جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 588 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ابو يوسف : واشنطن تقترح مفاوضات وتتجاهل الاستيطان الرئيس محمود عباس لن يحل السل
بتاريخ الثلاثاء 08 يناير 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

 ابو يوسف : واشنطن تقترح "مفاوضات" وتتجاهل الاستيطان الرئيس محمود عباس لن يحل السلطة
اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجيهة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف ،ان الإدارة الأميركية تحاول تكرار ما سبق تجربته في كانون الثاني (يناير) من العام الماضي


الدكتور واصل ابو يوسف : واشنطن تقترح "مفاوضات" وتتجاهل الاستيطان الرئيس محمود عباس لن يحل السلطة
اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجيهة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف ،ان الإدارة الأميركية تحاول تكرار ما سبق تجربته في كانون الثاني (يناير) من العام الماضي عند إطلاق ما سمي "بمحادثات استكشافية"، "ثبت فشلها في إلزام الاحتلال بوقف الاستيطان والعدوان في الأراضي المحتلة وقال ابو يوسف في حديث صخفي ان الرفض الفلسطيني الرسمي للعودة إلى "المحادثات الاستكشافية" أو الصيغ المجزوءة التي تجري في ظل مواصلة الاستيطان و"لاءات" تقسيم القدس وحق العودة لنسف أي إمكانية لفتح مسار سياسي جاد". وقال إن "هيل لا يحمل شيئاً جديداً"، معتبراً أن "الزيارة تأتي في سياق إدارة اتصالات، ومحاولة واشنطن للتأكيد بأنها ما تزال باقية باتصالاتها وحضورها في المنطقة".

ورأى أن "الإدارة الأميركية منحازة للاحتلال، بحيث لم يبدر منها أي موقف جاد إزاء استمرار الاستيطان وسياسة الاحتلال التي تقوّض "حل الدولتين" وتضرب بعرض الحائط كل مساعي السلام، وترفض الاعتراف بفلسطين كدولة مراقب في الأمم المتحدة". واضاف انه "لا احد يدعو الى حل السلطة الفلسطينية لان السلطة الفلسطينية هي احد اذرع منظمة التحرير الفلسطينية وجاءت نتاج نضالات وتضحيات للشعب الفلسطيني. ولفت ابو يوسف أن الحديث الآن ينصب حول آلية التعامل مع السلطة الفلسطينية في ظل مرحلة إنتقالية كان من المفترض أن تنتهي في شهر مايو أيار عام1999 وقد تم تمديدها بفعل امر واقع حتى اليوم والآن المجتمع الدولي بما فيه الأمم المتحدة بثلثي أعاضؤها يعترفون بدولة فلسطين الواقعة تحت الإحتلال والآن يوجد دراسات من قبل القيادة الفلسطينية وكيفية التعامل مع المرحلة الإنتقالية مرحلة السلطة الفلسطينية وكيفية نقل ذلك الى دولة فلسطينية. وأوضح أبو يوسف بقوله إن الموضوع مختلف تماما لان الاتفاقات المرحلية التي تمت مع السلطة الفلسطينية هي لفترة مؤقتة وجاءت نتاج لمرحلة إنتقالية لمدة 5 سنوات و الآن دولة فلسطين واقعة تحت الإحتلال الأمر الذي يجعل الإستيطان الإستعماري وخطف المعتقلين و الاسرى هو جريمة حرب ضد الشعب الفلسطيني وهناك تعامل مختلف من قبل المجتمع الدولي بما فيها الاتفقيات الدولية و القانون الدولي الانساني و اتفاقيات جينيف التي تنطبق على كل الاراضي الفلسطينية المعترف بها من قبل الامم المتحدة وهناك دراسة معمقة من قبل السلطة الفلسطينية بكيفية التعامل مع هذه الاتفاقيات وكيفية تعزيز الصمود الفلسطيني في ظل دولة فلسطينية واقعة تحت الاحتلال وكيفية جلائه وكيفية الزامه بقوانين الشرعية الدولية وسيكون اجتماعا قريبا للمجلس المركز الفلسطيني من اجل معرفة كيفية التعامل مع كل هذه القضايا لاتخاذ قرارات واضحة بهذا المسار..

وشدد ابو يوسف على دور الرئيس الفلسطيني نافياً ما قيل عن الرئسش ابو مازن وتلويحه بحل السلطة الفلسطينية، مؤكدا على أن الرئيس الفلسطيني تلويحه ليس على محمل الجد بل هي صرخة للمجتمع الدولي في ظل ما تقوم به الحكومة اليمينية المتطرفة الإسرائيلية من توسيع الاستعمار الاستيطاني ورفضها لقرارات الشرعية الدولية ورفضها لحقوق الشعب الفلسطيني.
 
وجدد ابو يوسف تاكيده بأن فلسطين هي دولة واقعة تحت الإحتلال ومعترف بها دوليا على حدود عام 1967 بما فيها مدينة القدس وكيفية تعامل الدولة الفلسطينية مع فلسطين لا يجوز ان يبقى فقط باعتراف لا بد من ان تكون هناك آليات تلزم الإحتلال بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وكيفية انسحابه من كل أراضي عام 67 بما فيها القدس وضمان حق العودة للاجئين من ابناء شعبنا الى ديارهم وممتلكاتهم وفق القرار الاممي 194.

رام الله في 8 / 1 / 2013


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.24 ثانية