جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 489 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: الواثق بالله محمد : لا تكن كالنعامة... سماحة المرشد الأعلى
بتاريخ الجمعة 11 فبراير 2011 الموضوع: قضايا وآراء

لا تكن كالنعامة... سماحة المرشد الأعلى
الواثق بالله محمد
إن ما يحدث في مصر من تطورات يومية كانت محور اهتمام العالم، فقد تحدث فيها من تحدث ودافع من دافع وهاجم من هاجم، وركب موجتها العديد من الدول والأشخاص وإن اختلفت الأهداف والنوايا والأجندات.

لا تكن كالنعامة... سماحة المرشد الأعلى
الواثق بالله محمد
إن ما يحدث في مصر من تطورات يومية كانت محور اهتمام العالم، فقد تحدث فيها من تحدث ودافع من دافع وهاجم من هاجم، وركب موجتها العديد من الدول والأشخاص وإن اختلفت الأهداف والنوايا والأجندات.
وإن كنا نتفهم مواقف البعض إلا أننا  يجب أن نقف عند ما صدر عن المرشد الأعلى للثورة الإيرانيه في خطبة الجمعة 5/2/2011 فيما يخص الأزمة المصرية.
المرشد الأعلى قال في خطبته " إن تراكم شعور الغضب والاحتقان لدى الشعب المصري هو العامل الرئيسي للانتفاضة"، وان هذه  الثوره امتدادا طبيعيا للثوره الاسلاميه في ايران" ودعا الجيش المصري إلى" تركيز انتباهه إلى العدو الصهيوني وليس الشعب المصري".
وكأن آية الله علي خامينئي نسي أو تناسى أن نظامه في دولة (الملالي) قد قام بعد انتخابات صيف 2009 في إيران بممارسة أبشع أنواع العنف والقتل العلني في شوارع طهران وباقي المدن الإيرانية ، ووصل الامر حد الاغتصاب في السجون الايرانيه وكذلك الاقامات الجبريه لقيادات من المعارضه الاساسيه التي كانت قد فجرت الثوره مع اية الله الخميني، والغريب في الامر ان من يقف مع احمدي نجاد الان هم ممن كانوا قيادات في جهاز السافاك الذي مارس الاجرام اياه شاه ايران وان قيادات المعارضه الان هم قيادات الثوره الاسلاميه!! اليس ذلك مثيرا لمليون سؤال ..ولنضف سؤالا اخر كيف تم ترتيب الاوراق الامريكيه والايرانيه في العراق العربي ..وهل لنا ان نثق بايران بعد كل الجرائم التي ارتكبت بحق العراقيين وكذلك الشعب الايراني بعد احتجاجاته على تزوير الانتخابات التي جلبت احمدي نجاد مره اخرى.
لقد قامت (الشرطة الإيرانية والحرس الثوري والباسيج ) بقتل شبان إيرانيين أمام عدسات الكاميرا وعلى مرأى من الإعلام واعتدوا على الفتيات بالشوارع أما ناظري الناس، ومارسوا إرهاب الدولة ممزوجا بإرهاب الميليشيات ضد من خرجوا يحتجون سلميا على تزوير الانتخابات ومطالبين بضرورة أن يتم إصلاح الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في إيران كواحد من أبسط حقوقهم التي بإمكانهم المطالبة بها.
وإذا عدنا للوراء لنستذكر ما حصل يومها نستطيع أن نتذكر بأن المرشد الاعلى( خامنئي) خرج علينا يومها ويحمل نفس التعابير المتجهمة على وجهه ليقول أن هؤلاء الذين نزلوا إلى الشوارع في إيران هم عملاء وكفار متعاونون مع الشيطان ضد الحكومة الربانية في إيران ، واعتبر أن خروجهم للاحتجاج والمطالبة بحقوقهم هو خروج عن الدين وبأنه خدمة للغرب ، ورأى في هذه المسيرات مخططا امبرياليا تقف خلفه أجهزة استخباراتية.
وقد قام ( خامنئي) ونظامه بمعاقبة المتظاهرين وزجهم بالسجون وقمع المسيرات، ورفض النظام  الايراني انتقاد الرأي العام طريقة تعاطيهم مع المظاهرات على اعتبار أنه تدخل في شأن إيران الداخلي وانتهاك لسيادتها.
اننا اليوم نرى النظام الإيراني ذاته يفتح بوقه المسموم على مصراعيه ليعلق على الأحداث في الشقيقة مصر مانحين أنفسهم الحق بتقسيم مصر إلى معسكرات، وتصنيف الناس هناك وفق اعتباراتهم وعلى لسان (سماحة المرشد ووزير الخارجية صالحي) إلى خائن و ثوري، بل إنهم ذهبوا إلى أبعد من ذلك حين بدأوا يرسمون ملامح جديدة للشرق الأوسط وتبيان دور مصر القادم في هذه المعادلة.
سماحة المرشد... لا تكن وقحا، فالشعوب اليوم تفهم وتعلم حقيقة دوركم المشبوه في المنطقة، وتدرك حجم مطامعكم القائمة على تدمير الأمة العربية وتفتيتها واستهداف أمنها بدءا من لبنان وفلسطين مرورا بمصر إلى السودان واليمن وغيرها... .
فيا هذا  عند حديثك عن مصر لا تنس أنك تتحدث عن مصر العروبة وعن دولة خاضت حروبا ضارية من أجل الأمة العربية والإسلامية ، وانك تتعرض لدولة قدمت خيرة أبنائها شهداء لحماية الكرامة والوحدة العربية.
وإذا كنت ناسيا، دعني أذكرك بأنك تتحدث عن دولة حاربت إسرائيل في أكثر من موقع، ومرغت أنف الجيش الإسرائيلي بالتراب في حرب اكتوبر عام 1973 وقاومت بكل بسالة العدوان الثلاثي على أراضيها،وحطم ابطالها خط بارليف.
وهنا اسالك ؟ أخبرنا عن جيش النظام الإيراني الرباني، هذا الجيش الذي تتباهى بعدده وعدّته، هذا الجيش الذي لم نشهد له حربا واحدة مع إسرائيل ولم يقم بتوجيه طلقة واحدة نحو اسرائيل ولو على سبيل الخطأ.
كفاك سخفا ووقاحه سماحة المرشد واسمح انت ونظامك لتظاهرة واحدة للمعارضة في إيران أن تعبر عن إرادتها وبأن تخرج للشارع لتعبّر عن رأيها بحرية ... عندها فقط قد يمكنك الحديث عن حرية الشعوب وإرادتها.وانا متيقن انك ونظامك اجبن من ذلك.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية