جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 616 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: شكري الهزَّيل : إعلام النخاسه: العرب وفضائيات السلاطين!!
بتاريخ الخميس 23 أغسطس 2012 الموضوع: قضايا وآراء

إعلام النخاسه: العرب وفضائيات السلاطين!!
د.شكري الهزَّيل
تفضلوا وشاهدونا وابقوا معنا..المشاهدين والقراء الكرام اينما كنتم وتواجدتُم حياكم الله ونحييكم على هذه الروح الواسعه وهذا الصبر الايوبي والولاء المطلق لنشرات اخبارنا وبرامجنا المبرمجه والهادفه


إعلام النخاسه: العرب وفضائيات السلاطين!!
د.شكري الهزَّيل
تفضلوا وشاهدونا وابقوا معنا..المشاهدين والقراء الكرام اينما كنتم وتواجدتُم حياكم الله ونحييكم على هذه الروح الواسعه وهذا الصبر الايوبي والولاء المطلق لنشرات اخبارنا وبرامجنا المبرمجه والهادفه وحكُوا مخكم ولا تصدقوا كل ما نلقيه عليكم من اخبار واقاويل وتهاويل..هكذا وبهذه المقدمه كنت أتمنى ان تستهل فضائيات شعيط معيط نشراتها الاخباريه وتحيي مشاهديها وجمهورها على عرض وطول الدنيا عامه والوطن العربي خاصه الذي يمر في هذه الاثناء بثورات و تغيرات وازمات لاتحصى ولا تعد ويخطأ من يظن ان كل حركه بركه اذا تعلق الامر بالثورات العربيه والحاله الاستثنائيه الذي يمربها العالم العربي وهي حاله مليئه بالامنيات والتناقضات بين امل الشعوب بالتحرر والانعتاق من الطغاه وبين النتائج المرجوه من الثورات ومردودها المحدود على المجتمعات والقضايا العربيه, لكن اللافت للنظر هو التدخل الاعلامي الغير مسبوق في مسار الثورات والاحتجاجات من قبل فضائيات السلاطين والقضيه لا تتعلق بقضية مؤازرة هذه الثوره العربيه او تلك بمقدار ما تتعلق في محاولة السيطره اعلاميا على مسار ثورات وتحركات الشعوب العربيه وتسييرها وتأطيرها في اطر تتناسب مع سياسة ونهج الانظمه الرجعيه العربيه التي تلبس لباس الثورات وتحتفي بها على طريقتها الخاصه وتوظفها لاهدافها الرجعيه والتضليليه وبالتالي لا يقوم الاعلام الفضائي الرجعي بالمشاركه في عرس ثوري ليس له فحسب لابل يفرض نفسه كطرف رئيسي في هذا العرس رغم انه لايمت بقرابه لاصحاب العرس والعكس هو الصحيح وهو ان الاعلام الرجعي يمت بقرابه فكريه وسياسيه لانظمة الطغاه وممولي هذا الاعلام يشكلون راس وقلب الطغيان في العالم العربي.. معازيب تشارك في عرس اعداءها وليست حلفاءها.. هذه هي الحقيقه المره الجاريه في مجرى الثورات العربيه والاعلام الذي يزعم بدعم هذه الثورات!!
من الواضح ان الاعلام العربي وخاصة الفضائي منه يطبق مقولة "اما معنا اوعلينا" وشعار اكذب ومن ثم اكذب حتى يصدقك الناس والانكى من هذا ان بعض الفضائيات المعروفه قد زجت بكل تاريخها وواقعها من اجل تزييف الواقع ودعم الخداع الاعلامي والسياسي اللتي تمارسه انظمة الحكم في دول الخليج العربي بالموقف المتعلق بالثورات العربيه ومساراتها التي تحولت تدريجيا من ثورات سلميه الى ثورات دمويه راح ضحيتها حتى الان عشرات الالوف من القتلى والجرحى ومئات الالوف من النازحين والمشردين.. في لحظة ما اصبحت الفضائيات النفطيه العربيه تشبه الى حد بعيد تركيبة الحاشيه والقبيله من حيث ولاء المشاهدين لهذه الفضائيات وتصديقهم كل ماتبثه وتقوله هذه الفضائيات التي بنَّت شهرتها على زعم المصداقيه ومقولة الراي والراي الاخر الى ان جاءت الثورات العربيه وجاء موعد الحصاد وذبح الخراف بعد ان عُلفت وسُمنَّت على مدى عقد من الزمن بوَّهم المصداقيه والنزاهه الاعلاميه التي ذُبحت وسُلخت على مذبح الثورات العربيه بطريقه توحي بانه حان موسم القطاف وموسم بيع الكذب والتضليل على اساس تجربة المشاهدين وثقتهم بمصداقية هذه الفضائيه التي اصبحت بسرعة البرق اكبر منبر للكذب والتزييف واللا موضوعيه لابل اصبحت تمارس التحريض الارعَّن على ممارسة الدمار و مزاولة الطائفيه كنهج تعبوي في تعبئة هذه الطائفه او تلك ضد الاخرى والمهم ان يظهر الامير ودويلته والملك وحاشيته بمظهر البطل الذي يذرف الدموع على السيل الغزير للدماء العربيه في الدول العربيه الثائره ضد الطغاه وكأنَّ هذا الامير او الملك ليس جزءا تابعا لمنظومة الطغاه....هكذا وبهذا الشكل الاستهتاري تستهتر فضائيات ومفكري السلاطين بالعقول العربيه وكأنَّ حال لسان هذه الفضائيات يقول للمشاهدين العرب: نحن رعيناكم اعلاميا على مدى عقود وقمنا بحشو عقولكم بعبوة مصداقيه تضليليه والان اينعت الامور في زمن الثورات و حان قطاف الاهداف..غابة اخبار لا تعرف صدقها من كذبها تغزو العقول العربيه...النظام.. المعارضه.. الثوار.. الحُر..النظامي..المجلس الوطني..قتلى وجرحى.. مشردين .. لاجئين..دمار شامل وعاش الامير مالك الفضائيه :: مغَّرب ومشَّرق وماشي جاي من الجامعه الى هيئة الامم مطالبا بضرب معاقل وقوات اصدقاءه القدامى...بتدمير ودمار شامل على الطريقه الليبيه ومن قبلها العراق... الله وكيلكُم نفس الامير ونفس الامير اللي صار ملك فيما بعد... هم انفسهم الذين حرضوا امريكا والغرب على تدمير العراق وفيما بعد تدمير ليبيا والان الشئ نفسه يطالبون بحدوثه في سوريا..طلب مغلَّف بغلاف وثوب "ثوري" لحمه وعظمه عربي رجعي وخائن.. لاعلاقه للثورات الشعبيه الحقيقيه بفكر رجعي وخائن تروج له فضائيات السلاطين وبعض المفكرين والاعلاميين العبيد اللذين إقتنتهم الفضائيات في سوق النخاسه..سوق اعلام النخاسه!!
واضح تماما ان الدكتاتوريه الإعلاميه التضليليه و التسلطيه التي تمارسها فضائيات السلاطين على الشعوب العربيه ماهي الا جزء من دروس مما يُدرَّس في مدارس الدكتاتوريه العربيه وهي نفسها الدكتاتوريه التي تقمع الشعوب العربيه عسكريا كماهو جاري الان في سوريا وجرى في ليبيا واليمن والبحرين , بمعنى ان السلاطين والفضائيات ما هُما الا جزء لا يتجزأ من منظومة الطغاه العرب التي تحارب ضدهم الشعوب العربيه...جبهتين مفتوحتين على مصراعيهما وهما جبهة الشعوب من جهه وجبهة الطغاه ومناصريهم من جهه ثانيه وبالتالي ما يجري على الساحه الاعلاميه العربيه هو خلط مقصود للاوراق بهدف التفريق بين دكتاتور ودكتاتور اخر وطاغيه وطاغيه اخر من خلال اظهار جزء من هؤلاء الطغاه والعملاء كمناصرين للثورات العربيه والحقيقه المره هي ان هؤلاء الذين وجدوا لهم حلفاء من المعارضه العربيه العدميه يوجهون بوصلة الثورات نحو الرسو على شواطئ وموانئ الامبرياليه الغربيه المتحالفه مع هؤلاء الطغاه وعلى راسهم انظمة حكم مايسمى بمجلس التعاون الخليجي.. هؤلاء يبحرون بالثورات العربيه اعلاميا وسياسيا نحو شواطئ الرجعيه والامبرياليه الغربيه..هؤلاء الذين إقتنوا من سوق النخاسه الاعلامي الكثير من المفكرين المفبركين وجيوش من الاعلاميين المرتزقه الذين يروجون ويسوقون لاهداف السلاطين والرجعيه العربيه في ثوب ثوري مطرَّز باعتى اشكال الدكتاتوريه الظلاميه اللتي هي جزء لا يتجزأ من منظومة العملاء العرب الذين عاثوا خرابا ودمارا في الوطن العربي منذعقود من الزمن وما احتلال الجزيره العربيه والخليج العربي عسكريا من قبل امريكا منذ عقود من الزمن الا دليل قاطع على عبثية محاولة اعلام النخاسه اظهار السلاطين وتسويقهم كمناصرين لقضايا الشعوب والثورات العربيه.. في هذه الحاله الامر تعدى مقولة " اللي اختشوا ماتوا" ووصل الى حد نحر الحقيقه على مذبح التضليل واعلام النخاسه؟؟
ما يجري هو عبوديه اعلاميه وتسلط فضائي عربي رجعي على عقول المشاهدين العرب ومحاوله لقتل الحقيقه في مهدها وبُعدها التاريخي..التاريخ سجل بلا مواربه تاريخ العار الذي سجله هؤلاء السلاطين في سجل تاريخ الامتين العربيه والاسلاميه والجاري الان هو استغلال الثورات والاحتجاجات العربيه لاظهار هؤلاء كأبطال مناصرين للشعوب.. تسويق رخيص يقوده مفكري واعلاميي النخاسه الذين اقتناهم السلاطين واشتروا ضميرهم بالمال ليُبشعوا بالعقل العربي.. الثائر العربي اليوم يتحالف موضوعيا مع قاتل ابوه وامه واخوانه واخواته في العالم العربي..هؤلاء الذين يزعمون مناصرة الشعب السوري شاركوا في قتل الشعب العراقي وتواطأوا وتورطوا في قتل الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني...هل ينكر اعلاميي ومفكري النخاسه هذه الحقيقه التاريخيه الدامغه؟ ولماذا يشارك هؤلاء في صناعة الدكتاتوريه الاعلاميه الاخطر بالف مره من الدكتاتوريه السياسيه؟؟
الحديث لا يدور هنا عن فضائيات الغناء والرقص والتغييب والتغريب الوطني لابل يدور بالاساس عن الفضائيات الاخباريه الخليجيه الذي تجند في صفوفها جنود جُلبوا من سوق النخاسه الاعلاميه ويمارسون التنظير والتضليل من داخل اسطبلات الامراء والملوك ومنابر الطغاه.. يا حيف صار الامير والملك الخائن حاضنه للمفبركين والاعلاميين واشباه الثوريين العرب الذي انضم قسم منهم الى نادي العملاء التابعين للغرب وقسم اخر الى قطاع طرق ينهبون ما تطال اياديهم في المدن والقرى السوريه... طبعا تحيتنا الخالصه للثوار الحقيقيين الاشراف والوطنيين الذين يقارعون قوات الطغاه..هؤلاء ثوار بكل ما تعنيه الكلمه وشتان بينهم وبين قطاع الطرق وثوار السلاطين..تشويه صورة الثورات العربيه واختطافها وتوظيفها لصالح توجهات طغاة الخليج صار الهدف السامي لمفكري واعلاميي النخاسه..سوق النخاسه الاعلاميه في الخليج!!
اغرب ما في الامر ان النخاسه الاعلاميه العربيه قد بلغت ذروة الانحطاط وذروة الاستهتار بعقول الشعوب العربيه والمفارقه هنا ان وسائل اعلام انظمه دكتاتوريه تروج للاطاحه بانظمه دكتاتوريه اخرى بهدف خطف الثورات وتخريبها وتغريب الشعوب عن حقيقة دور هؤلاء في اهلاك الامه العربيه وفي تخلفها السياسي والتقني والاقتصادي لعقود من الزمن والسؤال المطروح ببساطه : كيف تستجير بقاتل روح الامه وتاريخها لتغيير حال هذه الامه؟..كيف يجوز هذا التسويق الاعلامي النخاسي؟..طبعا النخاسيون سيقولوا: نعم يجوز وفتوى مفتي السلطان جاهزه!.. ومعنا على الخط من الدوحة او ثوراستان مفتي " الثورات" والفضائيات..طبعا مع اضافة: مشاهدي الكرام!.. كرامه ام بهدَّله؟؟.. اعلام قسري يفرض التشويه والتضليل ويشوه حقيقة التاريخ المخزي لسلاطين وملوك عرب لم يجرموا بحق الشعوب العربيه فحسب لا بل كانوا وما زالوا ذبَّاحي ومساعدي ذباحي الشعوب والامه العربيه!!
من المؤسف والمحزن في ان واحد ان تتعامل فضائيات السلاطين وإعلاميي النخاسه مع الشعوب العربيه بهذه العقليه النخاسيه التي تمارس الانتقائيه وتفرق بين طاغيه وطاغيه عربي اخر بحجة دعم الثورات العربيه وفي الوقت نفسه تقوم بتدمير الثورات العربيه والحاق افدح الخسائر بالشعوب العربيه.. الانتقائيه والنخاسيه والانتهازيه هي التي تسيطر اليوم على الفضاء العربي وتسيطر قسريا على وسائل الاعلام وتُسَّير الثورات على هوى طغاة الخليج والجزيره العربيه وحلفاءهم في الغرب...ثورات ..نعم.. لكن المطلوب اسقاط جميع الانظمه العربيه الدكتاتوريه والعميله وعلى راسها ملوك وامراء دول مجلس التعاون الخليجي العربي الاسم وامريكي الفحوى والتوجه..كفى انتقائيه ونخاسيه اعلاميه.. الطغاه هم الطغاه دون استثناء وانتقائيه من المحيط الى الخليج.. إعلام النخاسه: العرب وفضائيات السلاطين.. حاله وظاهره تستحق التأمل بعمق وحك المخ..حُك مخك وفكر ولا تصدق المفبركون الجدد واعلاميي ومفكري النخاسه ..هؤلاء عبيد تم شراءهم بالمال والبترودولار في سوق النخاسه الاعلاميه!!


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية