جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 292 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: عشية الانطلاقة- انصار فتح يحتشدون في شوارع غزة وساحة ياسر عرفات
بتاريخ الخميس 03 يناير 2013 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinians hold torches as they celebrate the 48th anniversary of the founding of Fatah movement in Gaza City
عشية الانطلاقة- انصار فتح يحتشدون في شوارع غزة وساحة ياسر عرفات
المئات ينوون المبيت في ساحة ياسر عرفات ..حشود هائلة للفتحاويين تجوب مختلف مناطق قطاع غزة مساء اليوم


شوارع غزة تعيش حالة لم تمر عليها منذ سنوات... اعلام وهتافات واناشيد تصدح في كل مكان


احتشد عناصر ومؤيدو وجماهير حركة فتح في ميدان السرايا والشوارع المحيطة بها في قطاع غزة، عشية إحياء مهرجان الانطلاقة الحركة الـ48.


عشية الانطلاقة- انصار فتح يحتشدون في شوارع غزة وساحة ياسر عرفات
شوارع غزة تعيش حالة لم تمر عليها منذ سنوات... اعلام وهتافات واناشيد تصدح في كل مكان

احتشد عناصر ومؤيدو وجماهير حركة فتح في ميدان السرايا والشوارع المحيطة بها في قطاع غزة، عشية إحياء مهرجان الانطلاقة الحركة الـ48.

وأفاد مراسلنا أن الجماهير تجاوزت أرض السرايا والشوارع المحيطة بها، حيث تُشاهد في الشوارع مسيرات جماهيرية لحركة فتح ابتهاجا واحتفالا بالانطلاقة.

ويحمل المحتفلون رايات لفتح والأعلام الفلسطينية كما يرددون هتافات وأناشيد للحركة في مشهد لم تعرفه غزة منذ الانقسام الفلسطيني.

وافاد مراسلنا أن باقي مدن القطاع تشهد احتفالات مماثلة وفي الوقت الذي تشهد فيه الطرق داخل مدينة غزة أزمة مرورية خانقة بسبب الحشود المتوافدة لميدان السرايا الذي يقع في قلب المدينة.



وقال احمد علوان عضو مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح أن هذه الجماهير خرجت بعد ضغط دام سنوات من المنع بإحياء ذكرى الانطلاقة واليوم خرجت الجماهير فرحة ومبتهجة للاحتفال بهذه الذكرى.

وأضاف  ان أن فتح ستبقى الرقم الصعب، مشددا على أن المهرجان سيكون رسالة وحدوية بكل اللغات واللهجات، ودعوة صريحة واضحة بأنه آن الأوان لطي صفحة الانقسام المرير إلى الأبد وان فتح مصرة على تحقيق هذه الغاية.

من جهته رأى أكرم عطاالله الكاتب والمحلل السياسي أن هذا المشهد انفعالي يعكس كل ما يفكر به المواطنون عن الحرية والمصالحة وإنهاء الانقسام وقمع الحريات.

وقال  :" اليوم هناك الكثير من الآمال وان هذا المهرجان مقدمة لتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني بإنهاء الانقسام واستعادة النظام السياسي".

وأضاف أن المهرجان أعطى دفعة وأمل جديدة للمواطنين بضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.



كما أشار إلى أن الوحدة ليست تنظيم احتفالات بغزة والضفة وإنما إرادة وقرارات يجب أن تفعل من قبل القيادات.
 تحول ليل ساحة السرايا في قلب مدينة غزة، إلى نهار مع تدفق عشرات آلاف المواطنين إلى المكان فرحاً بالعرس الوطني المتمثل بانطلاقة حركة 'فتح'، المقرر الاحتفال به يوم غد الجمعة.

وعبر مواطنون عن أملهم باستمرار أجواء الوحدة الوطنية والمحبة بين أبناء شعبنا في قطاع غزة، داعين الكل الجماهيري للمشاركة في الاحتفال بالذكرى الثامنة والأربعين لانطلاقة الثورة.

ويصر المواطنون على البقاء في المكان، حتى يوم غد رغم برودة الطقس ليلاً، فيما تجوب المركبات الخاصة والعامة التي ترفرف عليها أعلام فلسطين ورايات فتح، كافة شوارع غزة، وتزدحم حركة المرور في الشوارع والطرقات المؤدية إلى ساحة السرايا.

وإضافة إلى حشود الجماهير المتواجدة على أرض السرايا، وصل مساء اليوم الخميس، قيادات فتحاوية عبر معبري رفح جنوب القطاع، وبيت حانون'إيريز' شماله للمشاركة في احتفالات الذكرى الثامنة والأربعين للانطلاقة. وفقاً لرئيس الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة، يحيى رباح.

وقال رباح في تصريح له ':'وصل اليوم اللواء جبريل الرجوب، عضو اللجنة المركزة لفتح وأسامة القواسمي الناطق باسمها عبر معبر بيت حانون، ومن المقرر أن تصل قيادات أخرى من الحركة إضافة إلى زوجة المناضل الأسير مروان البرغوثي، فدوى البرغوثي'.

وأشار رباح إلى أن وفوداً عربياً ستصل ربما بوقت متأخر مساء اليوم أو غداً، خصوصاً من الجزائر، مؤكداً أن حركة فتح أكملت الليلة كافة استعداداتها وترتيباتها لبدء الاحتفال بذكر الانطلاقة غداً الجمعة وأن هذا الاحتفال هو احتفال انطلاقة الثورة المعاصرة.

وأكد رباح وصول فرقة العاشقين الوطنية، التي ستؤدي وصلات وأغان وطنية، حيث ينتظرهم أبناء شعبهم بكل شغف، مشدداً على أن كافة اللجان المعنية أنجزت كل مهامها الملقاة على عاتقها، وننتظر لحظة بدء المهرجان المركزي في ساحة السرايا.

ونوه إلى أن عشرات الآلاف من الجماهير من أبناء شعبنا جاءت من كافة محافظات غزة وتحتشد الآن في ساحة السرايا، وقررت المبيت في المكان، إضافة إلى أن مئات السيارات والشاحنات تجوب شوارع غزة وهي ترفع رايات فتح والأعلام الفلسطينية.

من جهته، قال المواطن إبراهيم أبو ضاهر من مدينة رفح جنوب قطاع غزة : 'جئت مساء اليوم من رفح للمشاركة في انطلاقة المارد الفتحاوي، وأنا لن أغادر هذا المكان وسأنام هنا، هذا يوم تاريخي مشهود لفتح مفجرة الثورة'.

'فتح على العهد باقية عهد الشهداء والجرحى والأسرى، وسنخط طريق الوحدة وطريق النصر، نحن شعب واحد، وهدفنا واحد تحرير وطنا واستقلاله، وعودة كل اللاجئين، إن شاء الله إلى فلسطين'.يضيف أبو ضاهر.

وقال:'نحن متشوقون من ست سنين لهذا المشهد الرائع، وهذا يدل على أن فتح حركة جماهيرية راسخة، ومعنا كل أبناء شعبنا، أنا بأقول هذا يوم وطني يوم لم الشمل لكل أبناء شعبنا، ونريد مشاركة كل أخوانا في غزة معنا بهذا العرس الوطني'.

المئات ينوون المبيت في  ساحة ياسر عرفات ..حشود هائلة للفتحاويين تجوب مختلف مناطق قطاع غزة مساء اليوم

 
احتشد عشرات الاف الفلسطينيين في مختلف مدن قطاع غزة مساء اليوم استعدادا للاحتفال بانطلاقة فتح التي ستبدأ غدا بعد صلاة الجمعة .

ويتواجد الان الالاف من الجماهير في منطقة السرايا وسط مدينة غزة فيما تجوب مئات السيارات والدارجات النارية والشاحنات المزينة باعلام فتح الصفراء الشوارع الرئيسية في المدينة فيما انطلقت مسيرات مشابهة في عدة مدن اخرى.

ولوحظ توجه المئات من اعضاء فتح من مختلف مناطق القطاع للمبيت في مدينة غزة وفي ساحة السرايا تخوفا من عدم قدرتهم على الوصول الى الاحتفال غدا فيما تفقد جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لفتح مساء اليوم منصة الاحتفال المركزية واطلع على الاستعدادات النهائية للحفل التاريخ الذي سينطلق لاول منذ ست سنوات مرت منذ الانقسام الفلسطيني وسيطرة حركة حماس على غزة.

وكما لوحظ ايضا انتشار المئات من الباعة الجائلين في المكان فيما راجت عمليات بيع مكثفة للرايات والاعلام الصفراء والقبعات الممثلة للكوفية الفلسطينية فيما صدحت عربات تحمل ميكروفانات اغاني الثورة الفلسطينية القديمة وصور شهداء الحركة والرئيس الراحل عرفات والرئيس عباس.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية