جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 417 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: زياد صيدم : الحرة والجزيرة في أحداث مصر !
بتاريخ الأثنين 31 يناير 2011 الموضوع: قضايا وآراء

الحرة والجزيرة في أحداث مصر !
 زياد صيدم


الحرة والجزيرة في أحداث مصر ! زياد صيدم
نتابع ساعة بساعة حالات الفتنة والترويع وأعمال السلب والنهب المبرمج والمنتظم التي تدور رحاها في مصر العروبة.. وهذا كله تؤججه قنوات فضائية  تثير التحريض والأقاويل الأباطيل .. لتنفخ في مزامير أمريكية وصهيونية لإثارة الفوضى وتزكية الإجرام والتخريب وتدمير الاقتصاد المصري الذي يخسر يوميا مليارات الدولارات ففى 5 أيام  ( 13 مليار $ ) وهذا سيمكن القوى الأجنبية والمحرضة  من خنق مصر نهائيا بتجويع الشعب المصري  والذي تم الالتفاف على انتفاضته واحتجاجاته المشروعة إلا أن الأعداء قد أجهضوها من  بدايتها بحرق مراكز الشرطة والمحاكم والبنوك و بالانقضاض على السجون وتحرير آلاف من المجرمين لينضموا إلى باقي عصابات البلطجة واللصوص  فأمعنوا  بترويع المواطنين الآمنين مستغلين الفراغ الأمني للشرطة التي أثرت عدم استخدام القوة فأصبحت هدفا سهلا لجموع الأشرار المندسين بين الشباب ومطالبه المشروعة.. لكننا لاحظنا واستمعنا عبر أقارب لنا في القاهرة  مدى وعى الشباب والشعب المصري وتكافله وتعاضده في مواجهة الفلتان الأمني الذي يتصاعد بتصاعد التدخلات الأجنبية عبر محرضيهم على الأرض حيث شكلوا لجان شعبية بإمكانياتهم البسيطة  يحمون  أملاكهم العامة والخاصة على السواء فى ساعات الليل ..لكن يتوجب التنسيق مع الجيش والشرطة التي عمدت على عدم المواجهة مع المحتجين كالاتى:
1.     من المحاور الرئيسية للجيش في كل المناطق يجب أن تكون هناك وحدات مرافقة لها وسريعة التحرك بجانبها تستطيع تغطية المنطقة الجغرافية  المتواجدة فيها وهذه  مكونة من شرطة المناطق التي تم إحراق أقسامها لزيادة الفلتان المنظم ووحدات الجيش لمرونة وسهولة الحركة.. ويجب الانتشار جغرافيا حتى تشعر لجان الأحياء بنوع من الأمن والطمأنينة في حالة الإمساك باللصوص ومروعي الناس لتسليمهم فورا وكي تتعامل مع اللصوص المسلحين بعد الاستيلاء على مخازن السلاح من السجون والأقسام المختلفة .
2.      الاتصالات غير فعالة  ويجب تفعيلها جيدا لخدمة المواطنين فى التبليغ عن  أعمال النهب والقتل فى المناطق لسرعة التحرك وعدم ترك اللصوص والبلطجية فى حالة طمأنينة بعدم قدرة الأمن والجيش للتحرك الفوري .
3.     يجب إرداف لجان الأحياء في كل المناطق بعناصر الشرطة  المسلحة من نفس تلك المناطق جنبا إلى جنب مع الشعب والشباب لحماية الممتلكات  والبيوت في الحارات ومناطق السكن الداخلية.. خاصة اولائك اللذين تم إحراق مراكزهم .
4.     الالتزام بساعات منع التجوال للمحافظة على الأمن العام والاكتفاء بالتظاهر سلميا فى الساعات المتاحة نهارا حتى لا تنهب البلاد وتقع فى ورطة اقتصادية قاتلة.
5.     عدم الالتفات إلى قناة الحرة والجزيرة اللتان تؤجج  وتركز على الأخبار المحبطة للشعب ولسير عمل الحكومة الجديدة ولأنها تبث وتروج لشخصيات  يريدها الغرب وأمريكا تحديدا  لتفتح المجال على مصراعيه أمام التسويات الهزيلة فى المنطقة والاستقواء على القيادة الفلسطينية لتحجيم حلول هزيلة للقضية الفلسطينية عبر الحل المرحلي والتي تريده أمريكا ودولة الكيان الصهيوني بالتوافق مع القوى المتساوقة معها والمتأسلمة منها فغدا تظهر حقيقة ما فعلته في أقسام الشرطة والسجون تحديدا..
6.     الانتباه بعد استتباب الأمن إلى مطالب الشباب وطلب تشكيل لجان استماع لهم من الحكومة الجديدة للعمل على تنفيذها وإبقاء المراقبة على سير تنفيذها من لجنة شبابية تكون قائمة لهذا الغرض ومنتخبة من جموع واطر الشباب بعد السماح لهم بتشكيل أطرهم النقابية والسياسية من حركات أو أحزاب كمكتسبات لهم.
7.     زيادة التوعية للجماهير  والمحتجين بان انهيار الاقتصاد المصري مع استمرار هذه الأعمال المشينة ستفتح الباب لتدخلات أمريكية وغربية عبر أتباعها ومن تروج لهم  من المتشمتين بحرق مصر وتقهقرها في سبيل مكاسب شخصية مقيتة وتمرير مخططات شيطانية حذرنا منها سابقا تحت الضغوط الاقتصادية والفوضى الشاملة التي ستؤثر في القرارات المستقلة لاحقا للحكومة الجديدة  .
ولتلك القنوات المشبوهة والعميلة والتي تستخف بعقولنا وتزكى الفتن وتتبنى خطا ورؤية باتجاه واحد أن ارحلي بعيدا عن شعوبنا فهي تدرك  جيدا  الدور المرسوم لكم من إثارة التخريب  والفتنة بين الشعب الواحد خاصة.. ونثمن دور كل الفضائيات التي تكون إلى جانب الحق وتنقل الأخبار من مصادرها  وليس من مصادر تخمين ومراسلين مدفوعة الأجر والرشاوى للتهويل ونقل الأكاذيب والتركيز على أصوات المعارضة فقط وترك الأكثرية الساحقة الباقية التي لا تريد خراب للبلاد وقتل للعباد وترويع المواطنين  والانحدار سريعا نحو الهاوية السياسية والاقتصادية التي تهدف إليها تلك القنوات المشبوهة.. فعلى شباب مصر  الحبيبة أن يكونوا أكثر  حرصا وإدراكا وبان لا يلتفتوا إلى  قوى الغرب وحلفائهم من الداخل  وان يتمسكوا بحقهم سلميا  وعبر القانون  وما يكفله لهم بعد تعديل القوانين  وجعلها أكثر ديمقراطية  عندما يحل الأمن والأمان ربوع مصر الغالية فكل المطالب ستكون بين أياديكم وعبر ما تشكلونه من اطر حركية  او حزبية تفرض على الحكومة الجديدة ما تريدونه وما تأملون به في خدمة مصركم  العزيزة على قلوبنا جميعا بكل ديمقراطية وحرية وهى حق لكم ولنا كشعوب عربية تواقة إلى الحرية البناءة والتي تبنى ولا تهدم ..تعمر ولا تحرق رعاك الله يا مصر أرضا وشعبا.
والله وراء القصد.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية