جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 779 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مرعي حيادري: مرعي حيادري : قراءة وتحليل وخيال وتضليل..
بتاريخ الثلاثاء 05 مارس 2013 الموضوع: قضايا وآراء


قراءة وتحليل وخيال وتضليل..
وجهة نظر : مرعي حيادري
العالم مشدود نحو الحاصل من متغيرات مؤلمة في منطقتنا الشرق أوسطية لما يجتاحها من ثورات عادية وغير اعتيادية ,



قراءة وتحليل وخيال وتضليل..
وجهة نظر : مرعي حيادري
العالم مشدود نحو الحاصل من متغيرات مؤلمة في منطقتنا الشرق أوسطية لما يجتاحها من ثورات عادية وغير اعتيادية , لشعوب كانت تحت القهر والإذلال ولم تذق طعم الحريات , لأنها تعودت وتتلمذت وعاشت على دروب الظلم من قبل حكامها , ولكن التفاوت كان باديا في الحقوق والواجبات بين دولة وأخرى عربيا على النحو الخاص ومقارنة عالمية عامة , ولذلك كانت الفوارق الطبقية في العلم والمعرفة والتعليم واضحا في تفوقه على مجتمعاتنا ودولنا العربية قياسا للعالم الأجنبي والغربي وحتى في أوروبا الشرقية وبرغم الأوضاع الاقتصادية الضحلة , فكانت شعوبهم قد تفوقت على شعوب أصحاب الأرض من الثروات الطبيعية والتي سيطرت عليها فئة من الظلاميين العرب , مجيرة إياها لمصلحة أنظمتهم في الحفاظ على كراسي العرش لهم.
الصراع العربي بدأ بثوراته وتنقلاته من بلد لأخر , من المغرب العربي إلى المشرق العربي وما زال يترك بصماته السلبية على تلك الثورات المزيفة التي لم تقدم أو تؤخر في مصالح الشعوب العربية , لا بل أدت لتعميق الهوات والفجوات الاقتصادية والفكرية والسياسية , وأضحى القمع أعمق وأقسى من حكام رغبنا بزوالهم.. والدليل واضح لما يجري في مصر العروبة والنظام السلفي , الذي يعيث خرابا في الوطن والشعب عامة , وكذلك الأمر في ليبيا والفوضى هناك بعد استماتة حلف الناتو والسيطرة على الثروات فيها مقابل تسليم حكم لقبائل تتصارع , وهذا هو الهدف في التقهقر العربي والعودة إلى الوراء, كماهو الحال في اليمن التي نزفت الجراح من سفاحها علي عبدا لله الصالح وتسليم الحكم لنائبه ومواليه كما رغبت أمريكا والسعودية , وهاهي اليوم تتوالى الصراعات والاغتيالات والقتل من جديد.
وعلى ما يبدو المسلسل القادم سيبقى يتحرك في عباب الدول العربية إلى البحرين والطغيان السائد هناك من قبل الملك وطبيعي على بلاد الحجاز النفطية الداعمة لموقف أمريكا في الفوضى السائدة لبلاد الشام وتعميق جراحها أكثر مما هي عليه , والملفت للنظر أن وزير الخارجية (الفيصل) يصرح مناديا عبر وسائل الإعلام ويشدد على أهمية تمكين الشعب السوري في الدفاع عن نفسه؟؟ ألم يعي الفيصل أن الشعب السعودي أهم وابد دراية وعناية في القرى والبادية لتنمية التفكير عنده وتقوية رفع نسب الجهل والأمية, بدلا من صرف الأموال على التسليح في الآلات العسكرية ضد سوريا وأطفالها ؟!!
على ما يبدو وبقدر التحليلات السياسية التي نعي الكثير من محافلها ونجتهد في الوصول لأبعد تحليلات عميقة فيها , تبقى المفاجئات في ألاعيبها المخفية سهما طاعنا لا يعرفه إلا القلائل وقت الشدائد..هل تعتقد أخي القاري والسامع للأعلام والأخبار إن تهدئة الأوضاع في سوريا مقرونة في مستجدات إقليمية لصالح الحيتان الكبيرة عالميا؟؟وهل مقابل تلك الانجازات من الصفقات الخفية يجب أن نوافق على أن تعم البلاد السورية والشام العربية الفوضى والقتل وسفك الدم للأبرياء فيها؟؟ ألا تعرفون يا إخوة العرب أن تلك الأمور والموافقة عليها اشد ظلما من الكفر والكفار وبعيدون كل البعد عن الإسلام والانسانيه؟؟وهل يمكننا الموافقة العمياء على شروطات وتقسيمات إقليمية لتخدم مصالح الحيتان الكبرى وتكون الأداة في التعديل والتغيير في مجريات وطننا العربي؟؟ اهكذا انتم أيها العرب والمسلمون ترغبون في حضن المؤامرات السافلة خدمة لمآرب في نفس يعقوب؟؟ إلى متى ستبقى ضمائركم وفكركم وعقولكم مقابل الدولار والمصالح؟؟.
ليس من الغريب أن تلعب الدول العظمى في تقسيم الأوطان على الكرة الأرضية من خلال لعبتها الشطرنجية..ومن الطبيعي أن تكون هناك أملاءات على إيران من اجل الاحتواء مقابل رفع الحصار الاقتصادي والسياسي عنها وترك الساحة السورية مقابل الملف النووي ودعم بشار الأسد؟؟ ولكن على الأقل نرى أن إيران الدولة الإسلامية هي الوحيدة التي تقف في موقف الصديق المعاون ولم ولن ترضخ لكل الإغراءات الغربية , أما المخزي والمعيب هو موقف الدول الخليجية والأكثر تشددا ضد سوريا ورئيسها ونظامها ؟؟ لا أدري ماهي مصلحة الخليج وتحديدا السعودية في زوال نظام بشار الأسد؟.. ولكن الواضح من اجل الحفاظ على كراسي عرشها وأنظمتها فيها ملكيا وعلى الأمد الطويل وخدمة لمصالح أمريكا والغرب فيها... ولا يهمهم أن تموت الأطفال في الوطن السوري أو أي بلد عربي من قبل مجموعات إرهابية ..؟؟!!
ومن هنا أناشد كل رجل حكيم وشيخ جليل وملك يرأف بحاله وأهله ووطنه وعروبته وإسلامه, وإنسانيته وبشريته قبل كل شيء أن يتق شر القتل والاقتتال والامتناع عن التدخل في شؤون الدول الأشقاء العرب وتحديدا الابتعاد عن شؤون الأمور السورية وكل قطر عربي.
ورغبتي أن يكون الحل السياسي هو الأفضل والمرضي للدول العظمى,, ومن ضمنهم أمريكا وروسيا والصين التي هي ستفرض الحل شاءت دول الخليج أم أبت ,, وهل حينها ستكون تلك الدول العربية التي عاثت خرابا محصنة إمام الثورات الشعبية القادمة أليها من شعوبها,, سننتظر ذلك لأن من حفر حفرة لأخيه وقع فيها.. وأن كنت على خطأ فيصححوني.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية