جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 294 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: اللواء المرحوم عارف خطاب ابوالعبد شباب دائم وحياة عسكريه
بتاريخ الجمعة 04 يناير 2013 الموضوع: متابعات إعلامية


اللواء المرحوم عارف خطاب ابوالعبد شباب دائم وحياة عسكريه


كتب هشام ساق الله – رايته اخر مره ببيت عزاء أخي وصديقي الدكتور ذهني الوحيدي رحمهما الله وسلمت عليه هو وعدد كبير من المتقاعدين العسكريين حضروا الى بيت العزاء للمشاركه


اللواء المرحوم عارف خطاب ابوالعبد شباب دائم وحياة عسكريه

كتب هشام ساق الله – رايته اخر مره ببيت عزاء أخي وصديقي الدكتور ذهني الوحيدي رحمهما الله وسلمت عليه هو وعدد كبير من المتقاعدين العسكريين حضروا الى بيت العزاء للمشاركه كعادتهم الدائمه وكان يبدو عليه انه شاب يعتد بجسمه ويعيش حاله من الشباب الدائم ويمشي خطوات عسكريه كيف لا وهو خريج الكلية الحربيه في جمهورية مصر العربيه .
دائما كان الى جانب الشهيد الرئيس ياسر عرفات ابوعمار ويقال عنه انه افضل من يستخدم السلاح في شعبنا الفلسطيني على الاطلاق وهو من اشهر مدربي القتال في الثوره الفلسطينيه منذ انطلاقتها استعانت به كل حركات التحرر بالعالم وقام بتدريبها والمشاركه بتخريج افواج كثيره باستخدام السلاح حول العالم ومايسمى بالتطعيم اطلاق النار بشكل فني على ارجل واجساد المقاتلين مع حساب سرعة حركة هؤلاء العسكريين المندفعين .

يقال انه كان يستطيع ان يطلق النار حول الرجل وهو واقف ويقوم برسم معالمه الخارجيه دون ان يصيبه باذى وكان يكتب اسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح من سلاحه الكلاشنكوف بدون ان ينظر الى الامام وكان يدبك الدبكه الشعبيه وصوته جميل يغني اغاني وطنيه رائعه وكان دائما يشارك الرئيس الشهيد ياسر عرفات بالدبكه الشعبيه .

ولد ابوالعبد خطاب عام 1939 في قرية في قرية الزتون في قضاء صفد وشهد مذبحة القريه حين احتلت قوات الاحتلال الصهيوني قريته وكان في ذلك الوقت طفل عمره 8 سنوات هاجرت عائلته الى لبنان بالبدايه واستقرت في مخيم اليرموك بدمشق .

تلقى تعليمه الابتدائي متنقلا في عدة اماكن ونجح بالثانويه العامه في سوريا واثناء دولة الوحده بين مصر وسوريا تم قبوله في الكليه الحربيه في مصر عام 1961 وتخرج منها ضابط انضم للقوات السوريه المسلحه وبعد ان نهيار دولة الوحده بين سوريا ومصر شكل هو ومجموعه من الضباط حركةالضباط الاحرار لاعادة الوحده من جديد وحاولوا ا لانقلاب على نظام الحكم ولم ينجح انقلابهم وطورد واستطاع الوصول الى مصر وتم منحه حق اللجوء السياسي فيها .

التحق في صفوف حركة فتح منذ انطلاقتها على يد الشهيد القائد هايل عبد الحميد مسئول الساحه المصريه في ذلك الوقت وكان احد قيادات التنظيم العسكري فيها وبعد احتلال الكيان الصهيوني لكل فلسطين توجه الى الاردن وهناك قاد معسكرات التدريب والاعداد للمجموعات العسكريه التي تقوم بالتسلل عبر الحدود وتشن عملياتها العسكريه داخل الوطن المحتل .

غادر الى لبنان وشارك ايضا بالتدريب داخل معسكرات الثوره وتدريب حركات التحرر في العالم شارك في كل معارك الثوره وبكل مكان وكان ضابطا شجاعا مقداما في الصفوف الاولى من قوات الثوره.

انتقل الى الشمال اللبناني لينضم الى قوات الثور الفلسطينيه في طرابلس ويشارك في معارك الدفاع عن المخيمات هناك ضد الحمله التي قادها النظام السوري ضد شعبنا الفلسطيني هناك وبعدها غادر ليتولى مسئولية قوات الثوره الفلسطينيه في اليمن الجنوبي ” عدن ” .

عاد الى قطاع غزه ضمن طلائع القوات العائده الى اول الوطن وعمل مع الرئيس الشهيد ياسر عرفات وكان دائما يحيط به ومعه في كل مكان وتم احالته الى التقاعد عام 2008 وشارك في تاسيس الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين وتم انتخابه عضو بالهيئه الاداريه فيها وتم اختياره كعضو بالمجلس الاستشاري الفلسطيني حضر اخر جلساته الاسبوع الماضي .

ابوالعبد خطاب لدية ابن اسمه خالد يعمل في حرس الرئيس وظل حتى اخر يوم بحياته يمارس رياضة المشي ورفع الاثقال والرياضه بشكل دائم ومستمر .

رحم الله اللواء عارف خطاب ابوالعبد واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصالحين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وتعازينا لكل اصدقائه واحبائه ومن عرفه ومن تدرب علي يديه .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية