جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1023 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: زياد صيدم : للبرادعى ماذا تريد من شباب مصر ؟
كتبت بواسطة زائر في الثلاثاء 01 فبراير 2011
الموضوع: قضايا وآراء

تتسارع الأحداث الموجهة على ساحة مصر الحبيبة .. تخرج الدولارات من الجيوب كما تخرج قيادات خفية من أوكار الغرب وأمريكا تحديدا لتركب الموجة الشبابية المصرية والتي أدت إلى تغييرات سريعة بإقالة وتشكيل حكومة جديدة ..

  للبرادعى ماذا تريد من شباب مصر ؟

زياد صيدم

تتسارع الأحداث الموجهة على ساحة مصر الحبيبة .. تخرج الدولارات من الجيوب كما تخرج قيادات خفية من أوكار الغرب وأمريكا تحديدا لتركب الموجة الشبابية المصرية والتي أدت إلى تغييرات سريعة بإقالة وتشكيل حكومة جديدة .. بمهام تواكب فعلا حركة التغيير والمطالب الشبابية والانتفاضة العفوية والبريئة  كحق من حقوقها وكذلك تواكب مطالب الشعب كله وليس فقط فئة الشباب الذي يبحث عن عمل  وكبح للبطالة وحريات سياسية اكبر فان كان هذا حقا فهي مطالب مشروعة  كما قلنا ونكررها وكما طالبتا دوما نحن الأقلام الحرة في الوطن العربي وإذ نباركها  من كل قلوبنا إلا أننا نتوقف عند صعود بعض الركاب وليسوا باى ركاب عاديين من صلب الشعب العظيم الذي ذاق مرارة وشظف العيش  مضحيا برفاهيته في سبيل تقدم  بلاده وحماية أمنه واستقراره ومكانة مصره الحضارية والثقافية والسياسية في المنطقة كلها لأنها قلعة كانت وستبقى وذخرا وعمقا استراتيجيا لفلسطين .. ولهذا على شباب مصر أن لا يكون  مندفعا بعواطفه نحو التغيير بسرعة البرق فهذا لن يعطيه له لا البرادعى ولا من يوجهونه في الخفاء والعلن فما تظهره أمريكا ويتسرب منها رسميا لهو خير دليل على أنهم وراء السيد البرادعى واليوم  يصرح إخوان مصر بأنهم في مركب البرادعى !! كيف يحدث هذا ولصالح من يمتطون مراكب أمريكية غربية ؟!! إلا إذا كشفوا أوراقهم كلها ولم يعد هناك أمور خافية.. وهذا يدفعنا للتساؤل: هل  يريد شباب مصر الذي خرج بعفوية  يطالب بمطالبه ويتمنى أن يغير من واقعه  سلميا وبحضارة أن تخطف آماله ويهدم بسواعده القلعة العربية المتبقية في وجه الفوضى الخلاقة ..لهذا لم نفاجأ بخروج البرادعى والنزول إلى  ميدان التحرير كقائد لجموع الشباب ؟؟ والآن يحرك جموع الإخوان المسلمين مفوضا عنهم !! هكذا تناقلت الأخبار هذا المساء.. لك الله يا شباب مصر فلا نريد أن يسجل التاريخ  غياب الوعي والإدراك لكم.. فهذا لن يكون إلا نقمة وخطايا لن  تمحوها الأجيال القادمة لكم وستتمنون انه لو شلت سواعدكم فى زمن تاهت بصائركم فالندم حينها لن ينفع فهل غابت تجربة العراق شاهد عيان على تواجد أمريكا وديمقراطيتها !! وأفغانستان وفلسطين عنكم وكيف تتعامل في كل مكان تذهب إليه وتتفرد في قضيته ؟.
فللبرادعى نقول بصراحة: لو كنت قد جئت أيام الحرب الباردة وأعنى أيام الاتحاد السوفييتي  متحديا أمريكا والغرب والاستعمار لمجدنا بك ووجب حملك على الأعناق.. لكنك قادم من عواصم الغرب ومن خلفك  الغدر للعراق  أيام حملك للملف النووي العراقي ..قادم من أوكار أمريكية وغربية دعما وتأييدا وتسويقا فكيف لشباب ولشعب مصر أن لا يكون مدركا وواعيا من أين تأتى لهم!!.. ولكن طالما تجد حركات  وأحزابا ورقية ناقمة تحرق البلاد وتروع العباد ضغطا وتعطيلا لكل التغيرات والاستجابة للمطالب المشروعة و تستمع لك وتركب سفينتك المزدحمة بتناقضات سرعان ما تنقلب على بعضها لأنها غير متجانسة أو متفاهمة ولن تكون.. فكلها قوى مخربة متربصة للاستقرار والأمن فمعادلتها تتوازن بأجندات شتى ولا دخل لها بالمصالح الوطنية المصرية أو القومية العربية أبدا ولن ولم تكون يوما ..  فلك أن تزل ميدان التحرير ولكن تذكر بأنك تخاطب الشباب من جانب تمثال طلعت حرب الذي يبكى ويذكر الشعب والشباب المصري بان هذا وجه وصوت غريب عن الديار وقادم من أوكار الغرب وأمريكا فاحذروه.
إلى اللقاء.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية