جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 326 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: حسني المشهور : إعلان اعتراف جماعة الاخوان بكامب ديفيد وإسرائيل
كتبت بواسطة زائر في الخميس 10 فبراير 2011
الموضوع: قضايا وآراء

إعلان اعتراف جماعة الإخوان بكامب ديفيد وإسرائيل !!!
حسني المشهور
في المؤتمر الصحفي لقيادات جماعة الإخوان المسلمين والمبثوث على الجزيرة مباشر مساء اليوم الأربعـاء 9 / 2 / 2011 أعلـنت الجماعة رسالتها الثانية وبطريقة يفهمها من أريد أن ترسل إليه بأن اتفاقية كامب ديفيد وافق عليها برلمان مصري ، وأن مقدمة الاتفاقية تنص على إقامة السلام الشامل في المنطقة ...

إعلان اعتراف جماعة الإخوان بكامب ديفيد وإسرائيل !!!
حسني المشهور
في المؤتمر الصحفي لقيادات جماعة الإخوان المسلمين والمبثوث على الجزيرة مباشر مساء اليوم الأربعـاء 9 / 2 / 2011 أعلـنت الجماعة رسالتها الثانية وبطريقة يفهمها من أريد أن ترسل إليه بأن اتفاقية كامب ديفيد وافق عليها برلمان مصري ، وأن مقدمة الاتفاقية تنص على إقامة السلام الشامل في المنطقة ... وحق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم  وإقامة دولتهم ... قالوها باللغتين العربية والإنجليزية !!! ، وأنهم يريدون دولة مدنية ولن يتقدموا بمرشح للرئاسة منهم .
وكانت الرسالة الأولى في مطلع شهر ديسمبر  2010 عندما أعلنوا وعلى لشان الشيخ القرضاوي في مؤتمر صحفي للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أنهم أصبحوا يقدمون الحرية والديمقراطية على الشريعة !!!
في بداية لحاقهم بالشباب المعتصمين في ميدان التحرير أعلنوا أولاً أنهم يشكلون  30 % من ميدان التحرير ثم ما لبثوا أن تراجعوا وصمتوا وشجعوا على ترويج أقوال بعض المقربين منهم بأنهم يشكلون 15 %  أو 20 %  !!!
هذه الرسائل شبه المشفرة على عامة العرب والمسلمين ... ولكنها الواضحة للمتابعين والمراقبين السياسيين ومن يعنيهم الأمر ماذا تعني :
ــ  ألا تعـني نفس ما كان عصام العريان قد أعلنه منذ أكثر من عامين حول قبـول جماعة الإخـوان باتفاقيات كامب ديفيد ... أي الاعـتراف بإسرائيل على حدود 1967 ؟؟؟.
ــ  ألا تعني عودتهم لصيغة الاتفاق مع الأمريكان الجمهوريين أيام جورج بوش بأن يتـم إشراكهم في حكم البلاد التي يتواجدون فيها بنسبة لا تزيد عن الـ 20 % ، ولكن هـذه المرة مع الديمقراطيين ... وأن تشددهم الآن أمام النظام ، والدفع ببعض مناصريهم للتصعيد في المؤسسات هو مساومة مع الأمريكان لرفع النسبة إلى الـ 30 % لكي يكونوا الثلث المعطل على غرار التجربة اللبنانية ، وبالتالي تعطيل القرار والقدرة للدولة المصرية مما يفقدها تأثيرها في محيطها ، وهو انسجام مع السياسة الأمريكية الجديدة المعتمدة الآن في منطقتنا والقائمة على حماية المصالح الأمريكية بتغيير  الأنظمة القائمة من خلال نشر الفوضى الخلاقة في بلدانها ؟؟؟  
ــ ألا يعني التخلي عن شعار : الإسلام هو الحـل ، وحديثهم المستجد الحرية والديمقراطية وعن الدولة المدنية ، وعدم التقدم بمرشح للرئاسة أنها تطمينات مؤكدة للغرب وتسير في نفس الاتجاه السابق ؟؟؟.
ــ بعـد هذه المقدمات هـل بقى من الفروق الكبيرة التي تميزهم عمـا فعله الإخوان في العراق وانسجامهم مع المحتل الأمريكي ؟؟؟. ، وهل بقى منهم من لا يقول بأن فلسطين هي الضفة وغزة والقدس فقط ... وأن فلسطين ليست من النهر إلى البحـر ؟؟؟
ــ  جماعة الإخوان المتحالفة مع إيران وتوابعها هل تريدنا أن نصدق أنها بعيدة عن التحالف السري بين إيران وأمريكا الذي فعل أفاعيله إبان الغزو  الأمريكي لأفغانستان والعراق ؟؟؟.
ــ  وإذا كانوا سيقولون أن هذا هو اعتراف الحكومة أو الدولة المصرية ، وليس اعتراف جماعة الإخوان ... فلماذا يبيحونه لأنفسـهم وينكرونه على غيرهم من الأحزاب والحركات السياسية ؟؟؟.
ليست الخطورة أن يقول حزباً أو حركة سياسية هذا الكلام ...  ولكن الخطورة أن تتبنـاه حركة باسـم الدين ... لأنها تكون وضعـت الدين في سياق غير سياقه ، ووضعـت فلسطين في مسار  غير المسار  الذي كانت مجمل الحركة الوطنية الفلسطينية تتجنبه ... لأنها كانـت تعي خطورته التاريخية والعقائدية ... وأن هـذا المسـاق هـو الـذي يعطي الشرعية للرواية الصهيونية وبأدلة شرعية إسلامية ... وهـذا مـا كنـا نحـذرهم منـه دائمـاً .
بعـد هـذا ألا يـحق لنـا أن نكـون قلقين ممـا يقـوم بـه اللاعبون  على مسرح ميدان التحرير خلـف وعلى جوانب الشباب المصري المعتصم فيه ، وألا يحـق لنـا أن نسـأل الموجودين في ميدان التحرير : لـماذا هـذا الصمـت عن فلسـطين ؟؟؟.  وأين مكانـة فلسـطين في السياسة الخارجية لنظامكم المأمول إقامته بعد أن تسقطوا النظام الحالي ؟؟؟

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية