جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 301 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
احمد دغلس: احمد دغلس : حيص ( بيص ) حماس
بتاريخ الأربعاء 20 فبراير 2013 الموضوع: قضايا وآراء


حيص ( بيص ) حماس
بقلم: احمد دغلس
قبل ان ندخل بحيص بيص حماس لا بد ان نشرح معنى حيص بيص في المعنى العربي القديم الذي يتماثل بحيص بيص حماس وكان التاريخ يعيد نفسه بشخص حيص بيص الرجل الذي توفى قبل مئات السنين .


حيص ( بيص ) حماس
بقلم: احمد دغلس
قبل ان ندخل بحيص بيص حماس لا بد ان نشرح معنى حيص بيص في المعنى العربي القديم الذي يتماثل بحيص بيص حماس وكان التاريخ يعيد نفسه بشخص حيص بيص الرجل الذي توفى قبل مئات السنين .

الحيص هو المفر والهرب ، اما البيص فهو الشدة والضيق وكلاهما سبحان الله ( مُصاب ) حركة حماس إذ انهم فعلا في حيص بيص اي وقعوا بالضيق والشدة التي لا مفر منها ولا مهرب أي انهم في ( ضيق ) الجُحْرْ لا مفر منه ولا حيلة ولا حركة .

وفقا لما جاء في كتاب " وفيات " ألأعيان لإبن خلكان ... الشاعر في اواخر العصر العباسي صاحب ديوان حيص بيص إسمه الحقيقي ابو الفوارس بن سعد الصيفي التميمي صاحب المقولة المشهورة "" ألإناء بما فيه ينضح "" سمى هذا الشاعر ديوانه حيص بيص واصفا تلك الحقبة التاريخية بديوانه حيص فيص عنما قال "" اصبح السلطان وامراؤه في حيص بيص "" اي في جُحر الفأر لا مهرب ولا خلاص منه لا ذهابا ولا إيابا .

القضية الفلسطينية ما لها وما عليها ( محروسة ) وإن مارس البعض هتك عرضها لكنها تبقى ابية شامخة لا تحمل ( سفاحا ) ولا تتعامل "" بالربى السياسي "" الذي مارسته حركة الإخوان المسلمين وذراعها العسكري حركة حماس .

نظرة لما نشاهده على صعيد سياسة الإخوان المسلمين بعد تسلمهم السلطة في مصر ... نرى في الحقيقة انهم الكنز الإسرائيلي الحاضر ( لا ) كما قيل عن الرئيس المصري السابق الذي اكده اليوم في ندوة سياسية في فيينا العاصمة النمساوية رئيس الكنيست السابق بورج .

إنه من الواضح ، أن ما تقوم به السلطات المصرية في العهد الإخواني الحاضر الذي نعيشه فاق عصر مبارك ، الذي لم يجرؤ الإقتراب منه وهو تدمير الأنفاق بين مصر وغزة بأكثر من سواتر حديدية على الجانب المصري ...لا بالمياه العادمة ( النتنة ) التي يضخوها لتفيض بها الأنفاق التي تربط الذراع المقاومم حماس بهم...؟؟ وفق إتفاقات مسبقة ثمنا للسلطة رغم ادبياتهم الكاذبة التي باعت وهم المقاومة ليغمروا الأنفاق بالمياه العادمة النتنة وكانهم يكبون النفايات ،القاذورات والأوساخ على الطرف الاخر على الجسم الحمساوي وفي وجهة مقاومة ( سوقية ) سوقوها على مدى سنوات طويلة ..!!

حيص بيص حماس انها كانت تصرخ مليء الدنيا عندما كان يقترب نظام مبارك من الأنفاق تصرخ عاليا ويصرخ معها التنظيم العالمي لجماعة الإخوان المسلمين في العالم ،،، نجدهم نراهم فعلا ، ألآن في حيص بيص في جُحر الفأر لا ملاذ لهم إلا السمع والطاعة وبلع مياه ألأنفاق العادمة النتنة وكان غزة تسبح وتتسبح بمياه ينابيع جبال الألب النقية .

حماس المقاومة ...؟؟ تتفاوض مع الإسرائيليين بالقاهرة بواسطة العراب ألإخواني الكنز الأكثر كنزا لإسرائيل كما اكده ( بورغ ) اليوم في النمسا بالندوة المشتركة مع صحيفة دي برسه النمساوية الذي يطرح اسئلة كثيرة عن مدى خطورة المحتوى السياسي لحركة حماس ومهامها التي رُسِمت لها سابقا والأخطر التي هي في تنفيذها وتمثيلها في الحاضر من ضخ تلقيني إمتثالي لسلطة الإخوان بتبعية الغرب وأمن إسرائيل الذي تؤكده سلطات الجماعة بكل مناسبة حفاظا على كامب ديفيد وملحقاتها السرية ... ومنع تهريب الأسلحة لغزة معززة بالإعلانات اليومية عن مصادرة الأسلحة المتوجهة لغزة بالكم والعدد والكاليبر التي تشكل حسب المفهوم الإخواني الجديد خطرا على الأمن القومي المصري والمنطقة اي امن إسرائيل ؟؟ سبحان مغير الأحوال ...!!.

ثقافة الإرتداد للإخوان المسلمين ظاهرة للبيان ... نشهد فصولها بالفعل بعملية لم تاتي بالصدفة او بمفهوم الدهاء السياسي ، إذ إن ما نعيشه في ظل حكم الإخوان المسلمين في مصر وتونس هو بالحقيقة حقيقة هذه الجماعة (الإرتباط العضوي) بالغرب بهدف تمكين ثقافة السلف لا ثقافة الحداثة ، ثقافة السلف التي تُفَعِل إغلاق العقل المحبط للتنمية خلاف تفعيل العقل والفكر والبحث بالحداثة والتطور ،،، ألإغلاق الفكري الذي ( بهم ) يقود الى ظلامية مستقبلية يسهل التعامل معه والسيطرة عليه من الغرب سيطرة سهلة على شعوب المنطقة ومجتمعاته التي تتجه بسرعة متناقضة تائهة بين ألأساطير والإحباط والمظاهرات والعنف والإقتتال يقودها التعصب الديني الذي نثر بذرته جماعة الإخوان المسلمين نعيش فصوله اليومية في تونس وليبيا ومصر واليمن وسوريا .

هذا هو حيص بيص حماس فهل لها ان ( تتفلسطن ) كباقي الفصائل سؤال صعب ألإجابة عليه طالما حماس مرتبطة بالجماعة ، لابتحرير فلسطين ..؟!

لكي لا انسى : ألأيام والشهور القادمة حبلى بمفاجئات يشيب لها الرأس بطلتها حركة حماس تحت رعاية ألأم جماعة الإخوان المسلمين... الله يستر وللقدس رب يحميها


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية