جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 226 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: كتائب شهداء الاقصى: محاكمة السكني باطلة وغير شرعية
بتاريخ الثلاثاء 08 يناير 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


كتائب شهداء الاقصى: محاكمة 'السكني ' باطلة وغير شرعية وهي جزء من مسرحيات حماس السخيفة
غزة - -أصدرت محكمة حماس العسكرية في غزة صباح اليوم الثلاثاء حكماً بالسجن لمدة خمسة عشرة عاماً على المناضل، زكي السكني .


كتائب شهداء الاقصى: محاكمة 'السكني ' باطلة وغير شرعية وهي جزء من مسرحيات حماس السخيفة
 
غزة - -أصدرت محكمة حماس العسكرية في غزة صباح اليوم الثلاثاء حكماً بالسجن لمدة خمسة عشرة عاماً على المناضل، زكي السكني .


من جانبها وصفت كتائب شهداء الاقصى محاكمة القيادي ' زكي السكني ' اليوم الثلاثاء، بالباطلة والغير الشرعية منوهة بأنها جزء من مسرحيات حركة حماس السخيفة.


وقالت الكتائب في بيان لها تعقيباً على مصادقة محكمة 'حماس' العسكرية بغزة على قرارها القاضي بحبس المناضل 'زكي السكني' لمدة 15 عاماً أنه جزء من محاولات حركة حماس الفاشلة التي تسعى من خلالها لشرعنة حكم الامر الواقع بغزة.


وكشف 'البيان' ان هذه المحاكمة الظالمة تشكل ضربة قاسمة للمقاومة الفلسطينية برمتها، مؤكدة ان السبب الرئيسي لملاحقة'السكني' ومن ثم إعتقاله وأخيراً محاكمته من قبل سلطة حماس الغير شرعية جاء لرفضه إملاءات الأخيرة بالإلتزام بالتهدئة المجانية وتقديم معلومات تتعلق بمقاومة الإحتلال، والكشف عن كافة نشاطاته النضالية في صفوف كتائب شهداء الأقصى تحت ذريعة التنسيق بين المقاومة والأذرع العسكرية في قطاع غزة .


وأضافت 'الكتائب'، أن هذا الحكم الجائر يأتي اليوم في ظل الأجواء التصالحية بين حركتي فتح وحماس، وبالتزامن مع الإعلان عن لقاء مرتقب بين الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل بالقاهرة، لينسف كل الجهود المبذولة بشأن إنهاء الإنقسام الداخلي، وتطبق إتفاق المصالحة، ويفند كافة الإدعاءات الكاذبة التي أطلقها،'زياد الظاظا'نائب رئيس وزراء حماس المقال 'إسماعيل هنية'بخصوص إطلاق سراح كافة معتقلي فتح، وإغلاق ملف الإعتقال السياسي بشكل كامل ونهائي .


هذا وقد استهجنت الكتائب حالة الصمت والعجز التي تسيطر على الفصائل الفلسطينية التي تقف مكتوفة الأيدي واللسان تجاه ممارسات حماس بحق المناضلين من أبناء هذا الشعب، مؤكداً أن الضغوطات التي مورست على 'السكني' سابقاً تمارس اليوم على كافة الاذرع العسكرية التابعة لفصائل المقاومة بغزة بحجة التنسيق بين الاذرع المسلحة وهذا ما أثبتته جولات التصعيد السابقة مع الإحتلال والتي أظهرت إستفراد 'حماس' بقرار الرد على جرائم الإحتلال وفرض رؤيتها بشأن نوعية الرد وطبيعته زتوقيته بما يتناسب مع مصالحها الحزبية الضيقة وبما يضمن ويحافظ على حكمها القائم بالقوة والعربدة وتجاهل الأخرين.


وأشارت الكتائب أن القاضي الذي نطق اليوم بالحكم على 'زكي السكني' ما هو إلا مجرد دمية وأداة يُحركها ما يسمى بجهاز 'الامن الداخلي'التابع لحماس وفق سياسة حركته الداخلية القائمة على قمع وإرهاب أحرار هذا الشعب، مستخدماً قضاءه المزيف حتى يعطي قراراته المجحفة الصبغة القانونية التي تساعده في عملية إعدام الضائر الحية وحتى يضمن عدم تعاطف أحد مع الضحية.


وإختتمت كتائب شهداء الاقصى بيانها بالمطالبة بإنصاف المناضل 'زكي السكني' ورفع الظلم عنه وإطلاق سراحه من سجون القهر الحمساوية .

من هو من هو القائد الفتحاوي السكني الذي حكمته محاكم حماس في غزه بالسجن 15 عاما ..

زكي رشاد السكني قائد فتحاوي تسكن عائلته حي الزيتون بمدينة غزة ، من مواليد عام 1965، عاش لسنوات مطاردا من قبل الاحتلال الاسرائيلي بتهمة تصنيع واطلاق الصواريخ .
وتفيد المواقع الاخبارية والفتحاوية منها الى سيرة الرجل الذي كان يعمل ضابطاً في جهاز الشرطة الفلسطينية بغزة وقائدا لكتائب شهداء الأقصى في القطاع وهو أب لــ 4 أطفال أكبرهم رشاد وثلاثة بنات .
عرف وتميز بعلاقة طيبة مع العديد من قادة المقاومة وعلى رأسهم القائد والمؤسس لكتائب شهداء الأقصى جهاد العمارين الذي أعُجب بشجاعته وحبه للجهاد والمقاومة.

بين القذائف والصواريخ :
ومع دخول الإنتفاضة في عامها الثاني تمكن السكني بالإشتراك مع الشهيد اللواء عبد المعطي السبعاوي من صناعة أول قذيفة هاون ومن ثم أنتج مئات القذائف التي أصبحت تشكل رعباً لمستوطني قطاع غزة الذين كانوا يقيمون داخل البؤر الإستيطانية الجاثمة على أراضي القطاع في حينه مما جعل من استهدافه اولوية لدى الإحتلال ، حيث نفذ الإحتلال بحقه عدة محاولات إغتيال أصيب خلال أحداها بالقرب من مقبرة الشهداء شرق مدينة غزة أثناء قيامه بإطلاق عدد من قذائف الهاون على مستوطنة "كفار عزه"."اللواء السبعاوي استشهد وهو يصنع صاروخا".

مطاردة اخرى :
بعد سيطرة حركة حماس على قطاع غزة وبتاريخ 12/7/2008 حاول امن الحكومة المقالة اعتقاله حينما قامت قوات مسلحة بإقتحام منزله الكائن في منطقة الزيتون الواقعة في محافظة غزة الا انها فشلت حين قام بالفرار من المنزل الذي تعرض للتفتيش ومصادرة قاذف هاون ومسدسه الشخصي وصاروخ من نوع أقصى 103 وبعض المواد المتفجرة التي تستخدم بتصنيع صواريخ المقاومة وجهاز الكمبيوتر الخاص بأولاده الصغار كما تفيد عائلته .
الجمعة الموافق 25/7/2008 وقع انفجار في مركبة على شاطئ بحر غزة وراح ضحيته خمسة من قيادات الجناح العسكري لحماس والتي وصفتهم المصادر الحمساوية بأنهم من خيرة قيادات الحركة الميدانيين كما أصيب 40 مواطن ممن كانو يتواجدون على شاطئ البحر .

حماس تتهمه بعميلة الشاطئ :
وفي بداية اب 2008 كتبت مثلا "فلسطين اليوم" : وكالات علمت «الحياة» اللندنية أن حكومة «حماس» توصلت إلى كشف أسماء مدبري تفجير شاطىء مدينة غزة الشهر الماضي الذي قُتل فيه 5 من قيادات الجناح العسكري للحركة، وقالت مصادر مطلعة في غزة إن أجهزة الأمن اعتقلت أربعة مشتبه بهم، بينهم زكي السكني وهو خبير متفجرات ينتمي إلى حركة «فتح» يرقد حالياً في مستشفى الشفاء في مدينة غزة، حيث يتماثل للشفاء من جروح خطيرة أصيب بها في الاشتباكات في حي الشجاعية السبت الماضي. وأضافت أن الأجهزة توصلت إلى معلومات واعترافات مفادها أن المعتقلين الأربعة يشتبه في مسؤوليتهم المباشرة عن الانفجار.
وفي يوم السبت 2/8/2008 قامت مجموعة مسلحة بإطلاق النار على السكني وتم نقله إلي المستشفى وتم إجراء عملية جراحية له ونقل الى الاعتقال في سجون الحكومة المقالة منذ ذلك الحين.

مات والده دون ان يراه :
وتناقلت وكالات عن الصليب الأحمر "وعلمت هيئات حقوقية ومراكز إنسانية والصليب الأحمر على رأسهم بوجود السكني حيا ، فسعوا مرارا لدى حماس أن يخرج من معتقله الى اهله فرفض طلبهم بشكل قاطع ، فنزل سقف مطالب هذه الهيئات الى اطمئنان اهله عليه ، ولم يفلحوا ايضا في تلبية هذا المطلب ، وقبل ايام من وفاة والده رفع الصليب الأحمر مناشدة الى اسماعيل هنية وقيادات حركة حماس في غزة ، للسماح لوالده الذي يحتضر والموجود في أحدى مستشفيات غزة ، أن يرى ابنه المخطوف والمحطمة أضلاعه من قبل حماس ولكنهم رفضوا ايضا وأجهضت جميع المساعي الى ذلك ، ومات الاب دون ان يرى ابنه ".
وتقول عائلتة ان زكي تعرض لجلسات محكمة عديدة دون ان يكون هنالك تهمة واضحة او ثابتة ليكون التأجيل تلو التأجيل على مدار الخمسة سنوات الماضية .
شاهد الفيديو


http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=MkScjPgPGNI#!

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية