جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 211 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: نبيل عبد الرؤوف البطراوي : مرسي والاختبار الأول!!!
بتاريخ الجمعة 07 سبتمبر 2012 الموضوع: قضايا وآراء

مرسي والاختبار الأول!!!

بالأمس كان التصعيد الصهيوني على قطاع غزة الأول من نوعه في العهد الجديد لمصر أي بعد التسلم الرسمي لرئيس محمد مرسي مقاليد السلطة والتخلص من كل من كان يروج البعض بأنهم العقبة أمام الخطوات والفعل الحقيقي لهذا العهد ,بالطبع لا أحد يتوقع أن تقوم


مرسي والاختبار الأول!!!

مرسي والاختبار الأول !!! بالأمس كان التصعيد الصهيوني على قطاع غزة الأول من نوعه في العهد الجديد لمصر أي بعد التسلم الرسمي لرئيس محمد مرسي مقاليد السلطة والتخلص من كل من كان يروج البعض بأنهم العقبة أمام الخطوات والفعل الحقيقي لهذا العهد ,بالطبع لا أحد يتوقع أن تقوم الطائرات المصرية بفرض حماية على قطاع غزة وتحرم الطيران الصهيوني فوق أرض عربية ,لأن هذا لو كان سيحدث في غزة كان الأولى وضع حد للاعتداءات الصهيونية على المواطنين المصريين فوق الأرض المصرية ,حين يتم استهدافهم ,بالطبع أعطائهم سمات وألقاب ولاءات معادية للدولة العبرية ,وكان هناك تنسيق وموافقة ضمنية من النظام العربي الرسمي بالسماح للطيران الصهيوني ملاحقة هؤلاء الأفراد الخارجين عن القانون للطيران الصهيوني ,فهل هذه مهمة متبادلة ؟أي من الممكن أن نرى طائرات عربية تقصف صهاينة خارجين عن القانون ؟أو لا يوجد خارج عن النظام والقانون إلا العربي سواء في فلسطين أو مصر أو السودان أو اليمن؟أليست هذه مسألة كرامة وطنية؟وهل خولت الأنظمة العربية إسرائيل بتحديد حسن السير والسلوك للمواطن العربي؟وهي من يحدد لهذا المواطن يستحق الحياة أو الفناء والموت؟أم أن التغيير في المنطقة العربية تغير غير استراتيجي وسوف يتحفنا القادة الجدد بمجوعة من الشعارات التي لا تسمن ولا تحفظ دم مواطن العربي؟ منذ يومين كان اجتماع وزراء خارجية الدول العربية في القاهرة ,والقي الرئيس المصري خطابه الأول في هذا الاجتماع واستمعت له بتمعن لكي أجد تغير في الكلمات السالفة التي كنا نسمعها من الرئيس السابق فلم أجد أي تغيير إلى حد إنني لو تم تغيير الصورة وضعت صورة مبارك الأمر يكون شبه عادي ,من أجل هذا ثار الشعب المصري من اجل تغيير محمد حسني بمحمد مرسي؟ والسؤال كم يحتاج الرئيس محمد مرسي أن يقتل الصهاينة ويدمر في غزة إلى أن يشعرنا بأنه حصل تغيير في الوطن العربي؟ متى سيعي الرئيس مرسي بأن مقولة نحن (نقبل بما يقبل به الفلسطينيون مقولة كانت نتيجة رغبة النظام العربي الرسمي غسل يديه من القضية الفلسطينية)وحينما شعرت القيادة الفلسطينية بأنها تركت في الميدان وحدها ودمرت عاصمة عربية على رؤوس أهلها خلال 82يوم والعرب من يقول للقيادة انتحروا ومن يرسل الأكفان ولم تجد القيادة احد معها في الميدان إلى أن رفع الرئيس الراحل شعاره المشهور (يا وحدنا)فهل النظام العربي الجديد سوف يحافظ على ترك الفلسطينيون يقلعون شوكهم الذي ساهم النظام العربي بتركه يتغلغل في جسد كل مواطن تحت يافطة ما يقبل به الفلسطينيون؟ من قال للرئيس مرسي بأننا نقبل كل الأفعال الإجرامية التي تمارس بحق المسجد الأقصى وكل المقدسات في فلسطين؟من قال له بأننا نقبل بالحفريات صباح مساء تحت المسجد الأقصى ؟فالفلسطينيون لا يقدرون على حماية المسجد الأقصى أين المسلمين والعرب منه أليس أولى القبلتين وثالث الحرمين ,ويشد أليه الرحال؟ من قال له أنه أذا لم يتمكن الفلسطينيون الذين ضحوا بالغالي والنفيس بانتفاضة استمرت 7سنوات من اجل المسجد الأقصى لا يتمنون من العرب المساهمة أضعف الإيمان بيانات ترقى إلى مستوى التغيير في العلاقات مع الصهاينة في حال عدم التراجع؟ من قال للعرب بان الفلسطينيون يقبلون بإغلاق المسجد الإبراهيمي أمام المصليين أربعة أيام؟من قال بأن الفلسطينيون يقبلون بأن يقام معرض للخمور في مسجد بئر السبع القديم الذي عمره الزمني يزيد عن عمر الكيان الصهيوني . واليوم يخرج علينا أحد القادة الجدد في مصر بشعار(لن نعترف بإسرائيل) كيف لن تعترف بإسرائيل وبالأمس القريب أرسلت مصر سفيرا جديدا إلى إسرائيل؟كيف لن تعترف بإسرائيل والسفارة الصهيونية مازالت يرفرف علمها في قاهرة المعز ؟وهل سندخل في مسلسل الشعارات والتوازن الاستراتيجي وتغير مصادر السلاح والتسليح ؟ أن الشعارات –مفتاح الحل والاستقرار والسلام في المنطقة يكمن في حل القضية الفلسطينية –ووجوب تحرير الأراضي العربية-وأخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي ,جميعها شعارات عمرها الزمني يزيد عن خمسون عاما ,فهل مدة صلاحيتها مائة عام؟ وأخيرا أعجب من النصيحة الطيبة التي أرسلها الرئيس مرسي إلى جزار دمشق حين قال له بأنه عليه أن يتخذ القرار الصحيح في الزمن الصحيح ,لا في الزمن الخطأ لان القرار الصحيح في الزمن الخطأ خطأ ! فهل سنشد في القريب العاجل قرارات صحيحة تحرر الإنسان المصري والعربي من كل الهيمنة الأمريكية والصهيونية لان عزة مصر هي عزة العرب جميعا ,ويتعامل القادة الجدد مع العالم بالندية ولغة المصالح المتبادلة أم سنتذكر المثل القائل (كأنك يا أبو زيد ما غزيت)؟؟؟ نبيل عبد الرؤوف البطراوي 7/9/2012

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.36 ثانية