جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 286 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: فصائل فلسطينية تعلن رفضها المشاركة في استقبال القرضاوي خلال زيارته إلى غزة
بتاريخ الأثنين 06 مايو 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


فصائل فلسطينية تعلن  رفضها المشاركة في استقبال القرضاوي خلال زيارته إلى غزة

يبدأ الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ووفد مرافق له، بزيارة إلى قطاع غزة يوم الأربعاء المقبل، وذلك تلبية لدعوة وجهتها له الحكومة التي تديرها حركة حماس


فصائل فلسطينية تعلن  رفضها المشاركة في استقبال القرضاوي خلال زيارته إلى غزة

يبدأ الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ووفد مرافق له، بزيارة إلى قطاع غزة يوم الأربعاء المقبل، وذلك تلبية لدعوة وجهتها له الحكومة التي تديرها حركة حماس في القطاع، في وقت أعلن عدد من الفصائل الفلسطينية مقاطعتهم لتلك الزيارة نظراً لمواقفه تجاه بعض القضايا الإقليمية.

وأعلن وزير الأوقاف في حكومة غزة إسماعيل رضوان، الذي وجه الدعوة للقرضاوي خلال زيارته لدولة قطر مؤخراً، عن انتهاء وزارته من الترتيبات والاستعدادات لاستقبال واستضافة وفد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المكون من ٤٥ عالماً يمثلون العديد من الدول العربية والإسلامية.
 
وأوضح رضوان أن "الوزارة أعدت للوفد برنامجاً متكاملاً منذ لحظة وصوله إلى القطاع وحتى نهاية رحلته"، منوهاً إلى أن "الوفد سيمكث في القطاع ٣ أيام يتخللها عدد من الزيارات وفق برنامج محدد، وخطبة مركزية للشيخ القرضاوي يوم الجمعة في المسجد العمري الكبير بغزة".
 
وفي هذا السياق، أعلن عدد من الفصائل الفلسطينية على رأسهم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مقاطعتهم استقبال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي خلال زيارته إلى قطاع غزة.
 
واعتبرت الفصائل الفلسطينية في أحاديث منفصلة لوكالة أنباء "آسيا" تلك الزيارة تكريس للانقسام الفلسطيني وبهدف التقاط الصور على أشلاء ودمار الشعب الفلسطيني، بينما رأت فصائل أخرى أن المقاطعة جاءت نتيجة بعض الفتاوى التي تثير الفتن والإشكاليات بين الشعوب، على حد وصفهم.
 
وقال المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين أن زيارات الشخصيات الهامة العربية إلى قطاع غزة تسعى إلى تكريس الانقسام الفلسطيني.
 
وعبّر حسين، عن أسفه الشديد لزيارة القرضاوي إلى غزة، موضحاً أن أولوية الزيارة و شد الرحال إلى المدينة المقدسة وفقاً للنص الشرعي الديني.
 
وأوضح حسين أن "كل من يستطيع الدخول إلى غزة المحاصرة لا يأتي إلا بتنسيق أمني أو من البوابات الخلفية".
 
وأعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مقاطعتها لزيارة الشيخ يوسف القرضاوي إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أنها "تنظر إليها بأكبر قدر من الشك والريبة".
 
وقال الدكتور يحيى رباح عضو الهيئة القيادية العليا في الحركة، لوكالة أنباء "آسيا"، إن "حركته لديها موقف من كافة الزيارات التي لم تقدم أدنى فائدة للقضية الفلسطينية والوضع في قطاع غزة".
 
وأضاف "كثير من الزوار هم أشخاص مأزومين يريدون أن يلتقطوا صوراً على أشلاء أبناء شعبنا الفلسطيني ودمار بيوتنا لمنافعهم الشخصية وشهرتهم الشخصية"، مشيراً إلى أن "الشيخ يوسف القرضاوي فقد سمعته، لاسيما بعد أن وجه دعوة للناتو بالتدخل في سوريا وضربها".

أما جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، على لسان عضو مكتبها السياسي محمود الزق، أكدت أنها "لن تكون شريكة في استقبال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين".
 
وعبر الزق في تصريح خاص لوكالة أنباء "آسيا"، عن عدم رضى حزبه من مواقفه التي يتخذها وتحديداً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قائلاً "القرضاوي ينحاز لطرف محدد في الساحة الفلسطينية".
 
وأشار الزق إلى أن رفضهم المشاركة في استقبال القرضاوي، يأتي أيضا نتيجة مواقفه من بعض قضايا الأمة العربية، وتحديداً "دعوته المشؤومة للتدخل الأميركي في سوريا عسكرياً"، موضحاً أنه "تم توجيه دعوة لحزبه من قبل حركة حماس للمشاركة في استقبال القرضاوي إلا أنهم قدموا اعتذارهم".
 
بدوره أكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب أنهم لن يكونوا في استقبال القرضاوي في غزة.
 
وأوضح العوض على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، أنهم تلقوا دعوة من قبل حركة "حماس" لاستقبال القرضاوي في معبر رفح، إلا أنهم اعتذروا عن استقباله، واصفا إياه بـ "صاحب الفتاوى التي تثير الفتن والإشكاليات بين الشعوب، والتي كان أخرها الاستعانة بأميركا للتدخل في سوريا"، داعيا الجميع إلى مقاطعة هذه الزيارة.
 
إلى ذلك ذكرت مصادر خاصة لوكالة أنباء "آسيا"، أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هي الأخرى ستعلن رفضها لاستقبال الشيخ يوسف القرضاوي.
 
وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه للوكالة، تم دعوتنا من حركة حماس للمشاركة في استقبال الشيخ القرضاوي، مؤكداً أنهم سيقدمون اعتذارهم عن تلك الدعوة.
 
وأوضح المصدر أن الجبهة قررت بعد أن بحثت الموضوع بين هيئاتها رفضها المشاركة في استقبال القرضاوي وستعلن ذلك في غضون الساعات القليلة المقبلة، لافتا إلى أن "الجبهة ستوضح في بيان لها مدلولات تلك الزيارة وتأثيرها بالايجابي أو السلبي على المصالحة الفلسطينية وقضايا أخرى".
 
وقال وزير الأوقاف في حكومة غزة إسماعيل رضوان، أن "زيارة القرضاوي والوفود تعيد للأذهان الدور الذي يجب أن يقوم به العلماء تجاه القدس والأسرى والقضية الفلسطينية وكسر الحصار السياسي المفروض على الحكومة حماس".
 
ودعا رضوان إلى ضرورة "مواصلة الوفود والقوافل زيارتهم لغزة كسراً للحصار وخاصة قوافل العلماء التي تحمل في طياتها الخير الكثير للأمة وترسل رسالة للعدو مفادها أن حصاره وقتله وعدوانه لن يكسر صمود أمتنا وشعبنا الفلسطيني".
 
وأشار إلى أن "وزارته ستعقد مؤتمراً علمياً كبيراً بعنوان نصرة الأقصى والمسرى يوم الخميس المقبل في قاعة المؤتمرات بالجامعة الإسلامية".

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية