جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 313 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: فريد خليل العمصي : قضية وحوار وتعليق !!!؟؟؟
بتاريخ الأثنين 11 مارس 2013 الموضوع: قضايا وآراء


قضية وحوار وتعليق !!!؟؟؟
فريد خليل العمصي – باحث قانوني ودستوري


عقدت في مقر اتحاد المحامين العرب في القاهرة ندوة خاصة وكانت بعنوان/



قضية وحوار وتعليق !!!؟؟؟
فريد خليل العمصي – باحث قانوني ودستوري

عقدت في مقر اتحاد المحامين العرب في القاهرة ندوة خاصة وكانت بعنوان/
( تفعيل التحركات القانونية على المستوى الدولي من اجل تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف ).
وقد حضر الندوة عدد كبير من رجالات القانون العرب وعلى رأسهم الأمين العام للاتحاد الأستاذ عمر زين إضافة للأستاذ سعيد كمال نائب الأمين العام للجامعة العربية سابقا ووفد رفيع المستوى من نقابة المحامين الفلسطينيين برئاسة نقيب المحامين في فلسطين الأستاذ حسين شبانة وممثل السيد الرئيس الأخ / حسن العوري وإضافة لممثلين النقابات العرب وذلك يوم الاثنين الماضي الموافق 4/3/2013
في تعقيب لي على مداخلة للأستاذ سعيد كمال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية كان التعليق من نقطتين :
الأولى بخصوص قوله لم تعد القضية الفلسطينية تحتل المرتبة الأولى عربيا
فأنا أؤيد سيادته في ذلك واختلف معه في المسببات لهذا التدهور في مكانة القضية الفلسطينية على الأجندة العربية والعالمية كذلك حيث إذا قمنا بقياس المسألة من منظور حسابي فإننا نرجع ما نسبته 90% من النتيجة إلى أنفسنا واقصد بذلك حالة الانقسام البغيض التي تلقي بظلالها على النظام السياسي والقانوني الفلسطيني وبالتالي تواكب اي تحرك فلسطيني وتنقص من قدرتنا على مواصلة طريق النضال وفرض إرادتنا في سبيل تحقيق حقوقنا الشرعية وفي هذا السياق فإنني أتوجه لاتحاد المحامين العرب بصفته احمد أعمدة الوحدة العربية من اجل استغلال كل ما لديه من قوة وعلاقات وتأثير للمساهمة في إنهاء الانقسام وإعادة اللحمة للجسد الفلسطيني لتعود القضية الفلسطينية لتحتل مكان الصدارة وتحظى بالزخم الذي حافظت عليه طوال سنوات وجودها .
الثانية بخصوص تكرار قول سيادته ( الاعتراف الفلسطيني بدولة اسرائيل )
فأقول انه يجب التفرقة بين الاعتراف بوجود اسرائيل والاعتراف بشرعية وجودها ... ان اسرائيل حقيقة واقعة ولا ينكر وجودها الا جاهل أو متجاهل أو مستفيد ... لكننا نحن الفلسطينيون لا نعترف بشرعية الوجود الإسرائيلي على ارض آبائنا وأجدادنا وقد تكرر قول القيادة الفلسطينية بموافقتها على حل الدولتين على أرض فلسطين التاريخية دون اي إشارة لشرعية هذا الوجود .
فأرجو ان لا يتسلل التضليل الإعلامي المنظم إسرائيليا بدقة وباحتراف الى العقول الواعية في الوطن العربي كما تسلل الى عقول البسطاء فيه .
وتعقيبا على كلمة مطولة وقيمة للأستاذ الدكتور حسن محمد عمر استاذ القانون الدولي والتي تحدث فيها عن ان الفلسطينيون قد أضاعوا الكثير من الفرص ولا زالوا يضيعونها للان فبعد ان كانت حدود الدولة الفلسطينية هي نصف فلسطين وفقا لقرار التقسيم أخذت بالتناقص حتى اقتربت من الزوال .
فقلت / ان حدود الدولة الفلسطينية المنتظرة مرهون بإرادة الشعب الفلسطيني ومن خلفه الوضع العربي والإسلامي وهو وضع آخذ بالتدهور والانحدار والضعف والتشرذم وما نطالب به اليوم كحد أدنى سيكون غدا هو السقف الأعلى لمطالبنا ولاحظوا حضراتكم ذلك من بعد وفاة الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ومرورا بسقوط العراق الشقيق واغتيال الشهيد القائد صدام حسين ومن بعده استشهاد الاب القائد ابو عمار ووصولا لحالة الضياع العربي المسماة زورا الربيع العربي الآن.
ومن ثم توجهت بكلامي لكافة الحضور قائلا لهم :
اين رجال القانون العرب من مجموعة مصطلحات ومسميات يستخدمها السياسيون دون ان يعوا معناها الحقيقي من الناحية القانونية مثل التهدئة المتبادلة – وقف إطلاق النار – حرب غزة – الأسرى الفلسطينيين – والكارثة الكبرى في مصلح ( وقف الأعمال العدائية )الوارد في اتفاق التهدئة الموقع بين حماس وإسرائيل برعاية مصرية وبهذا المصطلح أصبحت المقاومة وباعتراف فلسطيني وشهادة مصرية هي أعمال عدائية واذا ما بادرت دولة فلسطين بالانضمام لوثيقة روما من اجل تقديم قادة اسرائيل لمحكمة الجنايات الدولية ستقوم اسرائيل بنفس الخطوة وتقدم القادة الفلسطينيين لنفس المحكمة وبنفس الاتهام وملاحقة قادة المقاومة وزعماء التنظيمات الفلسطينية كافة.
وأخيرا فقد ورد أثناء حديث الدكتور حسن عمر انه على علم بان السلطة الفلسطينية استلمت من الجانب الاسرائيلي مبلغ سبعة مليون دولار مقابل تعويض عن تدمير الطائرات الفلسطينية في مطار غزة الدولي مقابل عدم إثارة موضوع حصار غزة في المحافل الدولية .
وعلى ذلك توجهت بالحديث للأستاذ حسين شبانة نقيب المحامين الفلسطينيين والأستاذ حسن العوري مستشار السيد الرئيس وطالبتهم بإثارة هذا الموضوع على أعلى المستويات وأمام السيد الرئيس وفتح تحقيق في هذا الأمر فاذا ثبت تورط احد القادة الفلسطينيين فيه فيجب محاسبته وإعلان ذلك للجميع واذا ثبت ان هذا القول عاري عن الصحة فان الدكتور حسن محمد عمر مدين بالاعتذار للشعب الفلسطيني وللقيادة الفلسطينية اعتذار مباشر ومعلن .. وقد ثار المحامون المصريون على هذا الطلب ولكن رئيس الاتحاد أمرهم بالهدوء وإعطائي المجال لإكمال حديثي وقد كان لي ذلك .
وتعقيبا على كلامي طلب الدكتور حسن محمد عمر الكلمة للرد وقال انه قد سمع هذا الكلام من صديقه الأستاذ محمد صبيح ممثل فلسطين في الجامعة العربية.
وقد نالت مداخلتي بفضل الله اعجاب وتأييد جميع الحاضرين من نختلف الجنسيات العربية ....


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية