جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 612 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: القاهرة تعيش اليوم ساعات مفصلية ساخنة.. رئيس الدستورية يؤدى اليمين لرئاسة البلاد
بتاريخ الخميس 04 يوليو 2013 الموضوع: عربي ودولي


القاهرة تعيش اليوم ساعات مفصلية ساخنة.. رئيس الدستورية يؤدى اليمين لرئاسة البلاد 'مؤقتا'.. والشعب ينتظر إصدار أول إعلان دستورى بعد عزل مرسى..والحكومة الجديدة تثير التساؤلات
 
ردود الأفعال بعد تنحية 'مرسي' : أوباما يشعر بالقلق ويدعو لتجنب الاعتقالات التعسفية.. خادم الحرمين أول المُهنّئين .. والإمارات 'مرتاحة'

القاهرة تعيش اليوم ساعات مفصلية ساخنة.. رئيس الدستورية يؤدى اليمين لرئاسة البلاد 'مؤقتا'.. والشعب ينتظر إصدار أول إعلان دستورى بعد عزل مرسى..والحكومة الجديدة تثير التساؤلات
 

- عدد من الأحداث الهامة التى تشهدها القاهرة اليوم، لتصبح على صفيح ساخن، فى مرحلة انتقالية ينتظر الكثير إعلان تفاصيلها خلال الساعات المقبلة، عقب انتصار مطالب الشعب بإسقاط الرئيس، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة..

 


البداية.. بأداء اليمين الدستورية للمستشار عدلى منصور الرئيس المؤقت للبلاد، أمام الجمعية العمومية، بحضور عدد من القيادات الأمنية بصحبة العشرات من رجال المرور لتسيير الحركة المرورية، فضلا عن وضع حواجز حديدية حول المحكمة كإجراءات تأمين للرئيس الجديد.

 


وانتشرت فى محيط المحكمة 4 سيارات أمن مركزى، ومدرعة شرطة وسيارة إطفاء، فيما وصلت عدد من المسيرات المؤيدة لبيان الفريق أول عبد الفتاح السيسي، أمام المحكمة الدستورية.

 


ومن المتوقع أن تظهر اليوم الملامح الرئيسية للإعلان الدستورى الذى سوف يتم إصداره بعدما أعلن'السيسي'، وقف العمل بالدستور الحالي، لحين وضع دستورا جديدا للبلاد، وذلك عقب حلف اليمين الدستوري.

 


وتوقعت مصادر بالمعارضة أن يتم عقد اجتماعات مكثفة اليوم بين القوى السياسية بما فيها جبهة الإنقاذ الوطني، ومؤسسى حملة تمرد، لبحث هذه الملامح، ومدى إمكانية عرضها على رئيس المحكمة الدستورية.

 


وعلى الجانب الآخر، يسود الترقب بين الأوساط السياسية، انتظار لتسمية رئيس الحكومة الائتلافية الجديدة، والأسماء المرشحة لها، وهو الأمر الذى تبحثه القوى السياسية خلال الساعات القليلة القادمة، وأوضحت مصادر أن جبهة الإنقاذ الوطنى ستعقد اجتماعات عاجلة بحضور كافة قياداتها للتنسيق للمرحلة المقبلة.

 


يأتى ذلك فى الوقت الذى رشح فيه شباب الثورة الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور، رئيسا للوزراء، فيما ترددت أنباء أخرى عن ترشيح الدكتور كمال الجنزورى لرئاسة الوزراء.

ردود الأفعال بعد تنحية 'مرسي' : أوباما يشعر بالقلق ويدعو لتجنب الاعتقالات التعسفية.. خادم الحرمين أول المُهنّئين .. والإمارات 'مرتاحة'
 
في أول رد فعل للرئيس الأمريكي باراك أوباما على الأوضاع الجارية في مصر، قال إنه يشعر بقلق عميق لقرار الجيش المصري عزل 'مرسي' وتعليق العمل بالدستور.




وناشد أوباما الجيش المصري، بسرعة تسليم السلطة في البلاد لحكومة مدنية منتخبة بطرق ديمقراطية نزيهة، في أقرب وقت قدر الإمكان.



كما طالب أوباما بالابتعاد عن الاعتقالات التعسفية بحق 'مرسي' ومؤيديه، وفي الوقت نفسه تجنب أوباما تسمية ما حدث في مصر بـ'الانقلاب العسكري'.



وأضاف أوباما: 'لقد قمت في ضوء تطورات أمس التي شهدتها مصر، بإصدار أوامري للوزارات والمؤسسات المعنية باستعراض آثار المساعدات الموجهة إلى مصر بموجب قوانين الولايات المتحدة'.



وقد أمرت الولايات المتحدة الأربعاء بإخلاء سفارتها في القاهرة بعد ساعات على الاطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي من قبل الجيش، حسب ما اعلن مسؤول أمريكي فضل عدم الكشف عن هويته.



كانت وزارة الخارجية أعلنت قبل أيام أنها سمحت للطاقم الدبلوماسي غير الأساسي بمغادرة البلاد.

وفي تحذير إلى المسافرين، أكدت وزارة الخارجية في وقت لاحق أنها 'أمرت الطاقم الدبلوماسي الأميركي غير الأساسي وعائلاتهم بمغادرة مصر بسبب الاضطرابات السياسية والاجتماعية' التي 'قد تتفاقم في مستقبل قريب'.

بالإضافة إلى ذلك، نصحت وزارة الخارجية جميع 'الأميركيين إلى تأجيل سفرهم إلى مصر' وطلبت من الذين يعيشون في هذا البلد مغادرته.



في السياق , قال عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، إن بلاده تتابع بارتياح تطورات الأوضاع في مصر الذي وصفها بـ'الشقيقة'، مشيرًا إلى العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين.



وأضاف 'آل نهيان' حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، مساء الأربعاء، أن الإمارات على ثقة تامة بأن شعب مصر العظيم قادر على تجاوز اللحظات الصعبة الحالية التي تمر بها، مؤكدًا أنها ستنطلق بها إلى مستقبل آمن وزاهر.

وأشاد 'آل نهيان' بما قام به الجيش المصري، قائلاً: 'جيش مصر العظيم يثبت من جديد أنه بالفعل سياج مصر وحاميها ودرعها القوي، الذي يضمن لها بأن تظل دولة المؤسسات والقانون، التي تحتضن كل مكونات الشعب المصري الشقيق'.

وأكد وزير خارجية الإمارات أن بلاده 'تتطلع على الدوام لتعزيز علاقاتها مع مصر الشقيقة حكومة وشعبا والمضي بها قدما الى المزيد من التعاون الوثيق في مختلف الميادين وبما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين'.

يذكر أن العلاقة بين مصر والإمارات شهدت توترًا خلال فترة رئاسة محمد مرسي لمصر، على خلفية اتهامات إماراتية لجماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها مرسي، بالتدخل في شؤون الإمارات، وهو الأمر الذي كانت تنفيه الجماعة دائمًا.



وكان اول من هنّأ الرئيس الجديد هو خادم الحرمين الشرفين حيث بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - برقية تهنئة لفخامة المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية فيما يلي نصها :

فخامة المستشار عدلي منصور

رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باسم شعب المملكة العربية السعودية وبالأصالة عن نفسي ، نهنئكم بتولي قيادة مصر في هذه المرحلة الحرجة من تاريخها ، وإننا إذ نفعل ذلك لندعو الله أن يعينكم على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقكم لتحقيق آمال شعبنا الشقيق في جمهورية مصر العربية ، وفي ذات الوقت نشد على أيدي رجال القوات المسلحة كافة ممثلة في شخص الفريق أول / عبدالفتاح السيسي ، الذين أخرجوا مصر في هذه المرحلة من نفق الله يعلم أبعاده وتداعياته ، لكنها الحكمة والتعقل التي حفظت لكل الأطراف حقها في العملية السياسية.

هذا وتقبلوا تحياتنا ، ولأشقائنا في مصر وشعبها الكريم فائق احترامنا. حفظ الله مصر واستقرارها وأمنها. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية









 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية