جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 557 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
صوت الشعب الأسير: في كلمته امام مجلس جامعة الدول العربية اثناء الإجتماع الطارىء لمناقشة قضية الأسر
بتاريخ الثلاثاء 08 يناير 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


في كلمته امام مجلس جامعة الدول العربية اثناء الإجتماع الطارىء لمناقشة قضية الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى الذين اعيد اعتقالهم
قراقع يدق ناقوس الخطر: الموت يتهدد حياة اسرانا ويطالب العالم للضغط على اسرائيل لإنقاذ حياتهم.


في كلمته امام مجلس جامعة الدول العربية اثناء الإجتماع الطارىء لمناقشة قضية الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى الذين اعيد اعتقالهم
قراقع يدق ناقوس الخطر: الموت يتهدد حياة اسرانا ويطالب العالم للضغط على اسرائيل لإنقاذ حياتهم.

الثلاثاء 8-1-2013- عقد مجلس جامعة الدول العربية جلسة طارئة على مستوى المندوبين الدائمين بناء على طلب دولة فلسطين لمناقشة اوضاع الأسرى بشكل عام ووضع الأسرى المضربين عن الطعام ...
بشكل خاص, حيث حضر الإجتماع معالي وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني عيسى قراقع والمحامي جواد بولص رئيس الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح زيدان وبحضور سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية والجامعة العربية د. بركات الفرا والأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين في جامعة الدول العربية محمد صبيح.

حيث القى قراقع كلمة امام مجلس الجامعة شرح فيها كافة الظروف التي يعيشها الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي ومدى القمع الذي يتعرضون له من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي التي تنتهك كافة الأعراف والقوانين الدولية في تعاملها مع الأسرى الفلسطينيين والعرب.

وركز قراقع في كلمته على الأسرى المضربين عن الطعام منذ عدة اشهر والذين تم تحريرهم ضمن صفقة شاليط حيث اعيد اعتقالهم من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي تحت حجج واهية, حيث تقوم اسرائيل الآن بمحاولة اعادة الأحكام القديمة عليهم، وان هؤلاء الأسرى وكنتيجه طبيعية للإضراب عن الطعام ولتلك الفترة الطويلة هم الآن تحت خطر موت محقق حيث ان اسرائيل تنكرت لصفقة التبادل التي عقدت بينها وبين حركة حماس برعاية الشقيقه مصر واعادت اعتقالهم، وشدد ايضا على ان اسرائيل ما زالت ماضية في سياساتها التي تنتهك حقوق الإنسان

فيما يتعلق باستمرار سياسة الإعتقال الإداري واعتقال الأطفال القصر حيث كان عام 2012 عام اعتقال الأطفال بامتياز.

وطالب قراقع ان يكون هنالك موقف واضح وصريح من الجميع من اجل حماية حياتهم وذلك من خلال اطلاق حملة دولية تقوم بها جامعة الدول العربية للتعريف باوضاع الأسرى ومطالبة العالم بالضغط على اسرائيل السلطة القائمة بالإحتلال لإطلاق سراحهم خصوصا انهم اليوم اسرى دولة محتلة اعترف بها معظم العالم وهي دولة فلسطين.

وشدد قراقع على ان تقوم الجامعة يتشكيل لجنة قانونية تهدف الى تفعيل كافة القرارات التي تبنتها الجامعة سابقا ووضع الآليات لذلك فيما يتعلق بقضية الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال الإسرائيلي واخراجها الى حيز التنفيذ سواء تلك المتعلقة بدعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة لطلب الرأي الإستشاري حول المركز القانوني للأسرى من محكمة لاهاي او دعوة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للإنعقاد لمناقشة قضية اسرانا البواسل، وايضا ان تتحمل منظمة الصليب الأحمر مسؤولياتها تجاه الأسرى من خلال دورها في مطالبة اسرائيل والضغط عليها لتطبيق كافة القوانين المتعلقة بحقوق الإنسان وتحديدا اتفاقيات جنيف.

ونوه قراقع ايضا الى ان على مجلس الجامعة ان يفعل دور مجالس السفراء العرب في العالم من اجل خدمة قضية الأسرى والتعريف بها وبالإنتهاكات الإسرائيلية بحقهم امام جميع الدول التي يتواجدون فيها، حتى يعلم العالم بما تقوم به سلطة الإحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وطالب قراقع ايضا ان تقوم مؤسسات حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني بالضغط على حكوماتها من اجل ان تقوم بدورها بالضغط على اسرائيل لإحترام وتطبيق القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف.

بدوره اوضح الأستاذ جواد بولص رئيس الوحدة القانونية في نادي الأسير ان اسرائيل تضع القوانين التي تمكنها من التصرف بهذه الطريقة بقضية الأسرى، وان اعتقالاتها الأخيرة بحق من تحرروا ضمن صفقة شاليط غير مبررة وانما تستند الى حجج واهية في اعتقالهم،.

وطالب ايضا ان يكون هنالك موقف عربي واضح تجاه قضية الأسرى لا ان تكون مجرد كلمات تطلق هنا وهناك وانما من خلال تطبيق عملي وترجمة على الأرض لهذه القرارات حتى يشعر بها الأسرى انفسهم لانه ومن خلال زياراته لهم سيسأل عن نتائج هذه الإجتماعات وما هي الفائدة التي ستعود عليهم منها في ظل فقدانهم للأمل في اطلاق سراحهم او تحسين اوضاعهم المعيشية داخل سجون الإحتلال.

وشدد بولص في مداخلته على ان حياة الأسرى في خطر وانه يجب ان يكون هناك تحرك فوري وجاد لإنقاذ حياتهم وانه يجب ان تكون هناك خطط تنفيذية وبرامج العمل الواضحة من قبل الدول العربية لمتابعة عملية لكل من قضية اعادة محرري صقثة شاليط والمعتقلين الإداريين والأطفال القصر لا سيما وان هنالك العديد من المؤسسات والمحافل الدولية التي اعترضت على ما تقوم به اسرائيل .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية