جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1355 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: حسني المشهور : المصريّون وشـباب تـمـرد يقـولون : كـِـش إخـوان
بتاريخ الثلاثاء 02 يوليو 2013 الموضوع: قضايا وآراء

المصريّون وشـباب تـمـرد يقـولون : كـِـش إخـوان 
حسني المشهور


í       هـذا هـو نـهـر النيـل وكـعـادتـه هـاديء ؛ ودود ؛ معطـاء وحـمـّال همـوم ... لكنـه عندمـا يفيـض يتحـول إلى طوفـان يكنس كـل مـا تراكـم على ضفتيـه من شـوائـب ؛ ثـم يعـود لهـدوئـه ليغسل ويـروي الأرض والإنسـان ، ومن مـاء وطمـي النيـل جـُبـل الإنسان المصـري ؛ فتوحـدت الصفـات


المصريّون وشـباب تـمـرد يقـولون : كـِـش إخـوان 
حسني المشهور

í       هـذا هـو نـهـر النيـل وكـعـادتـه هـاديء ؛ ودود ؛ معطـاء وحـمـّال همـوم ... لكنـه عندمـا يفيـض يتحـول إلى طوفـان يكنس كـل مـا تراكـم على ضفتيـه من شـوائـب ؛ ثـم يعـود لهـدوئـه ليغسل ويـروي الأرض والإنسـان ، ومن مـاء وطمـي النيـل جـُبـل الإنسان المصـري ؛ فتوحـدت الصفـات والعـادات بينه وبين النيـل !!!
í       واليـوم نـرى المصريـين المتوحدين مـع نيلهـم في الصفـات والعـادات وشـباب تـمـرد في طليعتهـم ... هـذا الشـباب النابـت مـن المـاء والطمي لفيضـان 25 يناير 2011 نـراهـم يخرجـون ... بـل يفيضـون كفيضـان النيـل ... طوفـانـاً ليكـنـس الخـبـث والشـوائـب التي ظهرت على وجـه وجنبـات ميـدان التحريـر وشـوّهـت جمالـه وتألقـه ؛ طوفانـاً يزيـل نبتـات الهالـوك وكـل الطفيليـات التي تسـلقت على قامـات وأحـلام شـباب الميـدان فسـلبـت آمـالهـم واهـدافهـم ؛ وحوّلتهـا إلى حكـم عضـوض يسـوقـه شـبق السـلطة من ظلـم إلى ظلـم ؛ ومن جهـل إلى جهـالات شـملـت كل مظاهر العراقة في الحيـاة المصرية !!!

í       كـان بإمكـان جماعـة الإخـوان أن تحكـم مصـر وبرضـا المصريين وقبولهـم لـو أنهـم أحبـّوا مـصـر والمصريين !!!

í       كـان بإمكـان جماعـة الإخـوان أن تحكـم مصـر وبرضـا المصريين وقبولهـم لـو أنهـم صـدقـوا مـع مصـر والمصـريين !!!

í       كـان بإمكـان جماعـة الإخـوان أن تحكـم مصـر وبرضـا المصريين وقبولهـم لـو أنهـم حفظوا عهـودهـم وأوفـوا بوعـودهـم لمـصـر والمصريين !!!

í       ولأن جماعـة الإخـوان لـم تر في مصـر إلا ولايـة من وهـم ، ولـم تر في المصريين إلا حـَمـّاليـن لأثقـال الجماعـة ؛ ولـم تـُحـب هـذه الجماعـة إلا نفسـها ووهمهـا ، ولأنهـا ضـُبطت متلبسـة بالكـذب على مصر والمصريين ، ولأنهـا نكـثـت بوعـودهـا وخانـت عهودهـا لمصـر والمصريين ... فإن المصريين يخـرجـون  ... بـل يفيـضون اليوم وفي مقدمتهـم شـباب تـمـرد ليقـولوا لجماعـة الإخوان ومن لـفّ لـفيفهـم ممن تلبسـوا بأردية الـديـن لتوصلهـم للسـلطة وتروي شـبقهم منهـا ... اليـوم ونتيجـة لمـا سـبق سـيقـول المصريـون وشـباب تـمـرد  للجمـاعـة : كـِـش  إخـوان  !!!    

تنـويـه :

على ضـوء ما يتكشـف كـل يـوم من الخبايـا والدسائـس والعلاقات والاتصالات المشبوهة والاغتيالات التي صاحبـت وصـول جماعـة الإخـوان إلى السـلطة في مصـر  ؛ وعلى ضوء ما يتكشـف من دور لجماعـة الإخـوان في غـزة ... فهـل يسـتطيـع ضحايا الإنقـلاب في غـزة من تشـكيل جبهـة تعمـل على كشـف الأسـباب الحقيقـية لهذا الإنقلاب العـار  وأن تطالـب بالقصـاص إذا ثـبـت أن هـذا الإنقـلاب العـار  كـان مقـدمـة وجزءً من اتفـاق عتمـة مـع الأمريكـان وآخرين غيرهـم لإثبـات قـدرة الجمـاعـة على الحكـم في البلـدان التي تتواجـد فيهـا ؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الفلسطينيون بين سـبتمبر كيري ــ نتنياهـو ... وسبتمبر  أوبامـا ــ بوتين
حسني المشهور
í        السيد جون كيري في الطريق إلينـا ... والسيد نتنياهو وحكومته كان حريصاً على توجيه الصفعة له قبل أن تطـأ قدمـاه أرضنا المغتصبة بالموافقة على بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية الخانقة للقدس على أرض جبل أبوغنيم ... وهي صفعة يحرص قادة الكيان الصهيوني ( من اليمين المتطرف جداً وحتى اليسار الساتر لليمين المتطرف ) على توجيهها لكل مسؤول أمريكي يأتي إلى فلسطين متلبساً رداء البحـث عن السـلام منذ أن بدأت عملية البحث عن هذا السلام ؛ خصوصاً في الأزمان المفصلية على عتبات المواقف المفصلية للولايات المتحدة وحلفائها الغربيين ... هكذا فعلوا ويفعلون منذ قتلوا اسحق رابين . السيد جون كيري في طريقه إلينـا ؛ ورئيسه السيد باراك أوباما في طريقه إلى افريقيا وما بعد إفريقيا ؛ وكلاهما يبحث عمـا تبقى أو سيبقى لهمـا ويريدان التأكد أنه سيبقى لهما قبل لقـاء سبتمبر  ( أيلول ) بين باراك أوباما وفلاديمير بوتين الروسي ، وما سيليه من لقاء بين باراك أوباما و تشي جي بنج الصيني عشية الإعلان الرسمي لولادة العالم الجديد بقواه واقطابه المتعددة !!!.
í        سيصل إلينا السيدجون كيري وفي فمـه مـاء ... مـاء ملياراته الأربعة المغشوشة بالدولة ذات الحدود المؤقتة ، وبرمـاد الحريق العربي الذي سـموه ربيعاً لاستنبات زرع مغشوش قبل سبتمبر ( أيلول ) القادم لأوبامـا وبوتين ، وليس بمـاء سبتمبر ( أيلول ) بلاد الشام ... هذه البلاد التي فرضت على بلاده وعليه درجة من عدم اليقين تجعلهم لا يعرفون ولا يعرف السيدجون كيري حتى اليوم أين سترعد غيومه وتبرق ، ولا على أي جزء من بلاد الشام  ستسقط أمطاره بالضبط والتي يتمنى كيري بولائه المعروف ويتمنى قادة الكيان الصهيوني أن تسقط على أي مكان في هذه الدنيا إلا على الأرض الفلسطينية حيث ستنهض الدولة كاملة السيادة وبوابة الطريق للدولة الأكبر كما وُعـِدنا بهـا في بيان الانطلاقة 1965 ... وبأمطاره سيبدأ الربيع الحقيقي لنا وللعرب !!!.
í        سيصل إلينا السيدجون كيري ونحن لا ندري ولا هو يدري كم تبخر من ملياراته الأربعة المغشوشة بسموم دولة الحدود المؤقتة منذ الإعلان عنها ؛ وكم سيتبخر منها بفعل الحرارة اللاهبة لصيف الأغوار وغزة في أشهر تموز وآب ( يوليو وأغسطس ) ، السيدجون كيري ليس قادماً لا بتفاصيل مبادرته ولا من أجلهـا ... هو قـادم لشيء آخر تماماً ... هو قادم في محاولة للتحقق من مسار الأمور  عشية لقاء سبتمبر لأوباما وبوتين ؛ ومسارها في اليوم التالي للمؤتمر الصحفي الأول بعد اللقاء  ... هو قادم في محاولة أمريكية جـادة ؛ ومحاولة صهيونية مستميتة لإبعـاد فلسطين عن جدول الأعمـال لهـذا اللقـاء لا أكثر ولا أقل ... هذا إذا لم يكن معه مصيبة أخرى لتحميلنا أسباب فشله !!!
í        ومن باب كلمات الترحيب بالسيد جون كيري نقول : إن  أهلنا في بلاد الشام لم يعتادوا من سبتمبر ( أيلول ) أن يغدر بهم ، ولا تغدر بهم أمطاره ... فهو الشهر  الذي في أوله يبدأ الجمـع والتخزين لمونة الشتاء من مساطيح التين والعنب والبندورة والبامية والبرغل ... وهو الشهر الذي تهطل الأمطار في منتصفه لتصليب الزيت في الزيتون ... هو شهر أوله زاد الصمـود ومنتصفه زاد الوعـد بالبركة !!!.
í        ومن باب كلمات الترحيب بالسيد جون كيري نقول : إن  أهلنا في بلاد الشام وفي فلسطين تحديداً يعرفون أن لقـاءات سبتمبر  ( أيلول ) بين باراك أوباما وفلاديمير بوتين الروسي ، وما سيليه من لقاء بين باراك أوباما و تشي جي بنج الصيني هـي لقاءات لإعلان الولادة الشرعية والرسمية للعالم المتعدد القوى والأقطاب ؛ ويعرفـون أن إنجازاتهم على مدار ثلاثة أرباع القرن الماضي لم تتحق إلا في ظـل هذا التعدد للقوى والأقطاب ؛ ولم يخسروا كما خسروا في غيابها ، ويعرفون أيضاً أنك قـادم وأنت مفخخ بألغام تريدها أن تنفجر في وجوهنا لتبرئة الكيان الصهيوني من جرائمه وغطرسته ، ولكن ما هو اهم أنهم واثقون بأن  سبتمبر ( أيلول ) زاد الصمود ووعـد البركة لن يخذلهم ... وأن هذا السبتمبر ( أيلول ) لن يخذل إلا من يريدون تغييب فلسطين وتقزيم قضية شعبها ؛ ولن يخذل إلا من زوروا  أفعال حريقهم لبلادنا العربية فسموها ربيعاً !!!.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية