جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 192 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: داليا العفيفي : إعجوبة حماس في منع التوريث
بتاريخ الثلاثاء 12 مارس 2013 الموضوع: قضايا وآراء

إعجوبة حماس في منع التوريث بقلم : داليا العفيفي

بطريقة أو بأخرى تحاول دوما حماس جنى أكبر قدر ممكن من الأموال والسطو على جيوب المواطنين والتعدى على لقمة عيشهم المغمسة بالقهر والإرهاب ، مع كل التهميش والتطنيش لحقوق


إعجوبة حماس في منع التوريث   بقلم : داليا العفيفي 

بطريقة أو بأخرى تحاول دوما حماس جنى أكبر قدر ممكن من الأموال والسطو على جيوب المواطنين والتعدى على لقمة عيشهم المغمسة بالقهر والإرهاب ، مع كل التهميش والتطنيش لحقوق المواطن الغلبان الذى يسعى طيلة النهار لتحصيل قوت يومه في هذه الظروف الحالكة الصعوبة ، هذه المرة الضحية مختلفة نوعا ما فهي ذلك الرجل الغلبان الذى يستيقظ جريا لا يلوى على شئ صيفا وشتاءا ليفتح محله التجارى البسيط وينتظر المشترى "الزبون" طيلة النهار عسى أن يرزقه الخالق بيع جزء من بضاعته المتواضعة لنيل بعض لقمة العيش التى أصبحت أعجوبة وحلم صعب المنال فى هذه البقعة من الوطن المُبتلى بالإنقلاب والانقسام ومسلسل الإجرام الممنهج الذى تمارسه حماس وأذرعها الأمنية المتعددة ، في ظل عدم إنتظام الرواتب للموظفين وإرتفاع معدلات الفقر والبطالة المتكدسة منذ سنوات بين الخريجين والعمال.

فقد قامت بلدية غزة التى تقودها "حماس" بفرض ضريبة إضافية جديدة على أصحاب المحال والبسطات في السوق المحلى لمنطقة الشيخ رضوان ، لتكون رابع ضريبة مضافة على صغار التجار منذ انقلاب حركة حماس وسيطرتها على قطاع غزة بالقوة المسلحة عام 2007م ، ويقضي القرار بعدم توريث المحل التجاري إلي الأبناء ، بل يتم تسليمه في مزاد علني تشرف عليه البلدية في حال وفاة صاحب المحل !!!

كلنا يعلم جيدا أن أغلب المحال التجارية المتواجدة فى قطاع غزة مورثة من أجدادنا وبعضها له تاريخ وذكريات منذ زمن طويل لدرجة أن المشترين يذهبون لبعض المحال ليتذكروا صاحب المكان الذى توفاه الله ويترحمون عليه ، اليوم تحاول حماس سرقة هوية تاريخ المحال التجارية وتوقيف توريثها للأبناء الذى تربى بعضهم على بسطة خضار والده أو والدته ، و استكمل البعض الآخر مسيرة حياته من عرق جبينه وتحصيل رزقه من البيع فى هذا المحل ، حيث من المعروف أن معطم المحال التجارية في غزة علاوة على البسطات والاكشاك الصغيرة تدار بشكل عائلي بحكم الطبيعة المحافظة في المجتمع الغزى والحرص على توريث المهنة للأبناء والأحفاد.

إن هذه السياسة الدنيئة التى لم يقدم على تطبيقها حتى المحتل الإسرائيلي الذى أدرك أكثر من حماس طبيعة المجتمع الفلسطينى وحافظ على عدم المساس بهذه الخصوصية!!

ولا نعلم حقيقة هذا القرار المفاجىء والغبى الذى اتخذته بلدية غزة بحق التجار والبائعين وما الغرض منه هل هو تهجير الناس ؟ هل هو النهم المجنون لجنى الأموال لزيادة الجباية القائمة على إمتصاص دماء المواطنين عبر الإرهاب والقوة العمياء لحماس !! أم أن سيطرة السوق المحلي والإمساك بتلابيب التجارة الداخلية لإستكمال التحكم برقبة الإقتصاد الفلسطينى وتسخير موارده المختلفة لخدمة حماس ومصالحها وعناصرها من منطلق أن من يمتلك المال والاقتصاد هو الأقوى ويستطيع تعزيز سلطانه وحماية سلطته غير الشرعية !! أم أنه قرار ارتجالى غير مدروس وهو غير وارد بحكم طبيعة وآلية إتخاذ القرار داخل مؤسسة حماس !!!

من الواضح جدا أن حماس التى سيطرت بالقوة المسلحة على قطاع غزة وترتهن أهله وتتحكم في مصائرهم ، لا تتقن إلا العبث بأرزاق المواطن الغلبان دون أن تأخذ بعين الإعتبار حجم النتائج الكارثية التى ستقع جراء هذه الأفعال والممارسات التعسفية اذا استمرت بالقيام بمثل هذا النوع من الإجراءات و القرارات ، لأن المواطن الغزى قد تحمل الكثير من الضرائب وطال صبره لدرجة بعيدة على ظلم وعدوان حماس وأفرادها الذين أصبحوا يمارسون كل أشكال الإضطهاد والتعسف في إستخدام السلطة هنا وهناك ولا يدركون تداعيات أفعالهم الظالمة والقاسية على شعبنا الذى اشتد تذمره من كل شىء ونفذ صبره بعد أن صارت الأمور فوق طاقة الإحتمال .

هذا ما دفع التجار والبائعين للإضراب وإغلاق محلاتهم التجارية والبسطات في سوق الشيخ رضوان منذ عدة أيام ردا على هذا القرار الظالم، وكانت بلدية الأمر الواقع قد صدرت بيان مقتضب دعت فيه التجار إلي فك الإضراب والعودة إلي الحوار ، أو تنفيذ ما تم الإتفاق عليه بخصوص منع التوريث والضريبة المضافة بقيمة 5% ، ولكن يبقى السؤال إلى متى حكومة حماس ستبقى تلاحق المواطنين في أرزواقهم ،.. (من سائقين ، تجار، مسافرين ، صيادين ، معلمين ، أطباء ،..إلخ !!! ) وتبتكر الضرائب وتختلق لها الحجج والبراهين ؟!! هل سننتظر أن نصحو من النوم لنجد قرارا مطبق بعدم توريث منازلنا وأراضينا إلي أبنائنا ؟!!

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية