جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 611 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: بالصور : في ذكري استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي –
بتاريخ الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 الموضوع: متابعات إعلامية



بالصور : في ذكري استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي –
المرابطون في غـزة عين تحمي الوطن وعين تترقب الشهادة

خاص / محمود اللوح

هُم الذين تبني ع أكتافهم الأوطان هُم من يرسمون الوطن  على حدود  قطاع غزة, فهناك ملثمون يلبسون عتادهم العسكري


بالصور : في ذكري استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي –
المرابطون في غـزة عين تحمي الوطن وعين تترقب الشهادة

خاص / محمود اللوح

هُم الذين تبني ع أكتافهم الأوطان هُم من يرسمون الوطن  على حدود  قطاع غزة, فهناك ملثمون يلبسون عتادهم العسكري و حاملين أرواحهم علي اكفهم وهاجرين الأهل والأحبة خوفاً من أي محاولة غدر صهيونية علي أبناء شعبهم , وبين أغصان الزيتون تجد من يوجه بندقيته تجاه العدو ومنهم من يقرأ  قرآن الله عز وجل وبين يديه صور للشهيد فتحي الشقاقي ومنهم يؤدي الصلاة وسط عيون تحميهم.

التقينا بمجموعة من مرابطي سرايا القدس الجناح العسكري  لحركة الجهاد الإسلامي في احدي نقاط رباطهم ,علي حدود قطاع غزة  وحاورنا أحد قادة السرايا الذي كان يتفقد المرابطين ويلقب بـ " أبو الحسن " ,عن وضع المرابطين وهم يعايشون ذكري استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي  فقـــــــال:
"أنه في هذا اليوم المبارك لا زالت سرايا القدس تؤكد علي مواصلة طريق الجهاد والمقاومة حتي استرداد آخر شبر من تراب فلسطين من النهر للبحر  مهما كلفنا الثمن "
وأضاف أبو الحسن " أن الرباط واجب على كل المجاهدين خاصة أن العدو يتربص بنا ليل نهار ونحن في السرايا بكافة أجهزتنا العسكرية العاملة على ارض الميدان لا زلنا  نتربص لهذا العدو ونجمع المعلومات وننفذ العمليات فهذا هو طريقنا وطريق شهيدنا الشقاقي "

استعدادات سرايا القدس لأي عداون قادم بالتزامن مع تهديدات الاحتلال المتواصلة  


سرايا القدس عودت أبناء شعبنا بمفاجأتها في حرب السماء الزرقاء وحرب الثمانية أيام وضرب تل أبيب وسنفاجأ العدو بتكتيكات جديدة وأساليب مُردعه أكثر إلي جانب التجهيزات من باقي فصائل المقاومة  وستكون مؤلمة في حال نفذ العدو أي عدوان علي أبناء شعبنا  وأن الرباط بالنسبة لسرايا القدس هو في كافة الأوقات ليلاً ونهاراً ولا أوقات محددة لنـــا  لأن الاحتلال غادر ونحن جاهزون له ولأي لحظة غدر .
الربــــــــاط في وقت الهدنة
بين أبو الحسن " أن الرباط  هو بمثابة الحفاظ علي أبناء شعبنا  و يكون الرباط بشكل اعتيادي ويكون المرابطين على حذر شديد وأسلحتهم موجهة صوب العدو، لكن في أوقات الخطر ترفع حالة الاستنفار إلى أعلى درجاته ونكون جاهزون لصد أي عدوان فلدينا العشرات من الاستشهاديين بانتظار ساعة الصفر ".

الشهيد / محمد عاصي ورسالة سرايا القدس من قلب قطاع غزة الصامد

قال أبو الحسن " نحن في سرايا القدس والكل يعلم جيداً أن الشهيد محمد عاصي والذي يسكن في بلدة بيت لقيا في أقصى غرب رام الله هو من أبطال سرايا القدس وهو المُدبر لعملية تفجير الحافلة في منطقة تل الربيع المُحتل وقد زفت سرايا القدس لأبناء شعبنا الشهيد محمد عاصي والذي استشهد بعد اشتباك مسلح مع قوة من الجيش الصهيوني صمد بوجه بنادقها فقصفته بصواريخها فارتقي شهدينا ليلتحق برفاق دربه كالشقاقي.

