جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 277 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: عبد الكريم عاشور : المناضل يزيد الحويحي رجل مبادىء ثوريه وهو من سينتصر..!!!
بتاريخ الخميس 28 يونيو 2012 الموضوع: قضايا وآراء


المناضل يزيد الحويحي رجل مبادىء ثوريه وهو من سينتصر..!!!
عبد الكريم عاشور
يزيد الحويحى ابو العبد الذى كان ومازال له تاريخ وباع طويل فى النضال فقد استطاع هذا القائد الفتحاوى العنيد أن يمتلك زمام الأمور ويقود العمل السياسي والعسكري والتنظيمي بحنكة عالية وقدرة فائقة على


المناضل يزيد الحويحي رجل مبادىء ثوريه وهو من سينتصر..!!!

يزيد الحويحى ابو العبد الذى كان ومازال له تاريخ وباع طويل فى النضال فقد استطاع هذا القائد الفتحاوى العنيد أن يمتلك زمام الأمور ويقود العمل السياسي والعسكري والتنظيمي بحنكة عالية وقدرة فائقة على إدارة دفة الأمور وتجنب الأزمات التي كانت تواجه الحركة حيث تعامل فى حركة فتح مع كل متغير ومستجد على الساحة بكل عقلانية ووعي وحكمة طوال سنوات مضت.
يزيد عبد الرحمن الحويحي هذا الرجل الذي قاد حركة فتح في إقليم الشمال لمدة تزيد عن عشر سنوات متواصلة انتخب في أول مؤتمر تأسيسي للحركة وتم اختياره عضو في قيادة قطاع غزه ورشح نفسه لانتخابات المجلس التشريعي عن قائمة الحركة .
وكانت حكمت محكمة بئر السبع الاحتلالية بالسجن خمس سنوات على الأخ المناضل يزيد الحويحي أمين سر حركة فتح السابق في شمال غزة ، حيث وجهة له تهمة القيام بأعمال معادية للاحتلال الإسرائيلي.
يذكر ان الحويحي تم اختطافه من منزله في بيت حانون بتاريخ 3-11-2006 أثناء اجتياح القوات الإسرائيلية لمدينة بيت حانون .فقد اتسمت حركة فتح بالواقعية والمرونة والشفافية والوضوح وقد تجلى ذلك أيضا بتتويج القيدى الفتحاوى الاصيل
ابوالعبد هذا الرجل المخلص لحركة فتح كان رئيسا لمجلس طلبة كلية المجتمع العصرية عام 1983 المناضل يزيد ابن بيت حانون الخطيب المفوه وصاحب الصوت الجهوري والذي يعج ثوره واخلاص وانتماء منقطع النظير .
مع بداية ألانتفاضه الفلسطينية الأولى تم اعتقال ابوالعبد والحكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات في معتقل النقب الصحراوي حيث كان أشهر شخصيه في داخل الأسر فقد كان موجه عام لكل قسم يكون فيه وممثل للمعتقلين أمام إدارة السجن وكان يومها ابوالعبد عند حسن ظن المعتقلين في كل المواجهات مع الاداره وكان دائما الى جانب القائد الشهيد احمد ابوابطيحان رحمة الله عليه الذي استشهد قبول وصول السلطه الفلسطينيه الى الوطن بمعية 5 من المناضلين في مخيم جباليا بعد اشتباك مع قوات الاحتلال الصهيوني .
فالرجل كان قائدا وعلى مستوى عالي صاحب رؤيه تنظيميه ثاقبة وموقف رجولي قل نظيره فقد كان أمين سر إقليم شمال قطاع غزه ورجل مؤثر على كل الأقاليم في القطاع .
وعائلة الحويحي هي عائله مناضله عرفنا منها شقيق الأخ ابوالعبد الكبير المناضل الاخ عصام الحويحي وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضه واحد قائدة الحركة في مصر وعمه المناضل إبراهيم الحويحي وابن عمه الأخ اسكندر الحويحي وعدد كبير من شباب ال الحويحي المناضلين والشهداء والأبطال الذين دائما بالميدان وأخواتنا الشهيدة مسعده والأخت خضره وميسر وصباح والأخت ام العبد زوجة يزيد وغيرهم من النشيطات الرواد بالحركة النسائية الفلسطينية .
الأسير يزيد حويحي كان قد اعتقل بتاريخ 3 / 6 / 2006م وأمضى في سجون الإحتلال الإسرائيلي 5 سنوات وهو من مواليد 20 / 9 / 1962م وله 7 أبناء " عبد الرحمن ، دلال ، عطية ، أحمد وطلال وفادي ودارين " وكان الأسير حويحي قد اعتقل على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي إبان الإنتفاضة المجيدة للشعب الفلسطيني في العام 1987 وأمضى أيضا 5 سنوات .
ابو العبد يزيد الحويحى صاحب مبدا وثابت على الثوابت لايرضى بالاملاءات من احد يعمل باخلاص منقطع النظير لايخاف فى الله لومة لائم مضى متسلحا يايمانه الثورى هذا المناضل الشهم لايعرف طريقة الكذب والرياء مضى متسلحا بايمان الحق والواقع لايخاف فى الله لومة
اخى ابو العبد يزيد لقد سطرت أروع الملاحم البطولية وأنبل آيات الصمود والتصدي في كل الميادين. وأفشلت كل مخططات وسياسات الاحتواء والتركيع وكان شعارك دائما وابدأ منذ انطلاقتك وتوليك هذا المنصب مرفوعا أمام القاصي والداني لا وألف لا لسياسية التبعية والتركيع والخضوع وهذا كان واضحا من خلال أدبياتك الحركية يا سيدى الثورى... فتكالب عليك كل المأجورين المرتزقة من أطراف تابعة لأجندات خارجية بعيدة كل البعد عن مصالحنا الوطنية فكل محاولاتهم باءت بالفشل ومهما حاولوا من اجثتات معتقداتك ومبادئك البراقة الملهمة بلحس الوطنى الاصيل وإبعاد ك بكل السبل والمحاولات عن مسيرتك التى امنت بها من اجل النهوض بلحركة قوية بعنفوانها وعافيتها وقدرتها على البقاء والصمود فقلت مقولتك الشهيرة الفتح فينا باقية كبقاء الأرض والسماء لن يحيدنا عنها الموت مهما فعلوا كل الجبناء .
.علمتنا كيف نمارس السياسية وديمقراطية الحوار والقبول بالشراكة في بناء هذا الوطن فغير ذلك فهو عار . علمتنا كيف نكون شموع وجسور تمر الأجيال من فوق أجسادنا بكل سرور. انت يا ابو العبد (يزيد الحويحى) بعطائك وعنفوانك فجرت أحاسيس كل ابناء فتح الشرفاء المخلصين حاولت ان ترسم مستقبل ابناء الفتح نحو النصر المبين والاستنهاض بلحركة والرقى والتقدم نحو الافضل حتى يتم البقاء والصمود ولكن جاءت استقالتك كواقع الزلزال على قلوب كل ابناء فتح المخلصين بعدما استبشرنا خيرا بقدومك ومثل ما بيحكى المثل (يا فرحة ما تمت)نعم احزنت قلوبنا اخى ابو العبد وجعلتنا ندور فى متاهات وضيق بعدما تفائلنا باختيار الامثل والاصح من امثالك الرجال المخلصين الافياء عرفناك ثابت على الثوابت لاترضى الخنوع ولا الاملاءات من احد تفعل ما تؤمن به وما يمليه عليك ضميرك وهذا يسجل لك فى مواقفك البطولية المشرفة ابا العبد نناشدك بكل امانه وصدق ووفاء ان لاتترك هذا المنصب لما فيه مصلحة حركتنا العملاقة فتح ومصلحة ابنائها فانت الامل القادم والرجل المناسب فى الكان المناسب.بك تستمر مسيرة البناء والاصلاح والتقد والرقى بحركتنا فتح العملاقة ابو العبد اعلم بانك المنتصر فى النهاية منتصرا بمبادئك واخلاقك ووطنيتك الخالصة المنزهة عن كل نفعية ضيقة ..لك منا كل الحب والوفاء على العهد ومثلما قالها الاب الخالد الشهيد الراحل ابا عمار يا جبل ما يهزك ريح ونحن نقول لك اخ ابو العبد يا ثائر ما تهزك الرياح ولا الاعاصيرفعلى الجميع أن يلتزم ويقف عند حدوده والكف عن الغوغائية ويعرف من هو قبل كل شئ ويوزن نفسه جيداً ويسأل من أين تم استنساخه و يقرأ التاريخ حينها بتمعن ويعيد حساباته ألف مرة ويفهم بأن حركة فتح عاصية على الانكسار وباقية شامخة رغم كل المتخاذلين والمتآمرين .فمهما حاولوا الغوغائيين الرداحين الذين هم على شكل خفافيش الظلام المتساقطين في وحل المستنقعات . أن ينالوا من حركة فتح وأبنائها فهم واهمون فلن ينالوا من هذه الحركة العملاقة معنوياً أو مادياً . فهذه الحركة الفتحاوية وجدت بدماء آلاف الشهداء وتضحيات آلاف العظماء وجدت هذه الحركة لتبقى شامخة بشموخ شعبها وتضحيات أبنائها .فإن الضربة التي لا تميتنا تزيدنا قوة .هذه هي حركة فتح وسر عظمة صمودها وبقائهاوبقاء رموزها وابطالها امثال ابو العبد يزيد الحويحى نقول لك ايها القائد الفذ سر على بركة الله قلوبنا معك والله يرعاك وسدد خطاك..
بقلم الكاتب/أ.عبد الكريم عاشور


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية