جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 294 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: في ختام اليوم الأول.. الأحمد يؤكد ان هناك 5 ملاحظات قائمة ومشعل يقول الأجواء ايج
بتاريخ السبت 09 فبراير 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


في ختام اليوم الأول.. الأحمد يؤكد ان هناك 5 ملاحظات قائمة ومشعل يقول الأجواء ايجابية ولكن تحتاج الى وقت


أنهت لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير في وقت متأخر من الليلة الماضية اجتماع اطارها القيادي بمناقشتها وتأكيدها لقرارت كانت بالأساس قد أعلنتها على جدول أعمال الاجتماع




في ختام اليوم الأول.. الأحمد يؤكد ان هناك 5 ملاحظات قائمة ومشعل يقول الأجواء ايجابية ولكن تحتاج الى وقت


 أنهت لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير في وقت متأخر من الليلة الماضية اجتماع اطارها القيادي بمناقشتها وتأكيدها لقرارت كانت بالأساس قد أعلنتها على جدول أعمال الاجتماع أهمها قانون انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني الذي أحالت عدداً من نقاطه إلى وقت لاحق من اليوم لحسمها.

 

وقال عزام الأحمد الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها إلى حوار المصالحة في تصريحات لوسائل الإعلام في ختام المباحثات، إن بين القضايا التي تم تناولها على جدول أعمال اللجنة قانون انتخابات المجلس الوطني التي شهدت وجود ملاحظات من قبل اللجنة الفرعية التي رفعها رئيسها سليم الزعنون وتم السماع الى نقاط خمسة "لم يذكرها الأحمد" وردت حول القانون، سيتم مناقشتها اليوم السبت لحسمها بشكل نهائي، وذلك تمهيدا لرفع القانون للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لاعتماد القانو ن واصداره من قبل الرئيس أبو مازن ليكون بذلك قانون انتخابات المجلس الوطني جاهز"

 

من جانبه قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها إلى حوار المصالحة : " لقد رحب المشاركون بالخطوات التي تم انجازها حتي الآن على صعيد ملف المصالحة الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق بعمل اللجان، سواء لجنة الحريات العامة أو المصالحة المجتمعية".

 

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش أيضاً ملف لجنة الانتخابات المركزية والتي "يتوقف عليها بدء مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني،وأنه تم الاتفاق على أن تنجز اللجنة عملها في نهاية الشهر المقبل، لتكون اللجنة بذلك ووفقاً للقانون جاهزة، و يصدر الرئيس محمود عباس على اثرها مرسومان أحدهما يحدد موعد الانتخابات، والآخر حول تشكيل حكومة التوافق الوطني برئاسته على أن يكون جميع أعضاؤها من الكفاءات المهنية المستقلة التي لا تنتمي إلى أي تنظيم".

 

إلى ذلك ووفقاً لتصريحات الأحمد فقد ناقش الإجتماع أيضاً " الوضع السياسي وانعكاسات قرار الامم المتحدة على الوضع السياسي والقانوني لمنظمة التحرير ومؤسساتها، وترحيب جميع المشاركين في الاجتماع بالقرار، واعتباره انتصار للقضية الفلسطينية وتحول في مسار الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

 

واحتلت قضية المخيمات الفلسطينية في سوريا مساحة على جدول أعمال الاجتماع، وذلك حسب ما أدلى به الأحمد، الذي أكد على اتفاق الجميع على ضرورة تحييد المخيمات من الصراع الدائر هناك،وتقديم المساعدات العاجلة لرعايتهم.

 

وقال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في تصريحات لوسائل الإعلام" لقد ناقشنا المصالحة ومتابعة خطواتها العملية التي شاهدنا انطلاقتها منذ اسبوع في القااهرة ضمن رزمة واحدة ومسارات متوازية،وذلك من خلال بدء عمل اللجان وخاصة المختصة في التحضير للانتخابات الرئاسية والشتريعية.

 

ونقل مشعل اتفاق المجتمعين على استكمال مشاورات حكومة التوافق الوطني المرتقبة، والحريات العامة والمصالحة المجتمعية، إلى حانب ملف تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، مضيفاً أن الاجتماع ناقش أيضاً المسودة التي رفعتها اللجنة المختصة في انتخابات منظمة التحرير برئاسة سليم الزعنون ، على " أن يتم استكمال مناقشتها خلال الفترة القليلة القادمة لاقرار نظام الانتخابات في المنظمة .

 

ووصف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اجواء اجتماع لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير بالايجابي، لكنه أكد على حاجتهم لبعض من الوقت ، وقال:" الاجواء جيدة والخطوات ماضية ولكن نحتاج إلى بعض الوقت".

 

وأضاف " الرعاية المصرية الكريمة والارادة الفلسطينية التي انتعشت وتعززت خاصة في الأسابيع الماضية من خلال انجاز المقاومة الفلسطينية على أرض غزة رداً على العدوان الإسرائيلي من جهة، وحصول فلسطين على صفة الدولة في الامم المتحدة وخطوات التقارب بين فتح وحماس والاحتفالات التي جرت هنا وهناك في روح وطنية، كل ذلك يعزز الخطوات الايجابية التي ستعمل على انجاز المصالحة وانهاء الانقسام الفلسطيني.
 


اختتام اجتماعات الإطار القيادي للمنظمة دون توافق شامل
 أنهت الفصائل الفلسطينية لقاءات الاطار القيادي للجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية التي عقدت في القاهرة على مدى يومين، دون أن يتم التوصل إلى توافق بشأن قانون الانتخاب الخاص بالمجلس التشريعي الفلسطيني.

وقال واصل ابو يوسف الامين لجبهة التحرير العربية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إنه جرى مناقشة قانون انتخابات المجلس الوطني التي سيجري بموجب اتفاقية 2005 حيث ستجرى الانتخابات في الوطن وحيث ما أمكن في الشتات.

وأضاف ابو يوسف أن النقاش اليوم انصب على عدة قضايا ابرزها:

1- أن تكون نسبة الحسم في المجلس الوطني 1%.

2- علاقة المجلس التشريعي بالمجلس الوطني أُجِّلت ولم تحسم.

3- جرى الاتفاق مبدئيا على توزيع الدوائر الانتخابية للمجلس الوطني وهي: دائرة في الوطن، ودائرة في الشتات، وهذا يحتاج الى نقاش أضافي، وفق ما أكده أبو يوسف.

وقال: "انه في ظل المناخات الايجابية والتأكيد على صمود شعبنا في قطاع غزة وفي ظل حصولنا على دولة في الامم المتحدة كان المبدأ لدى الجميع انهاء الانقسام الداخلي وتوحيد شطري الوطن".

وأكد أن اجتماع الامس الذي عقد بحضور ومشاركة الرئيس عباس، والامناء العامين للفصائل الفلسطينية، واعضاء اللجنة التنفيذية ومستقلين، جرى النقاش فيه حول قضيتين، الاولى: القضية السياسية حيث اكد الاجتماع على ان المعركة مع الاحتلال لم تنته حتى اقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما جرى نقاش موضوع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام وضرورة التضامن الكامل معهم، وقضية المخيمات الفلسطينية في سوريا والموقف الفلسطيني الثابت بعدم زج الفلسطينيين في أتون الحرب الدائرة، وضرورة ان تكون المخميات الفلسطينية خالية من السلاح.

فيما تمثلت القضية الثانية في المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام، وجرى في الاجتماع التأكيد على عدة ملفات منها المصالحة المجتمعية، وملف الانتخابات، والحريات.

وقال ابو يوسف انه بعد انتهاء عمل لجنة الانتخابات المركزية سيصدر الرئيس مرسومين: الاول مرسوم حول تشكيل حكومة كفاءات من مستقلين، والثاني يحدد موعد الانتخابات التي ستجري مستقبلا.

وبين أبو يوسف انه جرى خلال الاجتماع تشكيل وفد برئاسة د. زكريا الاغا سيصل غدا الى دمشق للاطلاع على اوضاع اللاجئين الفلسطينيين هناك.

البيان الختامي للجنة المنظمة: تأكيد على اجراء الانتخابات وتشكيل الحكومة 
 

-أكدت لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية، ضرورة أن يتم إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني في مواعيد متزامنة يتم الاتفاق عليها بعد استكمال كل التحضيرات في الملفات المختلفة بما فيها استكمال ترتيب سجلات الناخبين وإنهاء مشاورات الحكومة.
كما أكدت اللجنة ضرورة البدء بالمشاورات لتشكيل حكومة توافق وطني برئاسة الرئيس، وفق إعلان الدوحة من كفاءات وطنية مهنية مستقلة، وانجاز قانون انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني والتحضيرات اللازمة لإجراء انتخابات المجلس الوطني في الداخل والخارج.
ورحبت اللجنة في ختام اجتماعاتها في القاهرة برئاسة الرئيس محمود عباس، وحضور كامل أعضائها اليوم السبت، باستئناف تنفيذ اتفاق المصالحة الموقع في القاهرة وإعلان الدوحة كرزمة واحدة وفي مسارات متوازية والتأكيد على استمرار عمل اللجان المنبثقة عن هذا الاتفاق 'لجنة الحريات العامة ولجنة المصالحة المجتمعية 'وضرورة توفير كل عوامل النجاح لهما - ودعم عمل لجنة الانتخابات المركزية في استئناف عملها في قطاع غزة' وتحديث سجل الناخبين في الضفة والقطاع,
وأشارت اللجنة في بيان صدر في ختام اجتماعاتها التي تواصلت على مدار يومين، إلى أن الرئيس محمود عباس استعرض في بداية الاجتماع، الأوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية من كافة جوانبها، وخاصة الأوضاع داخل فلسطين، وما تتعرض له من هجمة استيطانية شرسة في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية المتمثلة بالاعتداءات بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، والنجاح الكبير الذي تحقق بقرار قبول دولة فلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة.
ولفت البيان إلى أن جدول الأعمال الذي اقر في بداية الجلسة أمس الجمعة، والذي شمل الوضع السياسي وقرار الأمم المتحدة الخاص بقبول دولة فلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة بما يعزز من مكانة م.ت.ف ومؤسساتها وانعكاسات هذا القرار على السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسساتها وعلى قانون انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني .
واستعرض المجتمعون تنفيذ بنود اتفاق المصالحة والوضع في القدس وما تتعرض له، وأوضاع أسرانا الأبطال وخاصة المضربين عن الطعام والإستراتيجية الفلسطينية لتحقيق البرامج المشتركة وأعمال القمة الإسلامية التي عقدت في القاهرة مؤخرا، وما تتعرض له المخيمات الفلسطينية في سوريا .
وأشاد أعضاء اللجنة في اجتماعهم بالصمود والانتصار الذي حققه أبناء شعبنا في مقاومتهم للعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والتلاحم العظيم الذي برز بين أبناء شعبنا في الوطن والشتات لمواجهة العدوان الإسرائيلي.
كما أشادوا بصمود وصلابة الأخ الرئيس أبو مازن، في مواجهة الضغوط التي تعرض لها لثنيه عن التوجه للأمم المتحدة والذي تمخض عنه انتزاع عضوية دولة فلسطين كعضو مراقب.
وأكدت اللجنة أن هذين الحدثين العظيمين شكلا أرضية صلبه لتهيئة المناخات والتوجه لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، وتوفير القدرة والإمكانية من اجل ممارسة حقنا في الاستفادة القصوى من الحقوق والامتيازات المترتبة على قرار الأمم المتحدة المذكور وفق المصالح والثوابت الوطنية الفلسطينية وفي التوقيت المناسب.
وعبر أعضاء اللجنة عن اعتزاز الشعب الفلسطيني بصمود أسرانا البواسل خلف قضبان الاحتلال وعلى تصميمهم في المضي قدما في نضالهم المتواصل من اجل حرية شعبهم واستعادة حقوقه الوطنية الثابتة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي البغيض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقدس عاصمتها، وعلى حق لاجئينا في العودة وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194.
كما حيوا، أسرانا كافة وفي مقدمتهم الأسرى الأبطال المضربين عن الطعام منذ فتره طويلة، وناشدوا المجتمع الدولي ومؤسساته المعنية بالوقوف إلى جانبهم في وقفتهم البطولية، والتعامل معهم كأسرى حرب وفق القانون الدولي.
وأدانوا استمرار اعتقالهم وحملوا دولة الاحتلال المسؤلية الكاملة عن سلامتهم مؤكدين على ضرورة متابعة جميع المؤسسات الفلسطينية لتنفيذ البرنامج الوطني في دعم أسرانا البواسل وتأمين حريتهم.
وأكد أعضاء اللجنة ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية وتعميمها في مختلف المناطق الفلسطينية من اجل التصدي للاحتلال وممارساته البغيضة وخاصة سياسة التوسع ومصادرة الأراضي والاستيطان خاصة في القدس التي تتعرض إلى أشرس حملة استيطانية بهدف تغيير معالمها وتهجير سكانها وتهويدها. مؤكدا ضرورة توفير كل متطلبات دعم صمود أهلنا في القدس ومساعدتهم في تحمل الأعباء الناجمة عن سياسة التهويد التي تتعرض لها .
وناشد أعضاء اللجنة الأمة العربية والإسلامية وكل محبي الحرية والعدل والسلام على التدخل من اجل وضع حد لسياسات الاحتلال تجاه القدس والتي ستبقى العاصمة الأبدية لدولتنا الفلسطينية.
وناقشت اللجنة الأوضاع التي تواجه المخيمات الفلسطينية في سوريا وخاصة في مخيم اليرموك ونزوح عشرات آلاف من سكانه من بيوتهم وتشتتهم داخل سوريا وخارجها بكل ما يترتب على ذلك من أوضاع معيشية صعبة، مؤكدة على التمسك بالموقف الفلسطيني الثابت في عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية كافة، وضرورة عدم الزج بالمخيمات الفلسطينية بالأحداث الداخلية في سوريا وإبقاء المخيمات في سوريا خالية من الأسلحة لضمان أمنها، مع احترامنا الشديد لخيارات الشعب السوري والحفاظ على وحدة وسلامة سوريا أرضا وشعبا.
وتقدم رئيس وأعضاء لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية بالشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية على استضافتها ورعايتها لجهود إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.29 ثانية