثة يرتفع عدد الشهداء منذ الليلة الماضية إلى أربعة شهداء.

·        أعلن مسؤول فلسطيني أن وزير الخارجية الاميركي جون كيري سيلتقي السيد الرئيس في بيت لحم الثلاثاء المقبل في محاولة لاحتواء الازمة في المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية الناتجة عن الاستيطان، واتهم المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه الادارة الاميركية بانها "لم تتخذ أي خطوة عملية ضد الممارسات الاسرائيلية في موضوع الاستيطان".

·        قالت الحكومة الأمريكية إنها أبلغت من الجانب الفلسطيني بأنه ملتزم بالمفاوضات لمدة الـ 9 شهور المتفق عليها، وأنه ينوي المشاركة في الجولة القادمة من المفاوضات.

·        نفى صائب عريقات رئيس طاقم شؤون المفاوضات الفلسطينية تقارير استقالته وفق ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الالكتروني فجر اليوم.

·        نفى واصل أبو يوسف، عضو تنفيذية منظمة التحرير، نبأ استقالة فريق المفاوضين الفلسطينيين برئاسة صائب عريقات، وقال أبو يوسف، إن اللجنة التنفيذية لم تبحث في شأن استقالة فريق المفاوضين، ولم يتم تقديم استقالة أمام اللجنة، مشيرا إلى أنه تم التركيز خلال اجتماع اللجنة على التنصل الإسرائيلي من استحقاقات عملية السلام.

·        قال بنيامين نتنياهو إن الحدود الأمنية لإسرائيل ستبقى دائما في الأردن، في إشارة واضحة بعدم استعداد إسرائيل للتنازل عن غور الأردن، وأضاف نتنياهو في كلمة له لمناسبة الذكرى الأربعين لحرب أكتوبر عام 73" إن التهديدات التي تواجهها إسرائيل تغيرت في المرحلة الأخيرة ولكنها لم تنتهي".

·        قال مصدر سياسي اسرائيلي إن حكومته ملتزمة بجميع التفاهمات التي توصل إليها وفدي المفاوضات الفلسطيني الاسرائيلي، مدعياً أنها تولي أهمية كبيرة لمواصلة المفاوضات، وزعم المصدر أن إسرائيل لا تخضع لاي قيود تخص أعمال البناء الاستيطاني خلال العملية التفاوضية.

·        كشفت صحيفة 'يديعوت احرونوت' الإسرائيلية النقاب عن قيام حزب البيت اليهودي بإعداد قانون يسمح لليهود بالصلاة في الحرم القدسي في ساعات معينة ودائمة للمرة الأولى منذ احتلال القدس عام 1967، ومن المتوقع أن يقدم مقترح القانون يوم الاثنين المقبل لبحثه في لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلية.

·        جدد المجلس الوطني التأكيد على التمسك بالثوابت الفلسطينية غير القابلة للتصرف في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وهي الحقوق التي بدأ الاعتداء عليها منذ 96 عاما في سابقة لم يشهد لها التاريخ، والمتمثلة بوعد بلفور الاستعماري الذي سلب الأرض من أصحابها الشرعيين ومنحها لغيرهم من الدخلاء.

·        جددت حركة فتح رفضها المطلق لوعد بلفور، واعتبرته جريمة ضد الانسانية وظلما تاريخيا اوقعته قوة استعمارية انتدبت على فلسطين، فأحدثت انقلابا جغرافيا وسياسيا في المنطقة، وقالت فتح إن ازدواجية المعايير، والتعامل مع دولة الاحتلال كدولة فوق القانون، منهجا يكرس هذه الجريمة ضد الانسانية بحق شعبنا'.

·        دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الذكرى 96 لوعد بلفور بريطانيا الى الاعتذار للشعب الفلسطيني، وتحمل المسؤولية اتجاه ما لحق بشعبنا من جرائم وظلم تاريخي.

·        اجتمع سفير فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د. فائد مصطفى في مقر وزارة خارجيه روسيا الاتحاديه في موسكو مع نائب وزير الخارجيه ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الاوسط السيد ميخائيل بغدانوف حيث بحثا التطورات الاخيره المرتبطة بالملف الفلسطيني.

·        بحث سفير فلسطين لدى اليمن دياب اللوح، مع وزير الخارجية اليمني أبو  بكر القربي، العلاقات اليمنية الفلسطينية وسبل دعمها وتعزيزها وتفعيل اللجنة الفلسطينية اليمنية المشتركة بين الجانبين.

·        استقبل رئيس جمهورية اثيوبيا الاتحادية الديمقراطية مولاتو توشومي سفير فلسطين لدى بلاده والاتحاد الافريقي د. زهير الشن، حيث جرى بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين اضافة الى اخر مستجدات استئناف العملية السلمية، وعبر توشومي عن رغبته في زيارة فلسطين في المستقبل وعن سعادته بان يرى علم اثيوبيا فوق ارض فلسطين.

·        دانت جبهة التحرير الفلسطينية بشدة العدوان الإسرائيلي على شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة وشرق خان يونس، والذي أدى إلى استشهاد اربعة مواطنين، مؤكدة أن هذا العدوان هو "إرهاب دولة منظم وحملة إبادة جماعية تمارسها حكومة نتنياهو ضد أبناء شعبنا الفلسطيني".

·        استنكر لؤي المدهون عضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، كما ودعا المنظمات الحقوقية إلى إدانة هذه "الجريمة" وإدانة حكومة الاحتلال ورئيسها.

·        قال مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير، إن 4 شهداء سقطوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الشهر المنصرم، فيما اعتقل نحو 300 آخرين.

إسرائيل تشن حملة مسعورة على القيادة الفلسطينية

خاص بمركز الإعلام

استمرت الهجمة الشرسة التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية على السيد الرئيس، فبعد التصريحات التي صدرت عن المتطرف ليبرمان واتهام السيد الرئيس بأنه ليس شريكا لتحقيق السلام، وبعد سلسلة أخرى من مطالب اليمين الإسرائيلي بوقف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، قدّم سفير إسرائيل في الأمم المتحدة رون بروشاور شكوى ضد السيد الرئيس والسلطة الفلسطينية، على خلفية تقديم سيادته واجب العزاء بالشهيد أحمد عاصي.

التصعيد الإسرائيلي ضد القيادة الفلسطينية وتحديدا ضد السيد الرئيس جاء بعد المأزق الذي تواجهه الحكومة الإسرائيلية ردا على سياساتها الاستيطانية وتهربها من التزاماتها تجاه العملية السلمية ومحاولة تهربها من المفاوضات، الشيء الذي أدى إلى ردود فعل دولية طالبت إسرائيل بوقف شامل للاستيطان الذي يتنافي مع مبادئ القانون الدولي.

ولا شك أن نجاح الدبلوماسية الفلسطينية في فضح السياسات الإسرائيلية، وجولات السيد الرئيس الناجحة على الساحة الأوروبية كانت سببا في هذه الحملة الإسرائيلية المسعورة التي يشنها المستوى الرسمي في إسرائيل إضافة إلى الإعلام الإسرائيلي.

ومن الملاحظ أن أهداف الحملة الإسرائيلية تتركز في ممارسة ضغط على القيادة الفلسطينية لدفعها لتقديم تنازلات، وخاصة بعد رفضها لطلب نتنياهو الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل.

ووصل حد الإفلاس السياسي بالحكومة الإسرائيلية إلى التدخل في الشأن الفلسطيني من خلال احتجاجهم على قيام السيد الرئيس بتقديم واجب العزاء لذوي الشهيد احمد عاصي، بل بلغ الأمر بهم إلى نقل هذه القضية إلى أروقة الأمم المتحدة.

لم يبقى إمام الحكومة الإسرائيلية إلا توزيع المهام اليومية على القيادة الفلسطينية للالتزام بها، في ظل افتقار حكومة إسرائيل لأدنى درجات الوازع الأخلاقي ومقومات السياسة الدولية.

السيد الرئيس هو رئيسا منتخبا لشعب فلسطين ومسؤول عن هذا الشعب ويقف على رعايته وحماية مصالحه؛ وهل تريد إسرائيل أن نصفق لجرائمها وعمليات القتل المبرمج التي تمارسه حكومة نتنياهو، وهل تريد حكومة إسرائيل أن نبقى مكتوفي الأيدي حيال جرائمها الاستيطانية دون فضحها.

الأمم المتحدة ليست وصية على القرار الفلسطيني، وليست الجهة المخولة لتوجيه خطابات للقيادة الفلسطينية تتعلق بمجريات أحداثنا اليومية ونظامنا الاجتماعي وحتى السياسي.

لا يجب السكوت على ما تقوم به حكومة إسرائيل، بل يجب أن تخضع هذه الحكومة إلى قرارات الشرعية الدولية ويجب رفع الغطاء السياسي الدولي عن حكومة إسرائيل وجرائمها تمهيدا لمحاكمتها على ما اقترفته من جرائم بحق شعبنا، وليعلم نتنياهو ومن خلفه من غلاة اليمين المتطرف أن مثل هذه السياسات لن تثني القيادة الفلسطينية عن استمرار قيامها بواجباتها الوطنية لإرغام إسرائيل على  الاعتراف بالحقوق الوطنية الفلسطينية، وان هذه المواقف الإسرائيلية لن تساعد نتنياهو وحكومته على الإفلات من قرارات الشرعية الدولية، وهناك بدائل وخيارات إستراتيجية لدى القيادة الفلسطينية فيما لو استمرت إسرائيل بتعنتها وإصرارها على التنكر للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

* رئيس تحرير المكتب الصحفي الفلسطيني – الدنمارك "فلسطيننا"






 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.18 ثانية