رسالة سرايا القدس لعائلة " عاصي " قال أبو الحسن :

الرسالة الأولي إلي عائلة الشهيد محمد عاصي " نحن نحيي هذا البيت الذي خرج هذا القائد وأن رفاقه في سرايا القدس لن يتركوا هذا النهج الذي استشهد محمد من خلاله  وأننا لن ننسي شهيدنا محمد والذي زلزل تل الربيع المحتل عندما شاهد أهله بقطاع غزة يذبحون في الحرب الأخيرة
  ( حرب الثمانية أيام 2012 ) ففاجأ شهيدنا العدو بعمليته البطولية وتدبيره لها وكانت بمثابة الفرحة الكبري لنا في تلك الحرب لأنها أعادتنا إلي عهد العمليات الاستشهادية والرسالة الثانية هي للعدو الصهيوني " أن شهيدنا  لم ينسانــا لذا نعده ونعد أهله وجميع أبناء شعبنا أننــا لن ننساه وان دماءه لن تذهب هدراً وأن سرايا القدس  ستذيق الاحتلال درساً لن ينساه وأن صواريخنــا ستطالهم أينما وجدوا.

رسالة سرايا القدس لأبناء شعبنا الفلسطيني

نُحيي صمود شعبنا الصابر المرابط ونطمئنهم أن لا تقلقوا فورائكم مقاومة أخذت علي عاتقها قراراً مصيرياً يتمثل بدحر الاحتلال المجرم وإزالة هذا الكيان الغاصب عن كامل تراب فلسطين لكي تتحرر الأمة من تلك الهيمنة التي فرضت سطوتها علي المنطقة.
رسالة سرايا القدس لفصائل المقاومة الفلسطينية المرابطة وعلاقتها معهم
سرد أبو الحسن أنه من المعروف أن العلاقة  طيبة مع باقي الفصائل المقاومة وبين حركة الجهاد الإسلامي وذراعها العسكري سرايا القدس لأن هذا النهج قد أخذناه من نهج شهيدنا الدكتور فتحي الشقاقي وأن سرايا القدس تعتمد بقُربها وبُعدها من الآخرين فنحن نرحب بالجميع دون استثناء فالذي يجمعنا هو الدم وعدونـا هو واحد ونوجه رسالتنا لحركتي فتح وحماس بأن ينظروا إلي الأمام وأن ينسوا الخلاف ويُنهوا الانقسام لأن العدو هو المستفيد من الانقسام فلنضع يدنا بيد بعض فبقوتنا وتوحدنا وإنهاء انقسامنــا نهزم أعدائنــا .

المفاوضات وموقف سرايا القدس بالتزامن مع انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى

نحن في سرايا القدس ضد التنازلات عن ذرة تراب من أرضنا فلسطين وأن حجر من المسجد الأقصى ونحن لا نعترف بقدس شرقية وغربية فالقدس هي عاصمة فلسطين من النهر للبحر  ونقول للعدو الذي انتهك مقدساتنا أن لا تختبر صربنا وصمتنا عن الانتهاكات التي لم تدوم طويلاً وسنعمل جاهدين لتحرير المسجد الأقصى ودحر المحتل الغاصب .

وعن سؤالنا الأخير لهم – أنتم كسرايا القدس كيف تتلقون الدعم المادي والمعنوي

حركة الجهاد الإسلامي تستمد دعمها المعنوي من أبناء شعبنا وأبناء أمتنا والأصدقاء ممن يدافعون عن هذه الأرض ( مناهضين الاستكبار ) ... حسب قوله

وعن سؤالنا عن الدعم المادي قال أبو الحسن :
بعض التمويل يكون تمويلاً ذاتياً من قبل الأعضاء في الحركة والآخر يكون تمويلاً خارجياً من دول صديقة.... وعن سؤالنا ما هي الدول الصديقة لحركة الجهاد الإسلامي قال :
لا يوجد دول صديقة لحركة الجهاد الإسلامي بل دول صديقة للشعب الفلسطيني فنحن لا نستطيع تعداد الدول بالاسم ولكن هناك الكثير من الشعوب التي تدعم مقاومة الشعب الفلسطيني ودفاعه المشروع عن نفسه وعن مقدساته  .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية