جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 315 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
احمد دغلس: أحمد دغلس : إبو مازن .... ، و ( آخرين ) في خطاب حماس
بتاريخ السبت 03 نوفمبر 2012 الموضوع: قضايا وآراء

Palestinian President Abbas waves as he arrives at a polling station in Al-Bireh
إبو مازن .... ، و ( آخرين ) في خطاب حماس

أحمد دغلس

نتهم البعض وخاصة الغرب بأنهم يكيلون بمكيالين لكن نحن ( الفلسطينيين ) خاصة منا الحمساويين والإسلاميون ألأمريكيون الجدد نكيل بألف مكيال عندما يكون الأمر متعلق بالسلطة


إبو مازن .... ، و ( آخرين ) في خطاب حماس

أحمد دغلس

نتهم البعض وخاصة الغرب بأنهم يكيلون بمكيالين لكن نحن ( الفلسطينيين ) خاصة منا الحمساويين والإسلاميون ألأمريكيون الجدد نكيل بألف مكيال عندما يكون الأمر متعلق بالسلطة وبرئيسها ابو مازن وحركة فتح ، الزوبعة التي حصلت حول كلمات ( صفد ) مسقط رأس الرئيس لا تتعدى سوى (عن ) افكار اراد بها الرئيس ان يوصل شيئا لم تتوفق فهمه البعض الفلسطيني منا ...!! لكونه الغى من نفسه عامل التربص المتربص به من بيننا ...!! والمحيط به من الحركات الإسلامية ..؟؟ التي تتغنى مبتهجة بالصديق العظيم والهدنة المجانية طويلة الأمد لتحيا وتحيى الإمارة ...!!

إن حق العودة وحق تقرير المصير لا يستطيع ايا كان ان يلغيه او ان يتجاوزه لأنه حق تاريخي وحق اممي وحق إنساني فلماذا هذه الزوبعة الجاهلة التي نرى السنة لهبها تتطاول وتتناثر ... وكأن افواج جيوشنا وشاحنات امتعتنا تقف امام حيفا واللد ويافا ( مانعا ) وصولها الصفدي ابو مازن ،حُكما ..،،، يجب علينا التدقيق والبحث في جوهر الأمور لأن ما قاله ابو مازن وإن ( صحت ) النيات وسوء الفهم ..؟؟ فهو غير ملزم إذ ان المؤسسات والأحزاب والفصائل والمنازل والبيوت والحارات والستات والرجال والمساجد لم تفتي بإلغاء حق العودة ( عفوا ) إلا مساجدهم عندما يتصيدون قارئة قرآن بتهمة انها (جِنْبه ) غير متوضئة بماء جماعة الإخوان المسلمين لنقارن ما قاله محمود عباس وبما وثقه كتابة للتاريخ وألأرشيفات العالمية شريكهم الرئيس مرسي من كلمات الود والوفاء والرغد للمستوطن بيرز على ارضنا المغتصبة .

نظرة سريعة على ما يقال من الطرف الفلسطيني السياسي ( يبقى ) غير ملزم ما دام الشعب العربي الفلسطيني لم يوافق عليه في إستفتاء عام وشامل في الشتات اولا وفي بقايا الوطن ثانيا وفي الوطن المغتصب ثالثا وبوافقة المراجع الدينية الإسلامية والمسيحية رابعا اما (خامسا ) لا ننسى ان فلسطين ارض ( وقف ) ومهد الأديان .

ان ما يقوله الرئيس او اي مسئول او ما يفهم من كلام او مقابلة هنا وهناك للتعبير عن شيء إنما هو (للإختبار) وغير ملزم ( إنه ) على ذمة تفسير النيات والتمنيات بعيدا عن القرار لأن القرار ( المصيري ) يتخذ بالمؤسسة وحكم الشعب بالإستفتاء لا بالكلام والمقابلات وبمقدرة الفهم المراد ايصاله دون ربط ( الوسواس ) الخناس الذي يوسوس في صدور الخوف على سلطة حماس لا على الوطن ....!! الرئيس منتخب بشكل ديمقراطي من الشعب لذا في قراراته المصيرية يجب ان توافق عليها مؤسسات الشعب الفلسطينية المنتخبة الرسمية بالإضافة لمؤسسات المنظمة ولجنتها التنفيذية والمجلس الوطني الفلسطيني مدعومة بإستفتاء عام وفق ما اعلنه الرئيس وجميع المسئولين والمؤسسات بشكل رسمي ( ملزم ) للجميع بمن فيهم الرئيس والمنظمة وجميع المؤسسات المنتخبة الملتزمه بقرار الإستفتاء العام تكرارا بأن اي اتفاق يجب ان يكون بموافقة الشعب الفلسطيني بكل أطرافه المترامية في الوطن والشتات ، لا بكلمات اوبمقابلات لها هدف سياسي آخر.

إذ أنه بالضمانات الوطنية والضمانات البرتوكولية الشعبية الموثقة وضمن حال الشتات والمخيمات فإن مقابلة هنا او هناك لن تؤدي الى النهاية بل ان قرار شعب الشتات وأهل فلسطين هو الفاصل ولو حتى قرار طفل واحد في القدس او بمخيم اليرموك او في شمال إسكندنافيا ( تمهلوا ) يا اهل إمارة حماس إن الوطن باق وإننا سنعود إن لم يكن غدا فناظره قريب رغم انف التاريخ لأنها سنته والبقية في المزاودة فهي لكم لأنها منكم وإليكم ( وبْتِلْبَقِلْكُمْ ) ... ، إنني شخصيا لا اجامل حتى ادافع ، إن فهمي المتواضع ( لما ) قاله ابو مازن افهمه بأن الرجل اللاجيء محمود عباس اراد ان يعطي لنفسه الحق والطموح بزيارة بلده مسقط رأسه ( صفد ) المغتصب المحتل ( مذكرا ) مغتصبيه السامعين ، هذا حق طبيعي إنساني ووطني لكنه يذكر المغتصب السامع أن إغتصابها يحول دون حق زيارته لها من قبل المغتصبون الذي يريد محاكاتهم بالمقابلة نفسها التي ( يؤكد ) بها مجددا ظلم ألإغتصاب وحق حق العودة ولو حتى بالتمنيات ( اضعف ) الإيمان عندما يجزم بان له ( الحق ) ان يتطلع الى بلده وهذا ( ارقى ) مباديء التمني للمظلوم في وجه الظالم المغتصب وهو في ذاته ( هو ) حق العودة المتأصل في جينات التكوين الوطني لكل فلسطيني مظلوم وإن تكسرت اجنحته ربيعيا ومنهم لا حصرا الرئيس .

اما ما عدى هذا وذاك فلا هو صديق حميم ولا صديق لصديق عظيم ولا هو وفي لرئيس من إغتصب وقتل ودمر ولاحق المشردين في خيامهم والطلاب في مدارسهم والآمنين في مدنهم وقراهم ومنازل شتاتهم ولا من ( تمنى ) بالرغد للدولة المغتصبة مغتصبة التاريخ والإنسانية والأرض الفلسطينية والعربية .

لكي لا ننسى : ( لا ) يحق لأي إنسان بان يصادر حقنا فلماذا كل هذه المسرحية ...!! افيدوني افادكم الله .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية