جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 227 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: حسن الحسن : ساحارب حتى آخر رجل وامرأة
كتبت بواسطة زائر في الثلاثاء 01 مارس 2011
الموضوع: قضايا وآراء

ساحارب حتى آخر رجل وامرأة
بقلم: حسن الحسن
الاصلاح والتغيير مبدأ اساسي للشعوب والاستقرار للدول. انه استحقاق وتطور طبيعي خصوصا بعد انتفاضة الشعوب والتغيير والاصلاح الذي حصل  في اوروبا الشرقية ودول "الاتحاد السوفياتي" سابقا. اننا لا نطرح المستحقات والحقوق المشروعة لمطالب


ساحارب حتى آخر رجل وامرأة
بقلم: حسن الحسن
الاصلاح والتغيير مبدأ اساسي للشعوب والاستقرار للدول. انه استحقاق وتطور طبيعي خصوصا بعد انتفاضة الشعوب والتغيير والاصلاح الذي حصل  في اوروبا الشرقية ودول "الاتحاد السوفياتي" سابقا. اننا لا نطرح المستحقات والحقوق المشروعة لمطالب الشعوب العربية للنقاش. اننا وبشكل لا يقبل للشك نقف مع الشعوب العربية المطالبة بالتغيير والاصلاح والعدالة وحرية الرأي والتعبير، وحرية الاعلام المرئي والمسموع والمكتوب وحرية الانترنت وتداول السلطة ...الشعوب العربية لا تريد حكاما ابديين .. لكن ما هو البديل؟
منذ سايكس بيكو،1916، وتقسيم العالم العربي بين فرنسا وبريطانيا. وانشاء دويلات ومشيخات وامارات تقودها رموز عربية من شبه الجزيرة كانت قد تنازلت ، بدون تفويض، عن فلسطين لصالح تنفيذ وعد بلفور وبناء وطن "قومي لليهود الاوروبيين" في فلسطين. وهم انفسهم الحكام الذين تنازلوا عن كرامة الانسان العربي، بحرمانه الحرية والكرامة، وتحالفهم مع الاستعمار الجديد. وخسارة فلسطين 1948.
منذ ذلك الحين لم تحدث تغييرات كبيرة لصالح الانسان العربي الا في عام 1952 عندما نجح الضباط الاحرار في مصر بثورتهم وطردوا الملك فاروق الى بلده الاصلي في البانيا.وهاجت شوارع العرب من المحيط الى الخليج مؤيدة لـ جمال عبدالناصر (شيخ العرب) بعد تأميمه قناة السويس وصده للعدوان الثلاثي سنة 1956 التي شنته بريطانيا وفرنسا واسرائيل على مصر عبد الناصر.
ونذكر التظاهرات العارمة للشعوب العربية، خمس ملايين فقط في القاهرة، التي جاءت رافضة لتنحي جمال عبد الناصر عن قيادة مصر بعد حرب حزيران 1967، وهو اول ئيس عربي ، وهو الوحيد، يقدم اسقالته بعد اعلانه عن مسؤوليته لخسارة الحرب وعن انه لم يكن يملك خطة لتحرير فلسطين.
عدا ذلك لم نذكر تحركا شعبيا عربيا يذكر.لم تتحرك الشعوب العربية. انها حالة يائسة. الحكام عربدوا وسرقوا. بنوا السجون ، وتفننوا بالتعذيب. عشرات السنيين. وكانت نعال احذية شهداء فلسطين والعرب نياشين واوسمة تزين صدورهم واكتافهم. خلال عدوان شارون على فلسطين ولبنان واحتلاله بيروت بعد مغادرة الفدائيين لها قامت للأسف اكبر مظاهرة في الشرق الاوسط ليس في عواصم العرب وانما لحركة "السلام الان" في تل ابيب. وتحرك شارون سنة 2002 مرة اخرى ضد فلسطين. وحرق المدن الفلسطينية في غزة والضفة. واعتقل آلاف المناضلين الفلسطينيين . وقتل آلاف المدافعين عن وطنهم وعلى رأسهم المناضل القومي ابو علي مصطفى. حاصر القائد الرمز ياسر عرفات في مقره في رام الله. ولم يستطيع (لم يريد) حكام العرب فتح الطريق للرئيس الفلسطيني لحضور مؤتمر القمة العربي الذي عقد في بيروت. ولم يسمحوا الحكام إلقاء ياسر عرفات كلمته عبر الفيديو. وبقي الشارع العربي يُحيرنا.
عندنا 1000 (الف) سبب وسبب لنقف مع الشعوب العربية في تحركها ضد ظلم حكامها.من اجل التغيير والاصلاح والعدالة الاجتماعية والاقتصادية. ولكن . هل يتحرك الشارع العربي ضد مشروع الاستعمار المتمثل باسرائيل؟
حتى الان لم نسمع. لم نشاهد. لم يؤكد احد في تونس والقاهرة وبنيغازي. ان قضية فلسطين هي قضية الشعوب التي تحتل وتحرك الشارع العربي. جماعة "الاخوان المسلمون" اكدوا اعترافهم بإتفاقات كمب ديفيد المشؤومة. السفير الاسرائيلي عاد الى القاهرة. لم نسمع احد يعترض. يحتج. او ينتقد. الشيخ الجليل القرضاوي. حلل قتل القذافي. القذافي قتل المدنيين. لم نسمع من شيخنا الجليل،لا نطلب منه المستحيل ،ونطلب  فتوى تُحلل قتل بوش وبلير! وانما "فتوى" تُحلل مقاومة الجيوش التي تحتل العراق. لا نستطيع ان ندعي بان حكم جماعة "الاخوان المسلمون" هي البديل لأنظمة الحكام العرب. لقد جربناهم في فلسطين. ولا يهمهم المشروع الوطني للشعب. انهم يرفضون الاحتكام للشعب مرة ثانية. يرفضون الوحدة الوطنية. يهمهم امارتهم. لا يستطيعوا ان يكونوا اوردوغان العرب. لأنهم لا يأمنون بالتعددية. اذا نجحوا مرة واحدة. تكون هي الانزال الالهي. من السماء. وشهدائهم يحاكون الصديقين والانبياء. واحيائهم يخونون ويكفرون معارضينهم. وبدونهم بتخرب الدنيا. يتحالفوا مع الشيطان. لبقائهم على سدة الحكم. لبناء خلافتهم.
وائل غنيم .رمز الشباب. من بدأ ودعى للمظاهرات. في 25 يناير. موظف في شركة "جوجل" الامريكية. لا يريد منصب سياسي. ويحب اولاده الصغار  وزوجته الجميلة، كما صرح. وكما سمعنا منعه حراس شيخنا الجليل القرضاوي من الصعود الى المنصة لإلقاء كلمته يوم جمعة النصر. هل يُستورد حكاما للعرب؟
الشرفاء في الشارع العربي يصرخون لا للتدخل الاجنبي. مجلس الامن يعاقب القذافي وحاشيته. اوباما لا يستبعد التدخل العسكري في ليبيا. من اجل انقاذ الشعب الليبي من السفاح الذي يحارب شعبه حتى آخر رجل وامرأة. اودوغان يجهز جيشه للتدخل. سفينتان ايرانيتان يسمح لها العسكر بالمرور في قناة السويس الى البحر المتوسط . اسرائيل تندد. اوباما يصمت. اوروبا تغلق عيناها. اسرائيل لا تقصف هدف ايراني قريب لشواطئها!!.. ولكنها هاجمت قافلة سفن في المياه الدولية تحمل المناصرين للقضية الفلسطينية ولكسر الحصار على غزة. وتقتل ثمانية اتراك. ولم تعتذر.
اغنية فيروز "سفربرلك" ترفض عودة العثمانيين. ترفض تسخير العربي من جديد. ترفض عودة العرب للوصي العثماني. فيروز تغني لـ"زهرة المدائن, والقدس العتيقة. اجراس العودة فالتقرع. فيروز تقول " انا لا انساك فلسطين". كلمات لم نسمعها في الشارع العربي. ام كلثوم تغني "الشعب لا يعرف المستحيل".
قلبنا على ليبيا العربية.قلبنا على تونس العربية. قلبنا على مصر العربية. والحل هو عربي. عربي مصري. جيش مصر العربي هو الحل. جيش عبد الناصر. جيش الشاذلي. انقاذ مصر وليبيا وتونس. الجزائر والمغرب. البحرين وعمان وقطر. اليمن والكويت والامارات. سوريا ولبنان والاردن وفلسطين. يجب ان يكون الحل عربي. لا عثماني. ولا ايراني. ولا اميركي. ولا ايطالي. ولا فرنسي. ولا والف لا للحل الاجنبي في وطننا العربي. نعم والف نعم للحل العربي في بلاد العرب.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة




Re: حسن الحسن : ساحارب حتى آخر رجل وامرأة (التقييم: 0)
بواسطة زائر في الأحد 28 أغسطس 2011
شات صوتي [www.klam1.com]             دردشة صوتية [www.klam1.com]

كلام [www.klam1.com]

----------------------------

شات صوتي [www.klam1.com]   رعودي [www.r3odi1.com]   دردشة صوتية [www.klam1.com]



شات صوتي [www.klam1.com]             دردشة صوتية [www.klam1.com]



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.19 ثانية