جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 382 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: اسباب فشل قيادة حركة فتح المتكرر في قطاع غزه
بتاريخ الأثنين 25 يونيو 2012 الموضوع: متابعات إعلامية


اسباب فشل قيادة حركة فتح المتكرر في قطاع غزه

كتب هشام ساق الله – اجتماعات ومداولات ومداخلات وومعلومات وتحاليل وكلام كثير قيل داخل اجتماع المجلس الثوري وفي الاروقه وامام اللجنه المركزيه ولم يحدد احد اسباب هذا الفشل المتلاحق للهيئات القياده المتغيره


اسباب فشل قيادة حركة فتح المتكرر في قطاع غزه

كتب هشام ساق الله – اجتماعات ومداولات ومداخلات وومعلومات وتحاليل وكلام كثير قيل داخل اجتماع المجلس الثوري وفي الاروقه وامام اللجنه المركزيه ولم يحدد احد اسباب هذا الفشل المتلاحق للهيئات القياده المتغيره والمتبدله والمتواليه منذ الانقسام فالسبب هو ان تلك التشكيلات تمثل اللجنه المركزيه ولا تمثل القطاعات والاذرع التنظيميه المختلفه في حركة فتح .

حين تكلف الهيئات القياديه فانه يتم البحث بالدرجه الاولى عن من يمثل كل واحد في اللجنه المركزيه من مريدين واتباع ومندوبين وكذلك اشخاص ينقلوا شخصيا المعلومات الى اعضاء في اللجنه المركزيه فيكلف كل منهم مندوبيه ويضغط باتجاه ان يكون عينه داخل هذه الهيئه القياديه وتتم الارضاءات وينسوا اذرع الحركه المختلفه .

المهم في أي تشكيله قياديه يتم تشكيلها ان تكون متناغمه ومتجانسه وتمثل كل اذرع الحركه أي ان يكون في داخلها الاسرى المحررين المجربين الذين يحظون برضى الحركه الاسيره وان يكون فيها الكادر المثقف والاعلامي المتوافق مع الطرح الشباب وان يتم تمثيل المتقاعدين العسكريين من اصحاب الخبرات التنظيميه ومن كوادر وقادة الشبيبه اصحاب التجربه والمعرفه والفهم التنظيمي العالي .

كما ينبغي ان يتم تمثل القاده من ابناء الحركه من العاملين بالاجهزه الامنيه وكذلك المراه الميدانيه المطلعه على طبيعة الوضع التنظيمي للمراه والذي لديها فهم تنظيمي يمكن ان تعمل وتشق الصخر في سبيل تمثيل وتفعيل هذا القطاع النائم من العمل التنظيمي والذي يمثل نصف الوطن والبعيد عن التمثيل فهو يمثل بشخصيات لاتعمل من اجل المراه بقدر ماهي تعمل حسب اختيار من اختارها .

والمكاتب الحركيه المركزيه الرئيسيه اصحاب الخبره التنظيميه والذين يعمل البعض منهم منذ سنوات طويله في مواقعه ولديهم اصحاب التجربه ويتم تمثيل الاقاليم وترقية امناء السر اصحاب الخبره وتكريمهم واعطائهم الحق والاولويه في الوصول الى المستويات القياديه العليا وتمثيل الوزرات المختلفه بكوادر والجامعات بقاده تنظيمين وكذلك الكفاءات المختلفه في مجالات مختلفه بعيد عن حصص كل اقليم وحصص اعضاء متنفذين في اللجنه المركزيه .

حينها سنضع الرجل المناسب في المكان المناسب ونبدا بورشة عمل كبيره جدا من عملية الاستنهاض التنظيمي والعمل فقط سيكون قدما الى الامام بعيدا عن حالة الجمود التي تتم دائما باختيار شخصيات في بعض الاحيان يتم تكليفه تاتي وتذهب ولا تشارك باي اضافه جديده في حياة الحركه .

فاحد اسباب فشل الهيئه القياديه الاخيره انها وضعت الشخص الغير مناسب في المكان الغير مناسب واعتمدت على القدره بالوصول الى المهمه من خلال علاقاتهم مع الكبير ولم يتم دراسة كفاءات وخبرات كل واحد منهم وقلت سابقا بمقال انها يمكن ان تمثل الحد الادنى من النجاح اذا تم اعادة انتشار هؤلاء الاعضاء ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب .

اجتماعاتكم المختلفه كلها لن تغير الفهم الموجود في داخل اللجنه المركزيه هذا الفهم الذي يغير الوجوه فقط بدون خطة عمل متكامله ورؤية واضحه للمرحله المقبله تخرجنا من حالة الفشل الكبير الذي تعيشه الحركه منذ انعقاد مؤتمر بيت لحم السادس فرغم اقترابنا على الدخول للسنه الرابعه من هذه الانتخابات لم يتم تطبيق خطه موحده في العمل والفهم التنظيمي ولازالت هناك هيئات ومفوضيات لم يتم توزيعها وهناك عدم تفرغ من قادة اللجنه المركزيه للعمل التنظيمي .

الاخ المناضل يزيد الحويحي نجح لانه لم يوافق على تمرير مخططات غريبه في حياة وفهم الحركه يريدها متنفذين ليعكسوا خلافاتهم وفرض اجنداتهم الخاصه ليقسموا الساحه التنظيميه ويمارسوا فيها احقادهم وانتقاماتهم ويكونوا ماكينات تبث الكراهيه والفرقه وكل واحد منهم ياتي بمندوبيه الى المستويات التنظيميه بدون ان يراعوا الاداب والتقاليد العريقه في حركة فتح .

اما الهئه القياديه العليا بكل مسمياتها فقد فشلت لانها لم تعمل مع بعضها البعض كفريق واحد كل واحد منهم مثل من حمله جميله بوجوده في داخل هذه الهيئه القياديه وكان عينه ويده ومندوبه نقل له كل مايجري وطرح افكار معلمه الذي لايستطيع ان يقولها في اجتماعات اللجنه المركزيه ونقلوا خلافات وفشل اللجنه المركزيه الى داخل اجتماعات الهيئه القياديه العليا .

الفشل تلو الفشل والتراجع وراء التراجع هو ما تعاني منه حركة فتح في كل اقاليمها ومواقعها التنظيميه سواء داخل قطاع غزه او الضفه الغربيه او ساحات الخارج لانهم يعتمدون المندوبين والوزيزه ولا يتعاملوا مع القاده الوطنيين الذين يهدفون الى رفعة هذه الحركه ودفعها الى الامام .

متى سنقف ولو للحظه ونقيم أدائنا الماضي ونقول اننا نريد خلال الاشهر المقبله ان نقوم بهذه البنود من واحد حتى عشره نحدد اولوياتنا ونضع خطتنا لتطبيقها ومن ثم نراجع توجهاتنا ونعدل اولوياتنا ونمضي قدما نحو الانتصار وتحقيق امال القاعده الفتحاويه .

متى سنظل اسيري تلك الاحقاد والخلافات التنظيميه الضيقه وعكسها على هذه الحركه العملاقه والاسائه الى تاريخها وتاكيد عدم جدارتنا لقيادة المشروع الوطني خلال المرحله القادمه في حين ان الاخرين فشلوا في التعاطي مع المبادىء والاولويات الوطنيه ولكن قدراتهم على التوحد والسير خلف اجنداتهم الخاصه والشخصيه هي ماينجحهم اكثر من غيرهم .

ما نحتاجه هو ربان لسفينتنا يضع مصلحة الحركه نصب عينيه واول اولوياته يضع مخافة الله في تشكيلاته بعيدا عن تمثيل اعضاء اللجنه المركزيه ونقل خلافاتها وشخوصها عبر تلك التشكيلات وتمثيل كل اذرع الحركه واقاليمها ومكاتبها الحركيه في هيئه قياديه تضع المحبه اول خطواتها لتطبيق خطه متكامله تضعها قيادة الحركه وتوفر لها الامكانيات الماليه من اجل النجاح .

ويقوم باجراء انتخابات تنظيميه لكل المستويات التنظيميه مهما كانت نتائج الاتخابات فانها هي الوسيله الاولى لتحديد من يتولى قيادة هذه الحركه فتعميم ظاهرة الديمقراطيه في حياة الحركه سيؤدي الى نجاحها بعيدا عن التكليفات والتعينات وفرض الرجل الغير مناسب في المكان الغير مناسب .

هذه الرساله اوجهها لاجتماع هيئة التعبئه والتنظيم واعضاء المجلس الثوري من ابناء قطاع غزه ليسيروا على هديها ويضعوها اما اعينهم وهم يناقشون وضع قطاع غزه التنظيمي واهمس في اذنهم واقول ان استمرار الفشل سيقوي الخروج عليكم ولن تستطيعوا ان تستمدوا شرعياتكم من قواعدكم التنظيميه وسيخرج عليكم الكل الفتحاوي اجلا ام عاجلا وانكم بفشلكم تقون ظواهر ومسميات فاسده وتعيدون حضورها الى الشارع الفتحاوي .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.28 ثانية