جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 391 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: منظمة التعاون الاسلامي تعتمد اعلانين في مدينة باكو لدعم مدينة القدس، وانشاء شبكة
بتاريخ الثلاثاء 11 يونيو 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

منظمة التعاون الاسلامي تعتمد اعلانين في مدينة باكو لدعم مدينة القدس، وانشاء شبكة امان مالية اسلامية لدعم لدولة فلسطين

 

التقى وزير الشؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي، رئيس وزراء جمهورية أذرببيجان ارتور راسي زاده، ونظيره الأذري إلمار ممادياروف، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين،



منظمة التعاون الاسلامي تعتمد اعلانين في مدينة باكو لدعم مدينة القدس، وانشاء شبكة امان مالية اسلامية لدعم لدولة فلسطين

 

التقى وزير الشؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي، رئيس وزراء جمهورية أذرببيجان ارتور راسي زاده، ونظيره الأذري إلمار ممادياروف، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ووضعهم في صورة التطورات السياسية والجهود الامريكية في المنطقة، والانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الانسان الفلسطيني المخالفة للقانون الدولي والمتمثلة في التوسع الاستيطاني، ومصادرة الأرض وخاصة في مدينة القدس بالاضافة الى الرفض الاسرائيلي للالتزام بمتطلبات السلام ومبدأ حل الدولتين على حدود ما قبل العام 1967. واطلع المالكي مضيفيه على الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني بسبب ممارسات الاحتلال غير الشرعية التي تعيق تجسيد دولة فلسطين على الارض، وتدمر اية فرصة لنمو الاقتصاد الفلسطيني بسبب سرقتها للموارد الطبيعية، وفرض القيودعلى التبادل التجاري وحجز الأموال الفلسطينية.

كما التقى الوزير المالكي نظيره التركي أحمد داود أوغلو، حيث جاءت هذه اللقاءات في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية والوفد المرافق له إلى العاصمة الأذرية باكو للمشاركة في اعمال مؤتمر انشاء شبكة امان مالية اسلامية لدعم دولة فلسطين ومؤتمر المانحين لدعم مدينة القدس الشريف الذي عقدته منظمة التعاون الإسلامي اليوم الثلاثاء، بمشاركة وزراء خارجية المنظمة.

قدم د.رياض المالكي كلمة فلسطين الى مؤتمر المانحين لدعم مدينة القدس، ودعا دول منظمة التعاون الاسلامي والمؤسسات المالية إلى حشد الموارد المالية اللازمة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير وتنمية مدينة القدس الشريف، والتي تشمل 12 قطاعا حيويا، وهو ما سيساهم في صون الطابع الاصلي لمدينة القدس الشريف، وللحفاظ على هويتها العربية، الفلسطينية الاسلامية والمسيحية، وسيساعد ويمكن أهل القدس ومؤسساتها في مواجهة حملة التهويد والاستيطان.

وفي ختام مؤتمر المانحين لتمويل الخطة الاستراتيجية لتنمية مدينة القدس الشريف اعتمد وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي "اعلان باكو لمؤتمر المانحين لدعم مدينة القدس الشريف"، حيث أكد هذا الاعلان على مركزية قضية القدس الشريف للامة الاسلامية وقضية فلسطين، وشدد على ضرورة ان تلتزم اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بالقانون الدولي، وان تتوقف عن جميع ممارساتها وانتهاكاتها غير الشرعية للقانون الدولي، وادان الاعلان الحفريات في البلدة القديمة لمدينة القدس، وارهاب المستوطنيين، واستهدافهم المباشر لطابع المدينة الديني والثقافي والتاريخي والمعماري. وأكد الاعلان على ان الخطة الاستراتيجية لتنمية القطاعات الحيوية في مدينة القدس الشريف تمثل مرجعية لحشد الموارد وتنفيذ المشاريع التنموية فيها، على أن تتعهد الدول بتمويل هذه الخطة.

وفي نفس اليوم قدم وزير الخارجية كلمة فلسطين في مؤتمر انشاء شبكة أمان مالية اسلامية لدعم دولة فلسطين، واشار الى الازمة المالية الخانقة التي تعاني منها دولة فلسطين، لاسيما حجز اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لاموال الضرائب وعائدات الجمارك، وسرقتها للموارد الطبيعية، وحرمان الشعب الفلسطيني من ابسط حقوقه الاساسية في الحياة بكرامة، وتطرق الى بناء المستوطنات على الارض الفلسطينية المحتلة، ومنع الفلسطينيين من الاستفادة من موارد ارضهم، والى الحصار المفروض على المدن الفلسطينية. ودعا دول منظمة التعاون الاسلامي لتقديم دعم مباشر لخزينة حكومة دولة فلسطين، لمواجهة المخططات الرامية لاخضاع الشعب الفلسطيني وتقويض اماله للعيش بحرية في دولة ذات سيادة ومستقلة.

وفي ختام الجلسة اعتمد وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي "اعلان باكو لمؤتمر انشاء شبكة امان مالية اسلامية لدعم دولة فلسطين"، حيث عبر الاعلان عن الدعم المطلق للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي للشعب الفلسطيني في نضاله العادل من أجل نيل حقوقه الوطنية. واكد الاعلان ان الاحتلال الاسرائيلي يشكل العقبة الرئيسية امام النمو الاقتصادي المستدام لدولة فلسطين، وطالب المجتمع الدولي اجبار اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لوقف حجز اموال الشعب الفلسطيني، وفك الحصار عن المدن الفلسطينية. وتعهدت الدول لتقديم مساعدات مالية مباشرة لخزينة حكومة دولة فلسطين. 

وفي نفس السياق سلم وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى، وثائق تصديق دولة فلسطين على ميثاق المنظمة المعدل، بروتوكول نظام التعريفة التفضيلية لنظام أفضلية التجارية للمنظمة، والنظام الأساسي للمجلس الإسلامي للطيران المدني .

كما وقع الوزير المالكي ممثلا عن دولة فلسطين على النظام الإساسي لمحكمة العدل الإسلامية، واتفاقية إنشاء اللجنة الإسلامية للهلال الدولي، والنظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وعهد حقوق الطفل في الإسلام.

وبذلك تكون دولة فلسطين قد وقعت على جميع الاتفاقيات الخاصة بمنظمة التعاون الاسلامي.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية