جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 302 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: شكري الهزَّيل : شجون :ظاهرة الرعاع وعرس الموت العربي!!
بتاريخ الجمعة 18 أكتوبر 2013 الموضوع: قضايا وآراء

شجون :ظاهرة الرعاع وعرس الموت العربي!!

د.شكري الهزَّيل

اليوم وبعد عقد من الزمن وكـأنني استقرأ الاحداث واعيد صياغتها او تعيد هي نفسها دون إذن مسبق من احد وكأنني اعيد من جديد كتابة " عرس الموت" العربي وعرس الغرق العربي


شجون :ظاهرة الرعاع وعرس الموت العربي!!

د.شكري الهزَّيل

اليوم وبعد عقد من الزمن وكـأنني استقرأ الاحداث واعيد صياغتها او تعيد هي نفسها دون إذن مسبق من احد وكأنني اعيد من جديد كتابة " عرس الموت" العربي وعرس الغرق العربي والغربة اللتي تلاحق غربة بإستغراب يرقى الى قمة تقطنها الغربان اللتي تصيح وتنعق على الاوطان..يا وطني ان كنت حيا ترزق بعد كل هذه السكاكين المغروسة في جسدك وروحك فإسمعني واستمع لما يدور في وجداني من وجدان اضنته الاحداث واثقلت كاهله بثقل يخلخل قمم الجبال فلا انا شاكيا ولا انا باكيا فقد انتهى زمن الشكوى وجفت منابع الدموع على وطن ينزف دما من المحيط الى الخليج...وطن تنهشه مخالب اهله والغرباء والدائرة تدور على ملايين البؤساء..موت يعانق موت وحياة تودع حياة نحو الحدود والمدى الممدود نحو لجوء يطارد لجوء وكَّمشة صغار تمسك وتتمسك بثياب امها خوفا من الضياع في طيات التيه..ها نحن نكسر حدود سايكس بيكو ونخترق حيطان بوش من جديد.. نكسرها ونعبرها بالمقلوب نحو تيه عربي جديد ولا جديد تحت شمسنا السجينه والحزينه منذ قرون من الزمن والعفن العربي  اللذي عاد وقطع حدود سايكس بيكو لاجئا وليس فاتحا ولا موحدا..احلام تطارد احلام وسحاب يسابق سحاب في الافق وضباب يكسو ضبابا على الارض..اهلا بك واهلا بكم في رحاب التاريخ العربي والجهل العربي والتغريبه العربيه والتلبيطه العربيه الابديه في بحر من الطين وفوقها تحوم الوف مؤلفه من غربان البين.. غربان الخراب والبين..انعقي وانعقي وزيدي النعيقي فإن بيتنا ليس حديدي ولا حتى عنكبوتي...بيتنا وَّهم وسراب اسمه عربي.. سميه ما تشائين ولًّونيه بكل الالوان وطَّينِيه بكل الطين...يعود ويطل من جديد ليقول انا عربي بلا بطاقة ولا هويه... لاجئ في وطني  وفي كل بقاع الدنيا!!

عربي يطالبونه من العيد الى العيد ان يقدم هديه او يضحي ضحيه او يدفع دية موت روحه في جسده وهو ما زال في وطنه حي يرزق..يطلقون عليه ما تيسر لهم وتوفر لهم من ادوات الموت..وابل من الرصاص ووابل من الجثث الهامده والطائره...جثث هامده واخرى طائره وجثث مجهولة الهويه لا تحمل على كتفيها راس ولا في جيبها بطاقة تعريف ولا تكليف ولا تشريف...ثمنه حيا كان ام ميتا رصاصه عابره او اخرى غادره تقنصه من وسط الحياه لترمي به الى ظلمات الموت وعالم المجهول الهويه..ضحيه بلا راس ولا هويه..ولدت باسم وماتت بدونه.. ضحية يشنقونها بعد موتها..ينشرونها للفرجه العبثيه والهمجيه.. وهل يهم الشاه سلخها بعد ذبحها...الرعاع يشفون غليلهم ويخطفون انسانية امه كامله؟!!

الرعاع كثر في بلاد العرب وهم في كل مكان وزاويه حاضرون وجاهزون للقتل والذبح والسلخ..في الميدان..في الاعلام.. في بيوت الله..في بيوت العباد..في كل بلاد..هم حاضرون وفاعلون في صناعة هذا الواقع العربي المر والامَّر من كل مُر..الشعب اراد اسقاط النظام فسقط و سقطت معه الاوطان في اتون الفوضى والقتل والصلب والهمجيه الرعاعيه..الشعب يريد اسقاط الطغاه..سقطوا فجاء من بعدهم طوفان الفوضى وفوضى الرعاع والبلطجيه..جاء الطغاه وهَّل هلالهم من جديد .. هل هلالهم وغابت شمس الشعوب في ارض الكنانه وفي الجزيره العربيه...في الخليج العربي...في اليمن السعيد..في المشرق العربي..في المغرب العربي...في فلسطين حدث بلا حرج حول..قيادات العار والخذلان.. شعب الجبارين يُسجَّن ويحاصر.. .شعب كامل يقبع في الاقفاص ووراء الجدران الفولاذيه..شعب يُمنَّع من دخول الاقصى ورفع الاذان من مأذن صدح صوتها على مدى عقود ان لم يكن قرون.. نحن في وطن ليس لنا يفصله الغرباء على مقاسهم كيفما شاءوا...يحركوننا كيفما شاءوا وحيثما ارادوا...اقتل.. اذبح.. وطن كاز ناره التي  تحرقه من دم اهله.. وقود وحطب..دم وجثث ضاق بها المكان والزمان ضرعا..جثث تنهشها الكلاب واخرى تلفظها البحار...حدث..حدث..بلا حرج..انت عربي وما تجود به الذاكره غيض من فيض...نقطة في بحر..نقاط في بحار  من العدم والجهل!!

مجاهد.. محارب.. جندي..متطوع او مُجبر على تدمير وطن كامل على  راس اهله.. لاتحدثوننا: لا عن الوطن ولا عن المدافعين عنه ولا عن المجاهدين في سبيله..الدُور اللتي تهدم على رؤوس قاطنيها ليست في واشنطن او تل ابيب لابل هي في بغداد والبصره ودمشق وحلب وطرابلس وسرد وصنعاء والقاهره وسيناء والقدس..الملايين الهاربه من وطن تلتهمه النيران وتعيث فيه الرعاع والصعاليك خرابا ودمارا هم من العرب.. ذبح البشر كالنعاج.. بطولة كلها خسه وانحطاط وعن غياب الرجوله والمروءه العربيه حدث بلا حرج...هذا الذي يصوب فوهة بندقيته لراس طفل او اسير هو خسيسا سليل الخسه وليس بطلا ولا مجاهدا صافيا نقيا..هذا الجاري تمرير وليست تحرير ولا يحمل في طياته معالم من الشرف والكرامه الانسانيه والوطنيه.. هذه همجيه وتلك طائفيه لا اكثر!... لا تحدثوننا لا عن مقاومه ولا عن طهارة سلاح ونقاوة هدف... كلنا جميعنا كُنا في صفكم عندما كنتم في صف الوطن والمقاومه!... الان بعدما خدعتموننا بطائفيتكُم وغوغائيتكم..بانت الحقيقه المُره..تدافعون عن نظام باسم الوطن والمقاومه؟...في الطرف الاخر يجاهدون ويبذلون كل الجهود من اجل تدمير الوطن ومن ثم غرس الرايات السوداء على ركام هذا الوطن واشجان شعبه... رايات بيضاء واخرى سوداء...حالنا منذ عصور الكهف وحتى يومنا هذا يتأرجح بين رايات الاستسلام ورايات الخراب...استسلام وخنوع  وخراب ودمار.. لا حررنا القدس ولا فلسطين..دمرنا ما تبقى من وطن عامر وشردنا شعوبه...شعوب كامله من اللاجئين... من بغداد الرشيد ومرورا بدمشق الشام وحتى فلسطين..اللاجئ الفلسطيني صار لاجئا للمره الالف يجول البحار ويغرق في قوارب الموت على شواطئ اوروبا..الرعاع العرب ودون وخزة ضمير يطلقون النار والرصاص على قارب في عرض البحر يقل المئات من العائلات والاطفال والنساء حتى يغرق ويُغرق من هم على متنه...هكذا يتصرف الهمج والرعاع العرب!!؟

جيش عربي وطني..اي جيش عربي وشحار وطني الذي يدمر قرى ومدن كامله في سوريا والعراق واليمن.. واي جيش وطني هذا التي تبنيه وتموله امريكا.. واي جيش وطني هذا الذي يقصف قرى بدويه مصريه في سيناء ويدمرها بالكامل ويطرد اهلها بحجة محاربة الارهاب.. الهمجيه ياسيداتي سادتي ليست وطنيه لا بل همجيه...همجيه نظام وهمجية معارضه وهمجية اعلام يروج للهمجيه في ثوب الوطنيه.. الهمجيه والرعاع تتحرش بالنساء والفتيات في الشوارع العربيه لابل تحولهن في مخيمات اللجوء الى سبايا وتجبرهن على ممارسة الرذيله تحت عنوان "جهاد النكاح".. يتحدثون عن الدين والاعراف وعن الغرب الماجن و في مجتمعاتهم العربيه تنمو ظاهرة الهمجيه ومسلكية الرعاع والتجاره باجساد وارواح النساء...في بلادنا ينَّمون ويزرعون بذور الظلم والاضطهاد والهمجيه..ثقافة الرعاع والهمجيه..حاكم طاغيه يشرد سكان دوله كامله ويدمر بيوتهم على راسهم وما زال يجد مؤيدين وفرق نباح يناصرونه في الاعلام...هذه رعاعيه وهمجيه مجرمه... السنَّه[من لسان] رعاعيه كهذه يجب ان تٌقتلع مع القابها ومن جذورها.. شجون عربيه :ظاهرة الرعاع والهمجيه وعرس الموت العربي!!


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية